اهلا و مرحبا بك فى منتديات دار مصر للاسكان المتوسط



الانتقال للخلف   منتديات دار مصر للاسكان المتوسط > المنتديات الترفيهيه > مطبخ دار مصر - طبخات 2016

اضرار العصائر الطبيعية ما هي ؟

اضرار العصائر الطبيعية اضرار العصائر الطبيعية ليست مجرد مبالغة ، صحيح أن العصير مفيد جدا للصحة، إلا أنه لا يجب أن يكون بديلاً لأي مصدر طعام آخر. والعصير هو سائل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-01-2016, 11:51 AM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 1,040
افتراضي اضرار العصائر الطبيعية ما هي ؟


اضرار العصائر الطبيعية 488512740_XS.jpg?resاضرار العصائر الطبيعية

اضرار العصائر الطبيعية ليست مجرد مبالغة ، صحيح أن العصير مفيد جدا للصحة، إلا أنه لا يجب أن يكون بديلاً لأي مصدر طعام آخر.

والعصير هو سائل موجود طبيعياً داخل أنسجة الخضار أو الفاكهة، ويتم استخلاص هذه السوائل بالعصر، ولا حاجة للحرارة في هذه العملية.
تحتوي العصائر على مواد غذائية أساسية جيدة للصحة كالمعادن والفيتامينات. مثلا عصير البرتقال غني بمضاد الأكسدة فيتامين C، بينما يساعد عصير التوت البري في الحماية من التهاب المجاري البولية ،*لكن هناك بعض اضرار العصائر الطبيعية:


1. ارتفاع سكر الدم

يحتوي عصير الفاكهة الخام على مؤشر جلايسيمي مرتفع، ما يعني أن الحسم يصنّع الكاربوهيدرات بسرعة، بسبب غياب الألياف، يمتص الجسم السكر بشكل أسرع مما يقوم به عند تناول الخضار أو الفاكهة كاملة. الأمر الذي يؤدي الى تصاعد سريع لسكر الدم وظهور تعقيدات خاصة عند مرضى السكري وغيرها من أمراض اضطراب غليكوز الدم.

2. ضيق معوي

ان العصير المعصور طازجاً من فاكهة معينة كالكرز الحلو، الاجاص يحتوي تركيزاً عالياً من السوربيتول sorbitol وهو شكل من السكر غير القابل للهضم، موجود طبيعياً في الفاكهة حسب بعض المختصين، لذلك لا يستطيع الجسم طبيعياً هضم هذا السكر، لكن البكتيريا الحيوية الموجودة في الجهاز الهضمي تقوم بذلك لكن ينتج عن ذلك تشكل الغازات التي تسبب النفخة وعدم الراحة، واحيانا يتسرب السوربيتول بكميات كبيرة الى الى الماء في الأمعاء ويساهم في انتاج براز رخو ( اسهال).

*3. التعرض للأمراض

ان شرب العصائر القادمة من فاكهة أو خضار غير مغسولة بشكل جيد أو غير محفوظة بشكل مناسب قد يعرض الشخص الى أمراض بكتيرية، حسب دراسة لجامعة فالينسيا نشرت عام 2011م في Food Control Journal، وبينت أن 43% من عينات عصير البرتقال الطازج تحتوي مستويات مرتفعة من الأَمْعائِيَّات (فَصيلَةٌ مِنَ الجَراثيم) أكثر من المسموح بها في القانون الاسباني:
0.5% و 1% من هذه العينات تشمل السلمونيلا والعنقودية الذهبية على التوالي.
وبينما يستطيع الجهاز المناعي التعامل مع هذه البكتيريا في معظم الأحيان، الا أن هناك بعض الحالات التي تعاني من ضعف المناعة كالاطفال وكبار السن المعرضين للاصابة بأمراض جراء تناول هذه العصائر الملوثة.

4. زيادة الوزن

بعض عصير الفاكهة كالبرتقال والأناناس ذو محتوى عال من السكر، يقترن ذلك مع غياب الألياف الغذائية ما يسبب ارتفاع في السعرات الحرارية الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن.
*وحسب دراسة لباحثين في جامعم ديكين، فان الاطفال الاستراليون الذي شربوا عصائر فاكهة يملكون فرصة أكبر للاصابة بالسمنة أو الوزن الزائد.
ان الاستعاضة عن بعض الطعام بشرب العصير ينتج عنه الحصول على كمية أقل من القيم المطلوبة للاستهلاك من المغذيات الدقيقة الأخرى كالبروتين.
وقد نصحت مدرسة هارفرد للصحة العامة أن يتم نناول الفاكهة الكاملة بدلا من العصير لخسارة الوزن، حيث نحتوي اليافاً أكثر.




المصدر...

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




hqvhv hguwhzv hg'fdudm lh id ?

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية








Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO Trans by almo7tarif.com
adv helm by : llssll

جيمع الحقوق محفوظه لمنتديات دار مصر للاسكان المتوسط

منتديات دار مصر للاسكان المتوسط

↑ Grab this Headline Animator

سعر الذهب - سعر الدولار-سعر الدولار موقع اجابه اسكان اجابات يلا شوت-امساكية رمضان 2017-كوره لايف مشاهدة صور رمضان 2017 سعر الذهب-يلا شوت-دورى جميل-ركنات ركنات 2017 سعودي كول

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33