الرئيسية / أخبار الرياضة / تجربتي مع العصفر

تجربتي مع العصفر

تجربتي مع العصفر ، تجربتي مع العصفر للخوف ، فهو هذا النبات الأصفر اللون الذي يشبه عباد الشمس في هيئته، كما تتعدد فوائد هذا النبات الأصفر صاحب الرائحة والنكهة المميزة، لما يملكه من أحماض متعددة المنافع والتي تدخل في منتجات التجميل وعلاج الخوف والاضطرابات النفسية والخوف والقلق، فهي من الأعشاب المُعمرة التي ترتفع أغصانها متراً فوق الأرض، فيها بنا نتعرف أكثر على تأثيرات العصفر للتخلص من الخوف والاكتئاب .

وصفات العصفر للتخلص من القلق

تجربتي مع العصفر
تجربتي مع العصفر

فوائد العصفر للخوف والقلق

العصفر هو من النباتات التي خلقها الله على الأرض والتي وجدنا فيها الشفاء من داء الخوف والقلق والاكتئاب، إذ أنه يمتلك أوراق شوكية مسننة و نورات صفراء وحمراء تزدهر أعلى أغصانه.

كما أنه ينتمي إلى فصيلة النجميات، التي تعمل على إعطاء الطعام لوناً أصفرا، بالإضافة إلى الفوائد العديدة، إذ نقدم لكم من خلال النقاط التالية وصفة العصفر للتخلص من الخوف.
يعمل العصفر على إفراز عنصر السيرتونين وهو هرمون السعادة.

يدخل زيت العصفر في صناعة الزيوت، كا يُعد نوع من أنواع الزيوت المستخدمة في الطهي.

وصفات العصفر للتخلص من القلق

إن الخوف أو الهلع هو من أكثر الأمراض النفسية التي يعاني منها الكثيرون، وكذا يُعد القلق و الخنقة وضيق التنفس، مما يحد من قدرة الشخص على العمل ومتابعة حياته، لذا نحتاج إلى وصفات العصفر التي تجعلنا نكبح جماح الخوف والاكتئاب.

وصفة العصفر للحد من الخوف وهي إحضار خمسون جرام من العصفر وطحنه حتى يصل إلى مرحلة النعومة الكاملة، ثم إضافة ربع كيلو سكر نبات مطحون وناعم، أخلطهم جيداً مع بعضهم البعض، قم بوضع هذا المزيج في كوب ماء دافئ، أحتسي هذا المزيج يومياً قبل النوم مع نصف كوب ماء، استمر بتناول هذه الوصفة لمدة عشرة أيام متتالية، فهي بدورها تقضي على الخوف والفزع والهلع الذي يُصيب الشخص أثناء نومه

وصفة آخري لتناول العصفر والتي تساعد في الحد من الخوف والاكتئاب ليلاً، اخلطي ملعقتين من العصفر المطحون، مع نبات البابونج الذي يعمل أيضاً كمهدئ، مع إضافة ملعقة من العسل الطبيعي، يُقلب جيداً ، يتم تناوله يومياً مع كوب من الماء الدافئ.
نضيف إلى تلك الوصفات السابقة معلومة هامة وهي ضرورة الاستعانة بالله و قراءة القرآن بشكل يومي، وخاصة آية الكرسي التي توجد في سورة البقرة، تُقرأ على الوصفات السابقة.

فوائد العصفر للخوف والقلق

توجد فوائد لا حصر لها للعصفر، كما أنه واحد من أهم الأعشاب التي تُخلص من الاكتئاب والقلق.
إذ أنه يحتوي على الأحماض اللينولينية واللينوليك، بالإضافة إلى المواد الكيميائية التي تُخلص من التوتر والقلق والاكتئاب.
كما أنها تدخل في صناعة مستحضرات التجميل، وتقي من الأمراض المتعلقة بتصلب الشرايين، و تمنع تجلط الدم، حيث تساعد على توسيع الأوعية الدموية.
و تعالج انخفاض ضغط الدم، وتحفز القلب، وتدخل في مجالات التصنيع، ويحد من آلام الدورة الشهرية.
وهو طارد للبلغم ويعالج الأورام والحمي والسعال، ويتخلص من مشكلات الوريد والذبحة الصدرية.
حيث يقضي على الجلطات وينظم مستوى السكر في الدم، يحرق الدهون وهو نبات جيد للاستخدام في التخسيس، ويعالج آلام المفاصل.

عن Mohammed salem

شاهد أيضاً

اكواد باقات فودافون انترنت

اكواد باقات فودافون انترنت

نقدم لكم اليوم احدث باقات انترنت فودافون مصر بالاكواد الكاملة للاشتراك في مختلف باقات النت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *