روايات

رواية تزوجت ملكة الجن الفصل الرابع 4 بقلم اسماعيل موسى

رواية تزوجت ملكة الجن الفصل الرابع 4 بقلم اسماعيل موسى

رواية تزوجت ملكة الجن البارت الرابع

رواية تزوجت ملكة الجن الجزء الرابع

رواية تزوجت ملكة الجن الحلقة الرابعة

لابد أن يقوم أحدا بأنقاذها يا سيمون، يحزنني ان الاميره وحيده، منعزله وبائسه!
لا أحد يعلم مكانها يا جاسم، كل ما نسمعه عنها قصص يرويها الرحاله، الانصاف، الصريطون، ثم قبيلة الجان الأزرق مات معظمها بفعل الحرب مع ابليس، يقولون ان زعيمها والد أميرة بحيرة يزخ القي تعويذة قويه حفظها عن أجداده للحفاظ على من تبقي أحياء من أفراد قبيلته، تعويذة الأختفاء فلا يراهم أحد إلا إذا رغبو هم في ذلك حتي الجن نفسه لا يستطيع الوصول إليهم.
عندما تركت القبو كنت محبط مما سمعته، ان الشر لا حدود له ولا يستطيع احد إيقافه انه مثل الخير نفسه بلقى حتي قيام الساعه، كان هناك امر يشغلني ونسيت ان اسأل سيمون عنه، الانهار الحمراء التي تنبع من الجحيم كيف وصلت بحيرة يزخ؟
كانت جدتي بالباحه هي واخوتي يجلسون حول الحطب الذي اشعلوه، يدفأون ايديهم وارجلهم فجلست بينهم، كانت جدتي تحكي قصه ثم توقفت لما حضرت، شربت كوب شاي وتناولت لقمه من رغيف حمره الجمر، كان القمر بدر يظللنا، ولا غيمه تسبح في السماء ونظرت جدتي للقمر وسألت اخوتي ماذا ترون؟
قالت سميه اري شجره، بل نخلتين، شيماء قالت انا اري شجرة ضخمه وزير، وانت يا جاسم ماذا تري؟
حملقت بالقمر الساطع ضيقت عيني قلت اري وجه جنية بحيرة يزخ يعكسه القمر الذي دني منها ليسامرها!
القصه بقلم اسماعيل موسى
انتفضت جدتي في مكانها، وقالت بنبره مبحوحه جاسم نحن لا نمزح، اذا كان سيمون حكي لك قصه في من الأفضل أن تحتفظ بها لنفسك!
كانت أول مره تذكر جدتي اسم سيمون علي الملاء أمام اخوتي وكنت اظن حتي لحظتها انه سر ، كنت لا ازال محملق بالقمر، قلت انا اقول الحقيقه يا جدتي انظري هناك واشرت بيدي هذا شعرها الحريري الطويل يبرق كشعاع شمس الصباح ووجها البلوري الذي خددته الدموع، ثم فجأه حلت غيمه سوداء طويله حجبت الرؤيه وغيبت القمر!

 

ادخلو للمنزل فورآ قالت جدتي وقد لا حظت الغيمه الرماديه فوقنا، دلفنا للداخل ولحقت بنا جدتي بعد أن اطفأت الحطب!
قالت جدتي! جاسم الحق بي لفوق!
صعدنا درجات قديمه ومكسره فتحت جدتي غرفه كانت مغلقه نخزن بها أغراض قديمه، اجلستني علي جوال وجلست بمقابلتي، قالت جدتي اسمع يا جاسم، لم تعد طفل بعد، لا أحد يعلم ما ينتظره لكن لا ضير ان يكون الإنسان مستعد، لقد قمت بتعليمك منذ الصغر طرق البرستيج وبحور الشعر وتاريخ البشر، أسرار الجغرافيا والقصص التي لم تذكر في الكتب وعلمك سيمون لغات ممالك الجان السبع واغانيهم وطرقهم وثقافتهم ولم يتبقي إلا شيء واحد.
سألتها وما هو يا جدتي؟
قالت السحر!!
أخرجت جدتي كتب قديمه كانت محفوظه في صندوق من خشب الزان، اغلفتها غريبه وعليها رسومات مبهمه ،. دفعتها الي وقالت اقراء!
كانت الكتب مكتوبه بلغه غريبه لكن لم تكن تلك هي المشكله، المشكله كانت ان الكلمات لا تثبت كانت تهرب من امام عيني، قلت لجدتي لا استطيع القراءه، الكلمات تهرب من أمام عيني؟
لأن الكتب مسحوره يا جاسم ولن تستجيب لك وتطيعك وتستطيع قرائتها الا اذا اعجبتها وتألفت معك، لا تحاول قرائتها بعينيك، بل بذلك واشارت لعقلي، سوف تقراء كتب لم يقرأها احد من قبلك، لا ساحر ولا مشعوذ، لا انس ولا جان لا حورية ولا عروسة بحر، كتب السحر التي وجدت من قبل البشر كتب هاروت وماروت.

 

تركتني جدتي مع الكتب ورحلت وطوال يوم كامل لم استطيع تجميع الا جمله واحده كانت مهمه شاقه لكني بدأت استوعب الطريقه التي تجعل الكلمات تتجمع وتنطبع فوق الصفحات، كانت ترفرف في الهواء قبل أن تسقط علي الصفحات كلمه وراء كلمه حتي تكتمل الصفحه.
من بين الكتب كان هناك كتاب بجلد أحمر كان صغير الحجم وكان عنوانه موشوم في جلد الغنم الذي خلف به ، كان عنوانه واضح لم تهرب كلماته، طلاسم يقطينة ابنة اشور.
مددت يدي بلهفه لاتناول الكتاب، لكن الكتاب نفسه هرب مني وطار في الجو، حاولت اللحاق به لكنه كان يحلق علي علو مرتفع.
استمريت بالركض خلفه بما يشبه اللعبه حتي سمعت صوت يصرخ توقف!
لكني كنت فى حاله لا تسمح لي بالتوقف الا انني بعض لحظه وجدت نفسي معلق في الهواء غير قادر على الحركه او الكلام، مضت ساعات وانا علي تلك الحاله، لما طال غيابي طرقت جدتي باب الغرفه.
سامحينا يا ملكة الطلاسم، حفيدي هذا واشارت الي لا ذنب له، انا المخطئه لم احذره.
فقط تلك المره سمعت صوت الكتاب بعدها سقطت أرضا وحلق الكتاب خارج الغرفه.
انت بخير يا جاسم؟
بخير يا جدتي لكن جسدي متيبس، ساعدتني جدتي علي النهوض ، ما قصة هذا الكتاب يا جدتي، ومن يقطينة هذه؟
انت لست مستعد بعد لحفظ الطلاسم واطلاقها يا جاسم، انا نفسي لم افلح بقراءة الكتاب، ان الطلاسم التي يحويها من اقوى طلاسم الأرض، واحده منها كافيه لقتل شخص في لحظه او تفجير دماغه او شله، طلاسم النقل من مكان إلى مكان آخر، طلاسم التحليق، طلاسم تسخير الجان، اذا أمتلك شخص واحد تلك الطلاسم أصبح اقوي من اي ساحر كان!

 

من يقطينه تلك يا جدتي؟
يقطينة ابنة اشور تعلمت السحر في صغرها في أرض بابل وبعد أن شاع خبرها اجتمع السحره وحاصرو منزلها، لم يكونو ليسمحو لأنثي ان تصبح ساحره قويه، احرقو منزلها، احترق والدها ووالدتها، اخوتها الا انها تمكنت من الهرب بطريقه ما ولم يجدو لها أي أثر.
سكنت يقطينة ابنة اشور كهف في قمة جبل متجمد لا يمكن الصعود اليه ولا النزول منه، محمي بجروف حاده تجعل كل من يحاول تسلقه يسقط ويموت في الحال، قالو ان طائر الرخ هو من نقلها الكهف بعد أن وجدها ملقيه في الصحراء علي وشك الموت، وأن يقطينة أقسمت ان لا تنزل من الكهف وان لا تبارحه حتي تمتلك القوه التي تمكنها من الانتقام لموت عائلتها، وأن طائر الرخ كان يحضر لها الطعام في كهفها وان نار مشتعله كانت تري في كهفها المرتفع كل ليله.
من أين اتي طائر الرخ هذا ولماذا ساعدها؟
لم يرى اي شخص طائر الرخ من قبل، انه أضخم من النسر بمرات عديده ويستطيع حمل شخص بمخالبه، الا ان الاخبار انتهت ان طائر الرخ كان جان عاشق ليقطينة ووضع نفسه في خدمتها.
في الكهف قرأت يقطينة كل كتب السحر القديمه التي كان يحضرها لها طائر الرخ من كل بقاع الأرض والتي مكنتها من تسخير عدد لا حد له من الجان حتي استطاعت من خلالهم كتابة طلاسمها السوداء، بعد أن انتقمت يقطينة من السحره وقامت بقتلهم حبست روحها داخل الكتاب بعد أن اوكلت لطائر الرخ عشيقها مهمة قتلها.
يقولون أيضا وهمست جدتي يقطينة لازالت تقطن الكهف في قمة الجبل المتجمد وانها تنتظر الشخص الذي سيتمكن من الوصول إليها.
وكيف استطيع حفظ تلك الطلاسم يا جدتي؟
أرغب بقراءة الكتاب!

 

في عالم السحر لا شيء يتم بلا مقابل او تضحيه، يجب أن تخسر شيء بالمقابل، الا ان البدايه اصلا تكمن في الحصول على طلسم تثبيت الكتاب حتي يتم قرائته وقد نجح بعض السحره عن طريق خدامهم من الجان من سرقة بعض كلمات الكتاب، لكنها كانت ناقصه ولم يفلح اي شخص بالحصول على الكتاب.
لماذا يوجد هذا الكتاب في منزلنا اذا كان الوصول اليه صعب؟
ولماذا لا تسمح لنا بقرائته؟
نحن مجرد حراس للكتاب يا جاسم منذ جدك الأكبر وبعد الحرب التي نشبت بين السحره والجان من أجل امتلاك الكتاب ، لا يتضمن عهدنا مع يقطينة ان تسمح لنا بأستغلال طلاسمه، إلا!
إلا ماذا؟
إلا إذا سمحت يقطينة بذلك!
كنا قد وصلنا غرفتي وطلبت مني جدتي ان اخلد للنوم بعد ما عانيته من مصاعب!
ألقيت بجسدي علي السرير وكان القمر يطل من شرفتي بعد أن رحلت الغيمه الرماديه، وتذكرت ما رأيته فقمت بفتح شرفتي بهدوء وقبل ان احملق بالقمر رأيت جدتي تمشي نحو الحقول والكتاب الأحمر يحلق فوق رأسها، تابعت جدتي حتي اختفت في الظلام.
لا تتكاسل عن كتابة تعليقك اولآ، لان ذلك مشجع للأستمرار في تكملة القصه وثانيا وهذا الآهم

يتبع..

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة باقي حلقات الرواية اضغط على : (رواية تزوجت ملكة الجن)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *