رواية كحل عرب الحلقة الحادية عشر 11 بقلم زينب ماجد

 رواية كحل عرب الحلقة الحادية عشر 11 بقلم زينب ماجد

رواية كحل عرب الجزء الحادي عشر 

رواية كحل عرب البارت الحادي عشر

رواية كحل عرب الحلقة الحادية عشر 11 بقلم زينب ماجد


رواية كحل عرب الفصل الحادي عشر


#كحل_عرب

((( زينب ماجد )))

الحلقة_١١
( جرح يؤثر في إيمان )

وِانِت طيف المحبه .. اوشوك
الولايه
وانت .. زخات غيمه .. ابكَاع
صبخايه
يشاتل بالكَلب دايات .. دايه
اتلوب .. من دايه

يبو الشط التعيش اوياك ..
قصته .. طينته .. اومايه
اشتكَل للطاح .. بين ارماح .. كلها
اوياه كَصايه .. ؟
اشتكَلي ؟ .. اوبيك روحي اتموت
وترد .. بيك تتحايه
(عريان السيد خلف)

سلطان :- اليوم وانا مار من جامع العمراه مطر ، شفته هو و ٣ اولاد .. الأثنين اعرفتهم .. زناد و ذاك اللاخر كريم ، الثالث منهو ؟

ناصر :- سرحان ابن ردحة ، رد من بغداد كبل يومين

- هاااه هيج صاير زلمة

- اي لجن الأمور حسب ما عرفنه متوترة بيناتهم ، من الأساس ما يطيكون سرحان و يندهونه غريب و ابن الفصلية

- من عبنه بيه رس من ال ثجيل هالمايرغبوله

- هو جبير ال مطر لجن انشوف بيهم يوم مثل يوم ضاحي و جدي ثجيل .

- عليش ؟

-على ما اظن زناد هو خليفة ابوه بالمشيخة موش سرحان ، يندهونه غريب و مغربينه لبغداد و ما يردونه وعود هسه رد .

- اسمع ، اريدن كلشي عن ولد مطر ، مزاياهم، فعايلهم، شيهوون شيكرهون ، ويا منهو يمشون كلشي.

- زناد متعصب ديني وضنك ، كريم شاب طايش ما معروف عنه شي، وسرحان توا جا ما نعرف عنه شي .

- كلشي اريد اعرف عنهم ، احفر بأبره عنهم ولا تخلي احد يهيسك .

- ان شاءلله عمي تامر .

- يا ال ضاحي ضاملكم بكلبي حيل بس الله يعلم بيه ، بس صبركم علي، القصر الأخذتو من ابوي ثجيل و صرتو شيوخه لاهدمه اعلى روسكم.

(القصر )

هديه و هي تغني ( جان الكلب ساليك ) وصوتها واضح، تقرب سرحان و هو يسمع الصوت

عاين ع الحديقة ،عقد حاجبة لما شاف البنية نفسها صاحبة الجرة ، وكف بمكانه و هو يعاين ما تقرب ، اجت راديون من وراه .

- ها

فز :- شبيج ؟

- عليش تعاين ؟

- منو هاي ؟

- هدية

- بت منو ؟

- بت كواغد

- اها بت حاكم هاي

- اي ، عليش تسأل

- اهلها خوش ناس لجن بتهم الله يهديها

- شمالها ؟

- ما بيها شي بس ما عجبتني

- لا عليش تكول هيج خوش بنية

- الخوش البيها بس صوتها الباقي عفا

- امها حسها حلو و تنعى بالقرايات ، و هي ورثت الحس الحلو من امها لجن هي تغني ما تنعى مثل امها

- ما شايفه ابوها من يجر مواويل يشك الكلب

- عليك الله ؟

- اي والله حسه يبجي، دارت وجهه شافتنا ، استلمي ، انا اروحن ، انت شوفيهم جهزوا الغرفة

- هسه اشوفنهم

تقربت ليها :- هاذ شيكربلج ؟

- اخوي

- لا جذب

- اي والله شبيج سرحان اخوي

- ياااا

- شمالج شهكتي

- ولج عزا بعيني هو هاذ السولفتلج اعليه الهطرته بحصواية .

- ياااا هههههههههه و انا اكولن شماله يكول ما عجبتني

- يكول عليّ ؟

- اي يكول اهلها خوش بس هي لا

- يمه ، خافنه يشكي لأمي عليه وعلي الا تكصبني .

- لاله لا لتخافين، امشي خل نشوف حجرته .

دشينا داخل، كضتني امي :- انت راح تظلين هنا

- يمه خليني شوية

- بسج خوارة ، للبيت ياله تلاكين اختج و حبوبتج ماتن جوع

- بس اشوف الحجرة

- بعدنا ما مخلصينها هوسة ، امشي جدامي ياله

دفعتني و طلعتني برا .

طلعت من للقصر و مشيت للبيت، سويت الغدا و انا افكر بهاذ الرزلته شلون عيب هالدور طكيته بحصواية ، هسة شيكول عني ؟

مدري شبية خلصت الوكت بس افكر بيه، جا انا جنت اعاين لكريم طلع هاذ افلك منه ، مثغف وداش كلية ، خرب انا شلون ضربته ، امداني .

من فراغي ما جانت سالفة ابالي غيره
لليل و انا منجطلة وافكر بيه ، ليما نمت و حلمت بيه هو و حصانه جنه يلاشيني ويضحك وياي و انا الفن بكصيبتي و العب بيها و اعاينله و اضحك .

كعديت الصبح بواهسي
ركضيت خبزت و سويت الريوك ، و خلصت شغلي و عدلت روحي و حطيت كحل عرب بلا ما تدري امي واخذت الجرة و طلعت للشط
و ادور بعيني هلبت اعاينه ، لجن ترسيتي ورديت و انا ما شفته .

ظليت احوس خاطر اروحن للغصر لجن ما صحتلي فرصة، الا ثاني يوم ياله رحت ، لجن هم ما شفته و هم ع الشط ما طلع ، نشدت اعلية راديون بحجة سؤال عابر :- وينهم اخوتج شو ما همه

- يطلعون هيج وكت ما يظلون ، لين وكت شغل و النسوان تفتر ، بس اذا عدهم حاجة يجون.

... صفنت جا يمتى يجي و اشوفنه ؟
طلعت من القصر و انا افكر و حاجيت روحي :- هسه انا صارلي يومين بس افكر بيه شمالني ؟ .. دخل يولي فوك ما افيسد

رديت للبيت و انا مقررة ما افكر بيه بعد، بس هو عود ليش ما كالي انا ابن الشيخ و سكت ؟ .

المكان : بغداد
الزمان : الثانية ظهرا

حاكم :- استادي كالولي الأستاذ يريدك كبل لا تحل .

منير :- اي حاكم تعال

تقرب :- تفضل ابو لؤي كول

منير :- انت تعرفني اني اثق بيك و انت صديقي اكثر مما انك مدير حسابات بالمعمل.

- الشاهد الله بحسبة اخوي الجبير و الك معزة بكلبي

- اني اريد احجي وياك بموضوع

- شنهو ؟

- انا طلع عندي مرض خبيث

- اهاه ، لاااا صدك تحجي

- نعم التقارير الطبية اثبتت المرض

- عندك العافية ان شاءلله والله قهرتني بالخبر

- هذا امر الله والعمر ما ضل بيه شي ، لكن اني رايد اوصيك

- اي كول عد عيناك

- لما ردت اشغلك هنا حسنية خاتون اختي هواي مدحت بيك و سرحان وصاني عليك هواي و زادت ثقتي بيك اكثر و اكثر لما اشتغلت وحسبتك مثل اخوي

- الله يسلمك

- اني اريد اكولك سر ما كايله لاحد

- و شنهو هو هاذ السر

- اني متزوج على ام لؤي من حوالي ١٨ سنة صار عندي منها بنية وحدة و اطلكنا و ظلت البنية عد امها من اتزوجت امها عافت البنية عد خوالها ، و هسه هي رابية عدهم ، اني مستمر بتوصيل مصرفها ، وكتبت وصيتي و خصيتها من ضمن الوصية .

- العفو ابو لؤي لجن انا ما عرفن العلي شني ؟ شمطلوب مني اسوي

- البنية بعمر ال١٥ سنة و ما بالغة واذا متت اخوتها يظلمون حصتها لإن اعرف امهم و اعرف شلون تفكيرها، وما اريد الوصاية تكون لأمها ولا لاخوتها .

يكلك مرات الغريب يكون الك اقرب من الكرابة و اني امنت بيك كل هالسنين و راح امن وصاية هاي البنية يمك لحدما تبلغ و تاخذ حصتها .

- هذا حمل ثكيل و احتمال ولدك الله يحفظهم ما يتقبلون .

- اني كتبت كلشي بالوصية و انطيتها للمحامي و اعتبرها امانة

- والله ما ادري شكلك، اذا على مصرف بس اوديلها سهلة ، لجن غير امور وصاية و غيرها اخاف يصير بيهن اشكال

- ماكو اي اشكال لكن اللي اريده ، محد يعرف بهذه السالفة الى ان اموت

- عمرك طويل ابو لؤي وبعدين انت عليش مفاول روحك بالموت ، الشافي الله و ان شالله تبلغها وصاية بنيتك و تزوجها بيدك

- ان شالله لكن الوصية واجبة بهالظروف .

طلعت منه و انا صافن : ابو لؤي ما يستاهل ، زلمة و خوش ولد لجن انا شلي بهالطلابة ، بعد يومين اخوتها رادو وصايتهة ، لو امها و خوالها انا شلي بالنص ؟

بس هي هاي بعد امانة و الزلمة حاط رجاه بيه ، الله كريم .

المكان : عرب ال جلوب
الزمان : المغرب

خنجر و سرحان كاعدين غاد من الشط ويدخنون و على سوالفهم يعاينون للشط

خنجر :- ابوك رايد يزوجك

- اذا لكيت المرة الزينة و تناسبني و اعلى المواصفات الاريدنها ليش ما اتزوج

- شنهي مواصفات بويه ؟.

- عاجبني اخذ بنية مثقفة تقرأ تكتب موش راعية ولا صاحبة حلال .

- جا لا ادور هنا زعم بنات السلف اكثرهن ما داشات مدرسة .

- ميهمني من وين المهم تناسبني
سحبت الجكارة و طلعت الدخان و عاينتله طرف :- جا و انت شنهي راح تظل اعزب طول عمرك ، دشيت بالثلاثين

- المثلي ما يعرس لجن اااااه
و حط الجكارة بحلكة ورثها و ذب الدخان من صدرة

- ها شو اه و سكتت

- خله الحجي بالكلب مضموم

- عاشك

- سكت ما رد

- شنهي خجلان لو خايف ؟

- ولا وحدة لجن انا حطيت رجلي بكاع رملها ما يتحاذه و شما احاول ابعد ، اركد و ادوس اكثر و تغيص الرمل بيه ، و هاذ حالي ويا دنيا

- لهدرجة وضعك صعب

- واكثر يخوي

- عليش ؟

- العاشكها محرمة اعلية وكلبي موش طوعي، طوع امرها.

- محرمه اعليك شلون ولك ، عاشك خالتك لو شنهي ؟

- خالة امك ، عاشك خالتي شنهي شو ما تستحي

- جا انا يو انت التكول محرمة اعلية

- قصدي صعب اخذها يالكديش

- والله ما كديش غيرك و انا راح بالي وكلت هاذ تسودن .

ضحكنا و كمنا من الشط رجعنا .
رديت للقصر ،وانا امشي مر احد من جدامي ركزت عينه بيه، عاينت عليه :- هذا وين شايفة ؟

هو دار عني ودش للبيت ، مشيت :- مدري جني شايفة من كبل بس ما اتذكر وين .

عفته و كملت دربي، لاكيت ام ستار :- ها ام ستار راجعة

كواغد:- اي والله يوليدي اردن للبيت صار الغروب هم اسويلهم اعشي مسجينة هالبنية كل شغل البيت متركب براسها .

- الله يحفظكم، لجن ردت اسألج شصار من سالفة سليمة

- الشيخة انطتها اجازة ولهسه ما رادة خاطر ننطيها اجورها و تولي

- دروب الشيخة ما تنكدر ولزوم ينحط الها حد

- واللع يوليدي انا اخافن اعليك منها من كونها ما تخاف الله و الما يخاف الله ينخاف منه ما عده لحية مسرحة كلشي يعمل

- الله الحافظ ام ستار ، ياله نشوفج بخير

- هلا بيك يمه

رديت للبيت لكيت هدية و ستار مطابخين وستار كاض هدية من راسها ويدك عليها :- ها ولكم شماااااالكم

ستار :- بتج هااااي لو خطى جدمها الباب و علي لكصن جدمها فاهمة

- ياااااع شمالك وياها

هدية :- والله اطلع وغصبا عليك يالمذربن يالمعفن يالطايح حظك

ضربتها جف اعلى خدها و صحت بيها ما احس الا ستار ناكز من فوكنا و كاض بشعرها و يرفس بيها :- ياااا ولك عوف البت ، وخررر عنها

هدية تصيح بكل علو حسها و انا اجرن بيه و ام حاكم اجت تفارغ بيناتهم.

ووكف يهدد ويصيح و عاف البيت و طلع ، و هاي كعدت تبجي :- شني انتم بس عليييي كومي هديه كعدي هدية طبخي خبزي جيبي ماي سبحي هاي ، شني ابتليت صرت بت يا الكايم جاتلني و يتأمر اعلية

- اشعملتي وهيج طكج ، اشاف اعليج احجيييي

- اشاف عليييي، شعدي انا ويشوف علي، كولي انا الشفت علييي ، شفته هو و بت خالي صلاح يتحاببون ورا البيت

صمت حلكي :- صمي حلكج اشششش

ام حاكم :- يااااع شعده ويا البت

- انا هددته اكللج و هو كضني و جتلني وكام يهدد بيه .

كواغد :- يمصيبتي و بلوتي يمه جا لو تصخم وجهي ويا اخوي شكلله و شحجي وياه ، شلون انا بفروخ حاكم و حاطهم اعلى طلبي و اهو يهوبز ابغداد ، يا بلوتي يا يمه

ام حاكم :- دا الولد يريدله عرس ، عرسيله

- شيعرس عمه دخيل بختج الولد توه نهض عمره ١٦ سنة حتى ما يدبرها

- جا هو الكاض بت و يحبحب بيها ما يدبر عرس ، عرسيله ولا تصخمين وجوهنه

- خب هو العرس بست تحبحب يعمه ، هالعريست انا اشحصليت ، حسبالي صفكة و هلهوله تالي ابتليت من ساعة الاخذت حويكم و انا مهدود حيلي

- يااااع تحجين اعلى ابني ، حويكم بلوة ولج

- جا انا وين ارطن و انت وين ، تعاي يمه هل اعاينج
جريت هديوه اعاين جسمها، اثار ايده هالنكس بجسمها ، ولك ستير اكضك يو لا ، الا ابيس بيك و علي .

اخذت عباتي و كلت الها :- كومي حضري العشا اعلى ما اروحن اكضن ذاك

صرخت هدية :- والله ما اشتغل ، تاكلون سم

تكربيت ليها :- شلووون ولج ياهو الياكل سم

وكفت ام خاكم كبالها :- البت غلطت غلطت ما تدري هديها كافي عليها طكت ذاك الاغم ستير

- اكضج يهديوة اكضج بس صبريلي

طلعت وضربت الباب وراي و مشيت لهلي، وصلت غاد لكيت ستير جويعد يم ابوي

:- ستاااار امش وياي

شمخي :- ها بوية شعدج ويا الولد

- هاذ شايف ارويحته هالايام و ظال يتشيم اعلى راس اخته

خلود :- جا هو هالواحد عدج و تريدين اطينه

- و انعل ابو فوكاه ، من يطك اخته انعل والديه والله ، تعااااي جاي ولك

شمخي :- وراي هدي

- اعليك العباس بويه ميل عنه من عبن بلوته جبيرة ما ينسكت عنها

ستار :- هديوة هاي تجذب وعلي من اكضنها اكص زردومها

- ولك بويه بس هده خلني اكله بستوني هالكوا****

وضل ابوها يبعد بيها و امها تجر ليما طلعوا الولد و شردو من امه و هي ضلت تحجي و تصيح عليهم و تحجي اعلى ابوها :- كله منك يا بويه محد سوفله غير دلالك و خليته يشيخ اعلى روسنا

بهية :- اي والله صكد تسوفل شنهي ولد ولده ١٢ و هو كاض ستير ويحبحب بيه شنهي قلة اولاد

- انت صمي حلكج ولا تسمعيني حسج

شمخي :- جا غير وليدي هو ما ارضالج تكضي و سايم الله و محمد و علي عليج يو طكيتي

- لا والله اطكنه ، بويه انا حيلي انهد منهم ما بيه بعد لمصايبهم

- جسومة شعامل و هيج شادة اسنونج اعلى الولد

- الا اكللج كاض بت و حابها جا لو عمل الجبيرة انا ما ابتلي

نشمية :- يااااع

شمخي :- حشا ستوري وليدي وما يعملها

- الا عاملها يبويه ، طالبتك دخيلك حط عكله براسه ، لو حاكم هنا و درى الا يحز اركبته ما يرضاله خصه و هو كاض اهديوة و طابع اديه اعلى جسمها و حاكم لو درى جاتل هدوة الا يتخبل .

شمخي :- لا جا انا كايم احجي وياه مالج غرض انا اعكلنه .

كام ابوي و كعدت يم امي اشكي حالي و حاكم ما هو، نطت خليدة :- اكللج خافنه معرس حاكم و ما تدرين

- لا ما معرس انا اعرفنه

- يا جا شنهي تمعنينه يو عرس الزلمه ما ينكض وبعدين حكه حاكم لو عرس

- و عليش حكه يمه ؟

- جا انت بعد ما تخلفين كعدتي اعلى هالبت و عمرج ماهو صغير ٣٨ سنة حتى بعد ما بيج طلكة و حويكم بعده شاب ٣٧ سنة و بحيله هم يريدله ولد خوما يظل اعلى هالواحد

- خايبة تسكتين يو اكومن ابيس بيج ؟

- عليش تبيسين بيه ، جا هاذ حك.

- اكومن منكم اخيرلي من عبن حياية و كعدتجن تنز سم من حلوكجن .

كمت و اسمع امي تترادم وياها و ترزل بيها من عبن حجيت وياي هيج، بس ما انكر .. الحجته حك و انا كبريت و ما عدت اخلف ، لا خليت سيد ولا امام ما نخيته وما حبلت بعد شسوي ، ضربني عين الما يخافن الله شلون حبلت ورة شهر من طلعت حويكم من السجن يكومن و يكعدن شبساعوو شبساع و ذاك اليوم طلع .. و هالكعدت هالكعدة هاي

دشيت للبيت و انا عكلي ياخذ ويطي " معكوله حاكم ياخذ علي مرة جا انا التحمليت و انهد ظهري اعلى عيشته و عيشة فروخه و امه و ياخذ علي ، لا انا ادري ما يسويها .

جمارة :- يممممممممممه شوفي هديوة طكتنيييييي

شلت النعال و طكيته وراها :- انعل ابوكم يا ابو الجابكم ميلو عني اردن من ضيمي ارتاح تكابلوني تعاي لهاذ و تعاي لذاك عوينة ابو اصلكم

ام حاكم :- تسبيييين ابني

- شنهي انت فارشة وكاعدة اعلى السااااااني ، شو دميلي عنيييي.

( بغداد )

حاكم :- اخذت فلوس من ابو لؤي و اطاني عنوان العائلة اهل مرته القديمة و كال وصل هاي الفلوس لبته .

اخذيت الفلوس و مشيت ، البيت بالكاظمية ظليت ادور اعلى العنوان ، طلعت روحي يالة اندليتهم ، دكيت الباب ، طلعلي زلمة ، سلمت اعلية و كلت اله اعلى بت ابو لؤي كالي ، اي وصلت .

انطيته الفلوس وكلتله :- شتحتاج البت انا بالمعمل مال النسيج تندله، مر علي و تدلل

- تسلم و ما تقصر

- اودعناكم

- هلا بيك

عفتهم و مشيت طلعت اعلى الشارع ، توني رايد اعبر و اسمع حس وراي :- عموووووو عموووو اوكف اوكف عمو

انداريت خاطر اعرف يصيحون علي يو على غيري، اعاين ولنها بت يطلع عمرها ب١٦ سنة تارسة شوية و شهرها لحد زندها و لابسه نفنوف ويه ركبتها ، وكفت :- ها يبعد عمج

- انت اللي دازه بابا

- انت ياهي ؟

- اني ايمان منير

- هاااه انت بت ابو لؤي

- ما اعرف ولده البقية الاعرفه ابوية اسمه منير

- اي بويه انا الدازة ابوج ، امري

- عمو اني رايده اكولك حاجة

- شنهي ؟

- بيت خالو ما كاعد ينط....... قاطعه خالها و هو يصيح :- ايماااااااان

فزت البت و جن لاذت بكتاري :- ها بويه شكو

- ماكو شي روح عمي توكل
و خزرها و هو يكللها :- امشي كدامي

عاينت اعلى البت خايفة و هي تعاينله :- شعدك وياها بوية ليش هيج البت خايفة

- ماكو شي هي هي بنت اختي و اني اخاف عليها

- اي حكك البت بيضة حمرة و ركبها طالعة حكك تخاف اعليه ، عفية عليك ، انا اروحن .

مشت و هي ادير بالوجه تعاين علي ، و ترد تمشي و تعاين على خالها ، انة عفتهم و درت ظهري، جان نهاية شهر و لازم ارد للسماوة اظلي ١٠ ايام و اردن ، و انا حيل مشتاك لبنياتي و عايلتي ، ما اجلتها لباجر ركبت و صعدت للسماوة من ساعتي .

وصلت غاد تمشيت لهلي ، نزلت كبل الغروب عدهم، فكيت الباب و صحت :- ها الله يساعدهم

وبناتي تناكزن ، جمرة صعدت فوكي و هدية اجتني تركض تحبحب بيه ، حضنتهت و انا احب احب بيهن :- شلونجن بوية ؟

هدية :- انا مو زيننننننننننه
وبجت

:- ها يبعد ابوج ياهو العال وياج

- ستار طكني ، عاين عاين
وطلعت اله زندها ، هو شافها و نزل جمارة من على جتفه ، و صاح :- ستااار

طلعت امه :- ياااا اجيت يمه

- ستار وين ؟

- عد اجداده ، شلونك يمه دكعد خلنا نشوفه

- اوكفي يمه الظاهر من انا مو هنا هاذ الجلب يستحكرهن ، خلني اروح اربي

افتح الباب و طلع للبيت شمخي ، و ام حاكم تكرص بهدين جيف شكت لابوها اعلى اخيها وراح تصير مصيبه من وراها .

دك الباب حاكم و صاح :- هاااااا يهل الدار وينهم

طلع جبار :- هلا ابو ستار ، شلونك خوية تفضل تفضل

- هلا بيك خوية ، بيت العامر ان شاءالله ، لجن انا جاي اعلى ستار اريدنه

- طالع ويا جده للبستان ، شوي ويجون ، تفضل اكعد

- لا تسلم اغاتي ما تقصر هاي جيتي من بغداد

- الحمد لله على سلامتك هلا بيك

سلمت و طلعت ، بالدرب لاكيت ابو صلاح و ستار وياه ، سلمت على عمي و حبيت راسه و خزرة ستار يمشي كبالي، ذاك طكها ركضة للبيت

كملت سلامي و تبعتهم ، دشيت البيت ، اخذ العصا الينهش بيها اعلى الحلال و صحت :- ولك ستااااااار

ام حاكم :- عليك العباس لا اطكه ، شاب و طايش و هو اخيته يتكاومون

كض امه و ظل يصيح من وراها :- ستار اكضك لو لا وعلي الا افصم ظهرك ، حيواااان تزورك خواتك ولك ، بس انا الا بختك بجدتك واكفة الا انا كاضك و ناعل سلفاك طايح الحظ

هدية و جمارة خاتلات من عصبية ابوهن بحجرة امهن، دش هو للحجرة ، التفن ابعض، عاين الهن و دار وجهه كعد :- امجن ويييين هم بالمهجمووووم القصرررررر

هدية :- اي بويه

-جيبلي ماي بساع

طلعت تجيب ماي، دشت كواغد :- شنهي هاذ حس ابوج

- اي اجا

- عدلت رويحتها و غسلت وجهه و نشفته و نزعت الشيلة و اخذت الماي و طبت :- ها الله يساعدك

عاين عليها :- هلا
واخذ الماي يشرب

- ها يمه شمالك شو الهلا من طرف الأذن

- ابنج هاذ محد سوفله غير ابيج كل الوكت خالته عده لينا شت الولد و علي من طخ براسي احركج انت وابنج و اهلج كلهم ، بعد لو خطى دار اهلج الا اهجج

- يااااع شمالك وياي ، جا انا يو ابوي من يوم الانسجنت ولليوم و هالولد على افادة ليما تعود اعليه و صار عكازته

- سمعتي لوووووو اعيد

- سمعنا بويه على امرك بس اهدئ شمالك جاي متحامي

- جا ارد والكا البت مزوركه و انت متهيه البيييييت شكال القصر و شحجه القصر و البيت هدد لا تدرين عن بناتج ولا عن ابنج السكط و القران من اكضه ما ارحمه .

سكتت هي ما ردت عليه، كامت ، لكت هدية تحضر بالعشا ، كضتها من زندها و كرصتها :- ااااخ يمه

- شاكية لأبوج ولج

- جا غير اكلله اعلى ستار شنهي اسكت

دمغتها اعلى راسها :- و هالهجم البيت اعلى روسنا وراس ستار ، يالنمرة اااااخ منج ام كحيلة ، جا هو من عاين جسمج ما عاين هالكحل هاذ و سطرج اعلى عينج و عماها ،حسي الكحل من عينج بساع لا افكسها

-شنيييي يمه

- وغمة كووون ، عوينة ابو اصلج .

ام حاكم :- جا شمالة الولد ما يتحاجه

- جا غير هاي مفلوكة البيت مواريته جسمها و خالته يشب نار

- استير يرجف مت عيني اعليه

- ورجفتهم وتوالي اهلهم عبن كوته مطلعها بس اعلى خواته و لو اجا ابو خنس و صار ما ينشاف هالطرن .

- جا غير ابو شنهي تريدينه يوكف بوجه ابوه

- عمه دخيل بختج انت ما تميلين عني

هدية خلصت العشا و خذته و خلته كدام ابوها، اشرلها تجي، كعدت بصفه ، حبها بخدها :- شلونج بوية

- زينة بس بوية انا.....

كواغد عضت اصبعها خاطر ما تحجي، سكتت، عاين حاكم :- شمالج واكفه اعلى زردوم البت

- موش وكت حجي، نعمة الله جدامكم اكعدو .

حاكم :- جمرة بوية ندهي اعلى جدتج و خلها تتكرب تتعشى

كواغد :- و ستار شنهي ينام بلا عشا

- خل يولي

- ابو ستار عيوني جا هم خوان يتجاتلون و ساعة الاخرة تلاكيهم يتضاحكون

-هاذ الحجي ما يمشي عدي. الولد كوى عوده و ايدة ثكيلة اعلى جسم البت ، طكه من طكاته الطايشة عاباها و سكط البت ، ياهو اليفيدني ، ابنج السرسري؟

سكتت ، حجت هدية :- بوية ما يخليني اطلع صارلي ٤ ايام محبوسة الباب ما اشوفه حتى اختنكت

كواغد تأشرلها من جوا ، بمنعى (اصبريلي ) و ابوها يكللها :- تعشي بوية مالج غرض بيه ، هلا يمه كربي

- ما اكل لا ما ستار يكعد

- صيحي هالصخام خل يجي هو انا اريدنه

ام حاكم :- اعليك العباس بسك نريد نتعشى بهنا

- يمه جا انا عدوة ، ما اطكه لجن اريده يتعلم مو ساگم خواته ، اذا شمخي معلمه المراجل هيج ، انا هالحجي ما يمشي.

- دياله ، جا هو ابوي ما محصل غير الجلمة الشينة يربي بفروخك حتى خلف الله عليه مامش ، لا والقسمة و الوعد اي والله

ابتسم حاكم و هو يدنك للاكل و يسمي بسم الله خاطر ياكل، و ام حاكم راحت جابت ستار و جرته خاطر يكعد.كبال ابوه ، و ذاك يرجف خوف .

حاكم ما شال راسه ولا عاين عليه، خلاه بخوفه .

(القصر )
الكل اجتمع على السفرة للعشا، كعد سرحان ، و رفع راسه لصبيحة :- جا الخاتون وينها ؟

- تعبانة و طلبت الاجل لحجرتها

الشيخ :- شمالها ؟

- شوي مالها خلك

سرحان :- بوية ترخصلي اكومن اشوفها

- كمل اكلك نعمة الله كبالك ، نخلص عشا و نشوفها انا وياك .

دنك سرحان و مد ايده للاكل، ندسه كريم :- اليوم كعدة من العمر مسوين

همس :- كعدة كيولية قصدك.

- اي و جايبين مطرب

- انا ما اكربهن و انت هم لا تكربهن ، تراه عدوانه كثر و يصطادولنا .

- يمعود يا عدوان غير الكل حاضر حتى شيخ من عرب ال مطشر جاي ، مطرب من الناصرية جايبين و الكل ملتم .

- التريده شنو ؟

ضحك :- اريدك تسدسدلي

- الوالد لو عرف يكطم روسنا ، تعرفه كلش يكره سوالف الكاولية و الغنا.

- جا ابونه كا يحب شلون ننحرم

ضحك :- دكل وبورة العشا نحجي

كريم :- زناد عينه ما شالها عنه

- هسه حسباله جاي نتأمر اعليه

ضحكوا اثنينهم ، الكل انتبه الهم ، دنكوا

الشيخ ابتسم الهم ، يفرح من يشوف ولده متصافين ، لجن زناد ظل يعاينهم .

خلص العشا، ترخص سرحان و كام لامه ، دخل عليها :- الخاتون شبيها اليوم كالو تعبان الحلو

ابسمت و هي تمد ايدها تتحسسه:- هلا حبيبي

- شبيج شنهو اليوجعج

-والله يوليدي صحتي بالنازل ما اعرف شبية

- علاجج جاي تاخذينه ؟

دش الشيخ :- ها ام سرحان شنهييي

- هلا بيك شيخ

- يكولون تعبانة

- علاجي دا اخذه ، بس مدا اعرف شنو اللي ديصير ويايه ، اديه على طول ترجف و جسمي تايخ من التعب و اني كاعدة بمكاني .

سرحان :- خافنه الجو هنا ما والمج ؟

الشيخ :- عليش ما يوالمها ، جو طبيعي لا مصانع ولا دخان ، لجن يمكنها متضايكه ، انا باجر اكللهم يطلعوها للبستان الشمس تضربها يصير بيها كل العافية

- صح الشمس زينة عليها

الخاتون : الله كريم

........

حاكم :- شنهي نامو ؟.

- اي كلهم نومتهم بحجرة جدتهم

ادنه من الفراش و انجطلت كاغد يمه، سألها :- شلونكم شخباركم

- احنا الننشد اعلى اخبارك ، مشتاكيلك

- والله انا المشتاك الكم جثير ، لجن ما باليد حيلة شغلي غاد وملتهي .

- شغل يو غير شي

- مثل شنهي ؟

عاينتله ، ردفها :- اييييي يسالفة معرس ، وعلي يابة لا معرس ولا شايفلي مرة هو انا معاين روحي الشغل لفوك راسي .

- انا كبل جم يوم سمعيت حجاية و ظلت نايمة اعلى افادي

طفة جكارته و كاللها :- و شنهي هاي السالفة يا ستار

- خليدة مرت اخوي تكلي حكه حاكم لو اخذ عليج من عبن عده بس هالوحيد ، و انا من سمعت جلمتها و النار شابة بضلوعي .

- شوفي يكاغد ، انا لو خيروني بينج و بين نجمة السما ، اختارج و ان ما جان عدنا غير هالوحيد هاذ حكمة ربج ولا اعتراض اعلى حكمه، انا فد سوم مسمعج جلمة يو كتلج رايد مرة لو خلفة

- الحك لله صح كاض اهلي و تنعل بيهم لجن ما فد يوم سمعيتك غثيتني بهيج حجاية و لجمتني

ضحك :- يشهد الله من بعد امي عدي اهلج ، اخوتج اخوتي وووالديج مثل والدي لجن ساعة عصبية و تطلع الچلمة للشينة

- وهم ازود امي و ابوي يدافعون عنك ازود من اخوتي و يحبونك و انا هم ما احجي الزلمة العصبي كلشي يحجي .

- جا خليني احجي

وعاينلها بمكر ، ضحكت هي ودنجت .

......
هدية :- صاح الديج ، و انا اعلى صيحته فزيت ، كمت من مكاني، رحت للحلال كابلتهن بعدها الشمس ما طالعة .

كلت اي دام اهلي كلهم نايمي خلني اخذ الجرة و اروحن للشط هلبت يمر و اشوفنه ، لفيت حجابي و شلت الجرة ، جاي افك الباب و كضني ستار :

- هاااا ولج وين رايحة

- وعلي بس اطكني اگل لابوي

- الا اكعد ابوي و اكله كضيت هديوه و هي تشرد

- وين شاردة اروح اجيبن ماي

- ممنوع ، دشي داخل لا هاي كصيبتج اكطمها والله

- شني اريدن ماي

- خل اشوف السطلة بيها ماي يو لا ، راح للسطله ، شافها بيها ماي، مشى لهدية لف كصيبتها اعلى ايده و جر راسها و مشى :- هاذ شنهو ؟

- اي شوي اريدن اجيبن بعد

تعال وحط راسها بالسطل و دخله كله :- هاذ هواااااي يو مو هواااااي

وهي صرخت :- بووووووووووووووية

هدها و اشرد، فك الباي و طفر ، كعدوا الكل ، و حاكم :- هاااااا حرامي

- ستار طكنيييييييي

كواغد :- طكج العباس كون ، شو تعااااااي

وكومي و كضيها جر من كصيبتها و دمغ اعلى راسها ، جرها حاكم منها و هو يحجي :- نصبح اعلى صياح الله الاحد هالبيت هاذ ما يهيدله يوم ، غضب الله عليكم كون .

كامت كواغد تحضر بالريوك و هدية وياها و كلساع دامغتها اعلى حسها الكعدتهم عليه، كملوا غدا.

هدية كضت ابوها :- بوية عليك الله خلني اروحن ويا امي للقصر

- شعدج غاد بوية ، كعدي

- ويا راديون ما اطلع بس اكعد وياها

هي شافته ما يستجوب عليها ، كضتها بجي ، و جمارة شافت هدية تريد نطلع ، نكزت :- انا هم اروحن

صاحت كواغد :- راحت روحجن كون ، كعددددن ، انتن تشوفن ابيجن وتكومن تتنغوصن اعلى راسي والله التفك حلكها الا اشكها .

ثنينهن ظلن يبجي و حاكم يهدي بيهن ، غمز لهدية و اجت يمه ، شاورها :- حضري روحج و اطلعي كبل طلعت امج بلا ما تشوفج جمارة

هاي فرحت حيل و شكت حلكها بضحكة لابوها و كامت ، و صاح حاكم :- ولي ياله طايحة الحظ والله اليكرب جمرة الا اكسر ظهرة

جمارة و سمعت ابوها يدافعلها كامت تتمدد على رجليه ، غمز لكواغد خاطر تاخذ هدية وياها ووصاها :- عينج عليها خلها تتونس خطية .

كواغد اخذت هدية و الطريق كله ترزل بيها ، وذيج بغير عالم تفكر اذا تشوف سرحان اليوم لو لا .

وصلن ، كبل صبت الريوك ، هدية جاي تمشي لغرفة راديون ، طلع سرحان بوجهه ، عاين الها بنظرة عابرة و فات ، ظلت تعاين ورا .

هاذ بس لا حاقد اعليه عبني هطريته بحصواية .

رحت لامي وكفت يمها و هي تشتغل، اعاين سفرتهم من بعيد ، موش سفرة تخلي الواحد يسبل غصبا اعليه ، نعمة الله كلها جدامهم ، جا موش مثلنا حميسة بيض و نوكع اعليها هبد.

رادت تمشي امي، كضيتها :- يمه يمه

- ها

- عليج العباس سويلي لفة من ذييييج الحميسة

- ياهي مالت اللحم

- اي

- اليسمعج يكول ما ضايكة اللحم

- اشتهيتها والله ، فاتت راديون و امي طلعت :- هلا هاي جاية من الصبح اليوم .

- اي انا كلت لابوي و خلاني اجي.

- ها اجه ابوج

ملوك :- راديون ، الريوك يالة

- اي يمه ، اكمل ريوك و اجيج

راحت و انا ظليت افرن بالبيت ، عاينت حجرة سرحان مفتوحه ، عاينت محد بيهم طالع ، كلهن كاعدين يتريكون.

دشيت اعاين ، دشوف حظي شلون حجرة جا احنا نندحس ويا جدتنا بهالهجرة الهاكدها ، و هاذ بس غرفته بكبر بيتنا .

ظليت اعاين كتب هواي عده، شفت وحدة بيها الوان ، خذتها و ظليت اكلب بيها ، جذبتي التصاوير ، ظليت بس اعاين .

سرحان :- اليدخل غرفة مو اله ، يعتبر فاسد و ما يستحي لو شنكول عليه

فزيت و طيرت المجلة من ايدي ، جفلت ..

دنجت اشيل و انا عين عليه و عين على الكاع ادورها ، انشلشت ،:- ااا ما ادري ما ادري .

دنك هو جر المجلة ، ووكف .. وكفت :- انا ، شسمه ، يعني انا

- لو شفتج بعد هنا راسج املصه

- ما اظلن والله

- مو بس بالغرفة ، بالقصر كله

انربدت ، اريد اندل دربي بعد ما هيسيت روحي، عثرت بالسجادة ، وطحت، كضيت روحي و شردت .

انلطمت بأمي :- هااا شمالج ولج ؟

- يمه انا اروحن

- اركدي ، ابوج لو شافج رادة لوحيدج يملص ركبتج

- لا لا يمه ما اريدن اظلن هنا ، اريدن اروحن

سرحان :- ام ستار يا ريت تراقبين الغرف لما ما نكون بيها .

- عليش خالة ؟

- الشبابيج لما تظل مفتوحة يدشن طيور للغرفة و يخربن بكتبي

- صار يمه انا اسد شبابيج حجرتك

مشا و هو يعاين علي، اني كلبي يركص هچع من الخوف ..طمبك طك طك طمبك طك طك .

يمه خل اروحن ؟

- استجني بمكانج ، فد شوية اخذ رخصة من الشيخة و انزل غبن ابوج اليوم جاي .

ردت بس اطلع ، ما رضت اجت راديون كالتلي :- هدوة نطلع للبستان ؟

- عاينت عليها

اخذت ايدي و طلعنا ، رحنا للبستان الجبير ، هي لابسة عباية خفيفة على جتافها و حجاب اسود ذابته اعلى راسها و تمشي ، و انا امشي وياها و استمع الها تسولف بهاذ التحبه .

من بعيد عاينت سرحان واكف ويا خنجر ، كلت الها :- عفية راديون خل نرد

- اصبري اصبري

- شني ؟

- ولج ذاكه ؟

- ياهو ؟

هو هاذ الاحجيلج عليه واكف ويا سرحان

- قصدج خنجر؟

- اسمه خنجر ؟

- اي هاذ اخو حميد شمالج ، امشي لا يشوفونا

- مشت و هي تكلي :- ياهو خنجر احجيلي شتعرفين عنه ؟

- واحد شقاوجي سرسري يكول عنه جدي

- سرسري ؟

- اي شلايتي وياخذ خاوات

- عليج الله ؟ ظلت تعاين علي
اوكفي خل اشوفنه

ظلينا نعاين عليهم من بعيد ، اجا ابوي سلم اعلى سرحان :- يممممممممه امشي امشي اجا لبوي

- دوووكفي

- اوكفي انت انا لو شافني ابوي يكصبنيييييي

وطكيتها ركضة

حاكم :- ها السلام عليكم

سرحان :- اهلااااااا و عليكم السلام، شلونك يابه

- والله بخير ، انت شلون شغلك

- والله عفته غاد و رديت

- جا وياهو الظال غاد

- خليت وكيل ، انت شلونك ، شني ما شني ؟

حاكم ، عاينت لخنجر معقوبة سرحان يمشي ويا هاذ :- ياله بوية اودعناكم ، خل اروحن للمضيف اسلم ع الوادم

- هلا بيك يابه

خنجر :- جنه شاف بعبع من شافني هالاغم

- حاكم خوش حاكم ليش تحجي هيج ؟

- ما شفته

- عوفك منه ، كلي شصار اعلى امس .

- قصدك الكعدة

- اي ، وصيتك عليه

- جان وياي و تونسنه ونسه من العمر .

- بس كون محد شافه من الديرة

- والله هم جثيرين لجن ما. اظنن عاينو اعلى كريم ، يعوفون هالحلوات اليهزن و يعاينون اخوك شمالهم عميان .

- اكلك انت مو عاشك عليش تسهر ويا الكاوليه

- وعلي ما كضيت وحدة منهن بس شربت .

- خايب لا تحلف و علي حرام عليك خلك واحد سكط تجيب هيج اسم اعلى السانك

- بري مني لجن تعويدة السان ، تروح اليوم ، هم كعدة

- شنهاي يومية ؟

- لا ثلث تيام و تفض لجل هاذ المطرب اللي من الناصرية.

- زين ، جا انا اروحن هسه ، اشوفنك العصر

- ماشي

- اودعناكم

رديت للقصر ، و طلبت منهم يطلعون الخاتون بالبستان برا خاطر تضربها الشمس، كواغد كومتها و كامت تمشيها ، صاحت اعلى بتها ، ذيج طلعت من حجرة راديون

تعاينلي بخوف ، حجيت :- كضي المرة عدل لا تطيح

دارت وجهه و هي كاضة الخاتون ، و طلعناها برا ، و البت ترجف و هي تعاينلي ، ضحكت و ضيعت الضحكة و انا ادنك اعلى الخاتون و الاشيها .

كعدنا الخاتون ، و كواغد راحت تجيب حصيرة ، درت وجهي و كلت الها :- انا مو كتلج ما اريدن اشوفنج بالقصر ، شو انت ما تسمعين الكلام

دارت وجهه ، ومشت ، شوية و اجت كواغد ، حجت :- من رخصتكم انا بس اروحن للشيخة اخذ رخصة هاي البت عرست عليه

سرحان :- شمالها ؟

- بس تبجي ما ادري شجاها ، خلني اخذها و اردن

- الله وياج

مشت، حجت الخاتون :- ليش هيج ويا البنية امي

- يمه حكي ، جابتني بحصواية نومتها بضلعي

- ليش

- شلون تلاشيت وياها و ضحكت و هي ما تعرفني تعاي و هطريني بحصواية

ضحكت :- اصيلة ، ليش تلاشيها ولك

- غير ابتليت يا يمة ، بس وعلي لا اطلع هالحصواية الطكتني بيها من عيونها .

ظلت تضحك
كعدنا بالشمس، لهناك دشينا
العصر شفت حاكم ، كلت اله :- ابو ستار طالبك

- كول

- هاي الخاتون جبتها هنا ، لجن ظلت تشكي من الوجع ورايدلي وحدة جوا ايدها تساعدها وادليها لو مشت

- جا وانا شنهي وحدة يو تريدني اعاونها

- لا ههههه حشاك ، لجن احنا نثق بام ستار و نريد وحدة ثقه و طالب بنيتك تشتغل للخاتون

- لا بوية لا ، بنيتي وينها وين الشغل ، ما تكدر

- انت شاور الاهل وردلي خبر خاطر لا ما صارت ادورلي وحدة ثقة جا سوي بعد

- ان شاءالله .

رد حاكم للبيت ، لكا كواغد رادة :- ها شو اليوم من وكت رادة

- من زمان رديت خاطر اسويلك اعشي زوين يكض كلبك

ضحك و هو يشكرها، وكعد كبالها و هي تطبخله و كاللها سرحان هيج كالي

- علواه

- يا علواه ، البت بعدها صغيرة

- تتعلم و هي جوا ايدي و انا غاد وياها ما تروح من عيني و بدل الرويتب اثنين

- لا ، البت لو كثرت طلعاتها ما تكدر تكضها بعد ، عوفيها

- لا يحاكم خلها تتعلم هاي الدنيا ما تعرف شبيها ، جا انا لو ما اشتغل بالقصر و اعتمد اعلى روحي و افتح عيوني، جان شحالنا بغيبتك و انت بالسجن، ولا تخاف اعليها بت امها و ما تغلط ويا احد و عيوني عليها

- الله كريم

جان حاكم متردد يخلي بته تشتغل، لجن كواغد هي اللحت اعليه و كالتله انا اخليها وياي ، بعد ٥ ايام .. ياله قنع بته تشتغل بخدمة الخاتون

لما اجت و تريد تكل لبتها بعد راح تشتغلين وياي، هاي كامت تبجي وتصيح :- ما اروحن للقصر ما امشي

- ولج شمالج ، غير تعاونيني

- لا يمه هنا اخلص كل الشغل لجن ما اروحن ، عليج العباس خليني

- انجبي و اسكتي، حضري روحج باجر تمشين وياي ليمتها اظلن بس انا اعينكم ، و بعدين تعاي جاي موش تريدين كردانه ذهب ، يو اشتغلتي و حصلتي الا اشتريلج كردانه

- يمه اخافن

- خاب تخافين منين يحظي ، ولج شمالج تبجين .

- ما اريد اروووووووحن

-.خب دكووومي

عافتها و راحت نامت، ثاني يوم غصب اخذتها ومشتها لحجرة الخاتون و كالت الها :- شتكلج اعليه الخاتون سوي ، شتطلب ، جيبي واذا ما كدرتي بس صيحيني

- يمه و اذا اجا ذاك

الخاتون ضحكت ، و كواغد لطمت اعلى خدها :- خايبة لا تصخمين وجهي ، ذاك منهو

- عوفي البنية دادة اني احجي وياها .

راحت كواغد ، و اجت هدية يم الخاتون :- شسمج ماما ؟

- هدية

- يا حلو هالاسم ، منو اللي سماج هالاسم ؟

- عم ابوي

دش سرحان :- ها يوم
شاف هدية ، حجه :- انا مو كلت ما اريد اشوفج بالقصر ، انت ليش ما تسمعين الكلمة

- والله مو اني ، اني اروحن لامي

- سرحاااان عوف البنية

- هاي الخاطرج خاتون راح اسكت ، بس ما انساها .

يحجي و هو يعاينلها و هاي كاضة ايد الخاتون و مدنكة و ترجف ، الدموع تهل

متحمل، طلع برا و ضحك و هدية تحجي و يا الخاتون :- انا اريدن اروحن لامي ما اظلن هنا

- لا معليج بيه ، عوفي ، انت ابقي ، خل نكمل سوالفنا ،.كلتيلي عمج سماج

- لا عم ابوي .

دش سرحان :- عم ابوج سلطان ابن ال ثجيل مو

سكتت البت ، ما طلع حسها ، خزرها :- هو مو ؟

- انا معليه وعلي هو السماني اني جنت جاهل .

حسنية :- لك سرحاااان

سرحان :- تعرفين اطكين حصو بس واحد يسميج ما تحجين

- جا انا ما ادري والله

- لا تدرين

- لا وعلي ما ادري
وبجت

عاف المكان و طلع و هو يضحك و الخاتون تسكت بيها ، اجت كواغد ، و كالت :- ها

وكف سرحان :- ام ستار هاي البت من اجت ليجاي بس تبجي

- يااااع شجاج ولج

الخاتون :- ما بيها شي عوفيها

سرحان :- المهم تعرف اداري الخاتون ياريت تعلميها ام ستار

- جا انا علميتها و علي

الخاتون :- روحي ام ستار عيوني ، البنية يمي

- هاااه .. مشت

حجه سرحان :- خاتون اذا غلطت وياج بحرف بس كليلي

هدية :- انا اريدن امييييييي

الخاتون :- سرحااااان

- انا رايح خاتون

خزرها ... عينج عليها

وهاي تجر و تشهك .

عاف و طلع برا ، شوية ورجع لكا هدية واكفة ويا راديون بالحديقة ، تقرب و كاللها :- و انت عايفة الخاتون وحدها ؟

- لا وعلي لا ... امي امي هي يمها ، و عمه صبيحة

- انا كلت الج ما تفاركيها ، كلت لو ما كلت

- امي كالت

- كلت لو ما كلت

راديون :- ها سرحان .. خير ؟

- انا هسه اروحن والله

- يلا ...

مشت بسرعة وراديون صافنه :- هاي شمالك وياها ؟

- حك الحصوة

ضحكت :- هاطرتك بحصواية مو

زناد :- اصباح الخير

انداروله اثنينهم :- هلا

زناد :- شيلتج لفيها عدل لما اطلعين بالحديقة ، ياله بساع

- خلاتها اعلى راسي بعد وين اخليها

- لفيها كلت الج

سرحان :- هاي شبيك

- اخوي البغدادي ، ابوي رايدك بالمضيف

- شرايد

- شعامل و مخل ابوي واج نار ؟

- حرامي لا تصير من القاضي لا تخاف، الحمد لله نعرف انفسنا ما نغلط .

- جا من كون هيج، روح شوف ابوي شماله

- رايح

.....اندكت الباب اعلى بيت حاكم :- هلا يابه

- يريدونك بكهوة حجي نوري

- عليش ؟

- اتصال الك من بغداد

- ها ، جايكم بس البس اهدومي

لبس و طلع للكهوة، اتصل بالرقم المتصل عليه :- الو

- هلا ابو ستار اني ابن حجي منير

- هلا يابه

- احنا عرفنا بوصية الوالد و عرفنا النا اخت من زوجة لابونا و عرفنا انت الوصي اعلى اعليها و رايدينك

- بوية انا كلت للحجي مالي غرض بهالسالفة بس هو رفيجي و حطني بيها

- و احنا رايدينك حتى ننهي الشغلة .

- باجر غبشة انا عدكم

- تشرفنا ..

ظليت اعاين ذوله شرايدين مني، و انا شلي غرض بهالسالفة ، والله يا حجي منير ما ادري شكول عليك .

ثاني يوم غبشة طلعت لبغداد.، وصلت غاد ، كالي احنا نريد البنية، تجيبها من خوالها و تتنازل النا بوصايتها و احتا نتكفلها

- الحجي يعرف بهالموضوع

- الحجي مريض و بالمستشفى و احنا ولده انوب عنه ، و اختنا ما نريدها تظل عد خوالها

- اذا اخوتها و تحنون اعليها ، انا ما عدي مانع ، اجيبنها و اجي و اطلع من هالسالفة .

- ننتظرك

اخذت فورتات من الاعظمية للكاظمية ، و نزلت غاد ، تمشيت لبيت الخوال ، دكيت الباب ، طلعلي الخالها الطلع كبل شوية

:- يابه السلام عليكم

- اهلا وسهلا تفضل

- انا وداني حجي منير على بته ورايدها

- حجي منير لو غيره ؟

- و شيفرق ، الوادم رايدين بتهم

- البت بتنا و ما ننطيها

- البت راجعه لاهلها و امها عرست الله يوفقها و انا واسطة خير بيناتكم الله وكيل و محمد كفيل مالي كل غرض بهالسالفة

طلعت مرة جبيرة بالعمر مدحدحة و لابسة فوطة بيضة ، كضت الباب و هي تكلي :- شنو هسه تذكر عنده بنية

- عليش هالحجي هو مو كل شهر يودي الها مصرف

- ليش هي بالمصرف، مداري عن بنته شنو واحنا المتحملين كلشي .

جاي اريد تحجي، طلعت البت شفتها كبل مرة ، وكفت و كالت :- بيبي اني اريد اروح لبابا

اندارولها اثنينهم ، يخزرون بيها، بيبيتها كامت تجر بيها ، و خالها يصيح :- فوتي جوا

ودار وجهه علي ويكلي :- ما عدنا بنية اله و مصرفها غصبا عنه يوصل

- لا بعد عمك ماكو شي غصب، و البت تريد تهلها و انا مضطر لو ما خليتو البت تمش وياي، ابلغ الامن

-تهددنا انت

- لا بوية انا شلي غرض اهدد ، انا مامور اجيب البت و اجي

- ما عدنا بنية ، امشي منا .

حجاها و اسمع صياح البت بالبيت تصرخ، كلت اله : تعذرني بوية انا رايح ابلغ و تظل انتم و اهلها و الشرطة

وكفني و دش جوا ، بالساعة و اني اسمع حس الصريخ جوا ، الزلمه يكول : خلوها تروح ما النا خلك مصايب
والاماية تصيح : متروح

ختموها فوك الساعة يله ، طلعت البت وجهه احكر طماطة من البجي و تشهك ، شايلة جنطة صغير ، كلت الها:- انطيني بوية اعاونج

سلمت و مشيت ، و هي تشهك ، درت وجهي :- جا انت عليش تبجين ؟

ايمان :- ضربووووووني

- ياهو الطكج ؟

- بيبي

- عليش طكتج

- عمو اني عايشة هنا بالويل ، والله يومية يضربوني و مينطوني مصرف كله ياخذوه الهم ، و اني بس اشتغل خدامه عد نسوان خوالي

- اها ، جا ليش ما تكولين

- حاولت اوصل لابوية بس مكدرت ، امي تزوجت و ابوية بس يدز مصرف ما فد يوم اجا و شافني و كلما يدز مصرف و احاول احجي ويا الدازة يمنعوني

- هسه انا ماخذج لاخوتج و ان شاءلله يراعونج

هزت راسها و بعدها تبجي، ردفتها :- عليش هالدموع بعد ابوج ، كفيهن

- ضربوني

ضحكت ، ذكرتني بهدوة من تشكي من اخوها ، كلت الها :- انتن البنيات كلجن اعلى هالطبع

دارت وجهه عاينت علي ، كلت الها:- عدي بنية بعمرج اصغر منج ، ما ادري ،هم من اروحن غاد للسماوة يم اهلنا تكضني و تظل تشكي هاذ طكاني و هاذ تعدى علي

- و شتسوي ؟

- اكضنهم انعل والديهم

- تحبها ؟

- جا شلون غير بنيتي ، كطعة من كلبي .

دنكت تبجي :- جا انا احجي وياج ، خاطر تسكتين يو خاطر تزودين

كامت تبجي واداري بعويناتها ، انكسر خاطري عليها ، وكفت يم واحد شايل صينية ويبيع كعك ، اشتريت الها كعكاية و انطيتها الها .

اخذت الكعكة و سكتت ، ضحكت و هزيت براسي .
ما صعدتها فورتات ، اخذت الها تكشي و مشينا .

وصلنا غاد ، دكيت الباب اعلى بيت حجي منير ، طلعلي لؤي ، الولد يطلع بحلي بعمر الثلاثين ، لجن عده شوارب موش مالت بشر ، نازلات من فجه .

حجه :- هااااي

البت من سمعته حجه ، تعاي ولوذي بكتاري و كضت ردني

ها بوية ...... يتبع

لقراءة باقي حلقات الرواية : اضغط هنا 
google-playkhamsatmostaqltradent