الرئيسية / أخبار الرياضة / عاجل الاسكان تعلن عن طرح شقق اسكان اجتماعي جديدة لاصحاب الدخل البسيط

عاجل الاسكان تعلن عن طرح شقق اسكان اجتماعي جديدة لاصحاب الدخل البسيط

عاجل الاسكان تعلن عن طرح شقق اسكان اجتماعي جديدة لاصحاب الدخل البسيط

شقق اسكان اجتماعي
شقق اسكان اجتماعي

نتابع معكم علي موقع دار مصر الاخبارى كل جديد في عالم الاسكان

وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، برئاسة مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، على استحداث محور جديد لوحدات الإسكان الاجتماعى، غرفتين وصالة، مع قصر التقديم على المواطنين ذوى الدخول حتى 2500 جنيه شهريا فقط، على أن يفتح باب الحجز بها قبل البدء فى تنفيذها؛ لاستبيان الطلب الفعلى على المدن والمحافظات المتاح البناء بها.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان هانى يونس، لـ«الشروق»، أن الوزارة ستعدِل نموذج الإسكان الاجتماعى الحالى لتعميم وحدات الغرفتين والصالة على الأدوار الأرضية فقط إذا شهدت إقبالا من المواطنين.

وخلال اجتماعه، أمس، وافق مجلس إدارة الصندوق على إتاحة وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعى بمساحة 75م2 “غرفتين وصالة”، بمدينة الشروق، لمن يرغب من المواطنين المحولين من مدينتى القاهرة الجديدة والسلام إلى مدينة الشروق، ولم يتوافر لهم وحدات بالمدينة.

وأعلنت المديرة التنفيذية للصندوق مى عبد الحميد، عن موافقة مجلس الإدارة على طرح إعلان منفصل للمواطنين ذوى الإعاقة من الوحدات الشاغرة غير المبيعة بالمدن الجديدة والمحافظات، بنفس شروط الإسكان الاجتماعى، وبشروط وقواعد محددة، أهمها إحضار شهادة حديثة بالإعاقة.

ونوَّهت إلى أن صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى وافق على إعفاء المواطنين الحاجزين بالإعلان التاسع والراغبين فى سحب مبلغ جدية الحجز، من خصم المصاريف الإدارية البالغة ما نسبته 2 % من إجمالى قيمة الوحدة، فى المدن التى يوجد بها أولويات، ولا يرغبون فى الانتظار.

وأشارت “عبد الحميد”، إلى الموافقة على طلب محافظة السويس بإعادة تخصيص بعض المساحات لصالح الجهات الخدمية من قرار تخصيص مشروع مدينة الدكتور أحمد زويل، والمُقام عليها مشروع الإسكان الاجتماعى ضمن المرحلة الثالثة، وأيضا على استكمال أعمال مرافق الكهرباء لـ2496 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بمحافظة بنى سويف.

نقلا عن جريدة الشروق

سيتم تزويد حضراتكم بالتفاصيل الكاملة لاحقا

لمتابعة كل تفاصيل سكن مصر انضم للجروب الجديد

من هنااااااااااااااااااااااااا

لمتابعة كافة اخبار الاسكان اشترك فى الجروب من هناااا

او الاعجاب بصفحتنا من هنا

عن Mohammed salem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *