الرئيسية / ثقافة وأدب / تجربتي مع سورة يس لقضاء الحوائج

تجربتي مع سورة يس لقضاء الحوائج

تجربتي مع سورة يس لقضاء الحوائج
مما لا شك فيه أن سور كتاب الله العزيز جميعها خير وبركة، ولكن علماء الدين والفقه اختص بسورة يس عن باقي السور القرآنية العظيمة.
وجاءت عظمة سورة يس من خلال قول النبي محمد عليه الصلاة والسلام حين قالإن لكل شيء قلبا، وقلب القرآن يس، من قرأها فكأنما قرأ القرآن عشر مرات
وقال ايضاً من قرأ سورة يس 11 مرة في ليلة أصبح مغفوراً له، ومن داوم على قراءاتها كل ليلة ثم مات شهيداً
ومن دخل المقابر وقرأ سورة يس خفف عنهم يومئذ، وكان له بعدد من فيها من حسنات”.
ونستدل على ذلك بأن سورة يس لها فضل عظيم في الحصول على حسنات وقضاء الحوائج وتسهيل أمور الناس.
تجارب سورة يس لقضاء الحوائج
تتحدث إحدى السيدات ذات مرة عن فضل سورة يس في قضاء الحوائج بأن ابنتها كانت مريضة للغاية، وتعاني من ارتفاع في درجات حرارة جسمها.
قرأت سورة يس عدة مرات تقريباً 7 مرات، وعند قراءة السورة في المرة الأخيرة، لاحظت على ابنتها بدأت تتعافى وتنخفض درجات الحرارة وأصبحت أفضل مما سبق.
سبحان الله علم الإنسان مالم يعلم، أنها بركة سبحان الله وتعالى، وفضل آيات الله عز وجل
تجربتي مع سورة يس لقضاء الحوائج
انا فتاة ابلغ من العمر ثلاثون عاما تزوجت حين كان عمري 25عاما ولم يرزقني الله بنعمة الانجاب ، وكنت ادعي الله دائما ان يرزقني بالذرية الصالحة ، حدثتني احدى صديقاتي بالفضل العظيم عند قراءة سورة يس لقضاء جميع الحوائج ، وبالفعل اصبحت اقرأ سورة يس يوميا وادعوا الله واشكوا همي وحزني اليه ولم يمر الكثير من الايام الا ورزقني الله عز وجل بنعمة الانجاب هذا فضل ونعمة من الله عز وجل .
فضل سورة يس لقضاء الحوائج
فضل سورة يس عظيم في قضاء الحوائج واستجابة الله عز وجل الدعاء وعند قراءتها يوميا يسهل الله كل عسير على عباده في جميع امور حياتهم الدنياوية ، والفوز بعد ذلك بالآخرة ، وتقرأ بعد صلاة الصبح يوميا .

اقرأ ايضا

اسرار سورة يس الحقيقية المجربة فعلا

فضل قراءة سورة يس عند الاحتضار
ذكرت في سورة يس الآية التي تدل على دخول الجنة وذكر فضلها ايضا عند قراءتها عند الاحتضار والموت حين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اقرءوا يس على موتاكم ) .
وذكرت ايضا في قوله تعالى (قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ ) عند قراءة هذه الآية على المحتضر فهذه بشارة لدخوله الجنة وتسهيل خروج الروح من الجسد بسهولة وطمأنينة .
فضل قراءة سورة يس في حالات المس والسحر والحسد
سورة يس تعتبر من افضل السور القرآنية التي استخدمت في جميع الحوائج واستجابة الدعاء وعلاجها لحالات المس والسحر والحسد لأن ذكر بها جميع الآيات التي تدل على وحدانية الله عز وجل ووصف الجنة والنار ذكر بها ، وعند ذكر فضلها في علاج حالات المس والسحر والحسد ، فعند قراءتها لا يتحملها الجن ويحترق على الفور عند سماعه لسورة يس ولا يقرب لقارئها اي نوع من انواع السحر والمس والحسد وعند سماع هذه الآيات يحرق الجن على الفور وهي :
قال تعالى (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ ) .
قال تعالى (إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ ( 1) هُمْ وَأَزْوَاجُهُمْ فِي ظِلَالٍ عَلَى الْأَرَائِكِ مُتَّكِؤُونَ ( 2)  لَهُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَلَهُم مَّا يَدَّعُونَ ( 3)  سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ (4) .
عند تكرار هذه الآيات يوميا يبعد عنك الاصابة بحالات السحر والحسد والمس .
قراءة سور يس سبع مرات للزواج
كتب الله سبحانه وتعالي لكل إنسان قدره وحياته ورزقه، وعمره قبل أن يولد، وكل شيء في حياتنا مكتوب بقدر، ولا مانع من أننا ندعو الله ونستعين ببعض آيات القرآن الكريم كي تكون لنا رحمة وهدى.
وتحكي إحدى الفتيات بأنها كانت تدعو الله عز وجل بأن يرزقها الزوج الصالح دائماً وتقرأ كل ليلة سورة يس عدة مرات ليلاً وخاصة قبل الذهاب إلى النوم، وذلك بعد عدة محاولات فاشلة من الخطوبة.
ولكن بعد المداومة على قراءة سورة يس كل ليلة، أنعم الله لي بزوج صالح حسن الخلق، وكان الله ميسر الأحوال وتزوجنا سريعاً، والآن لدي طفلين بفضل المداومة على الصلاة وقراءة القرآن الكريم.

عن Mohammed salem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *