الرئيسية / تفاصيل طرح قطع أراضى مشروع بيت الوطن 2019 والاوراق المطلوبة

تفاصيل طرح قطع أراضى مشروع بيت الوطن 2019 والاوراق المطلوبة

تفاصيل طرح قطع أراضى مشروع بيت الوطن 2019 والاوراق المطلوبة ، يترقب الكثيرون طرح المرحلة الجديدةمن مشروع بيت الوطن للعام الجديد 2019 وسوف نتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا علي صحيفة دار مصر علي تفاصيل طرح قطع أراضى مشروع بيت الوطن 2019 والاوراق المطلوبة للتقديم بالمشروع.

مشروع بيت الوطن 2019

مشروع بيت الوطن 2019
مشروع بيت الوطن 2019

صرح المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية بأن مجلس الوزراء قد وافق على الطرح  الجديد لقطع الاراضي تجاري او ترفيهي او خدمي بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج وسيكون طرح الارض بالجنيه المصري ويتم السداد بالعملة الأجنبية الدولار طبقا لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح وسوف تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد الأسعار طبقا للوائح السارية بالهيئة ويتولي البنك المركزي عملية التسعير بالدولار.

شروط الحجز في مشروع بيت الوطن 2019

نلخص لكم اهم شروط الحجز بالمشروع :

  •  أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية
  • ألا يقل سن الحاجز عن 21 عاما
  • أن يكون الحاجز فردا أو شركة قائمة أو شركة تحت التأسيس .
  • تكون أولوية الحجز لأسبقية التحويل لكامل مبلغ الدفعة المقدمة أو استكمال مبلغ الدفعة المقدمة للحاجزين بالمرحلة السادسة ممن لم يقوموا بالاستفادة من التحويلات الخاصة بهم فى إجراء حجز خلال المرحلة.

طريقة الحجز والسداد في مشروع بيت الوطن 2019

نختم مقالنا معكم بتوضيح طريقة الحجز والسداد في مشروع بيت الوطن 2019 حيث سيكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز بشرط توافر العملة بحسابات الحاجزين قبل بدء الحجز بـ60 يوماً.

ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري ويتم السداد بالعملة الأجنبية الدولار طبقا لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح أو بسداد الأقساط، ويتم تقييم السعر من خلال البنك المركزي المصري علي ان يبدأ التخصيص بعد غلق باب الحجز بـ 10 أيام.

اما عن أسلوب السداد فأنه يتم سداد 10% دفعة مقدمة و10% خلال 45 يومًا من تاريخ التخصيص على الموقع الإلكتروني و10% عند الاستلام  علي ان يتم سداد الباقى على 3 أقساط سنوية محملة بالفوائد البنكية ويتم سداد القسط الأول خلال سنة من تاريخ استلام الأرض.

لاى سؤال اتركوه بالتعليقات

عن Mohammed salem

شاهد أيضاً

احدث الوان حوائط موضة 2018

احدث الوان حوائط موضة 2019

احدث الوان حوائط موضة 2019 في عالم الديكور بوسعنا التجديد في كل شيء بلمسات سهلة …

تعليق واحد

  1. سلوي محمد محمد

    هل يوجد طرح شقق بمشروع دار مصر او سكن مصر قريبا وهل ممكن لشخص فدم غي الاسكان الاجتماعي ان يحول لدار مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *