Uncategorized

رواية طفولتى المشتتة الفصل الثانى والثلاثون 32 كامل

 رواية طفولتى المشتتة الفصل الثانى والثلاثون 32 كامل  
رواية طفولتى المشتتة الفصل الثانى والثلاثون 32 كامل  

رواية طفولتى المشتتة الفصل الثانى والثلاثون 32 كامل  

بعد ما خرج الجد من غرفة ريم شد على قبضة يده بقوه وهو يحس انه السبب لو صار شي لها ما رح يسامح نفسه لانها
خبرته بضيق النفس عندها بس ظنها انها تمزح معه وحجه منها حتى ما تتغطى
واصر عليها تلبس خوف عليها لانه بنظره فتاه صغيره وبهذا الجمال ما يحميها من الذئاب الا الحجاب
حتى انه رفض تلبس نقاب لجمال عيونها فما وجد طريقه لحمايتها الا تغطي وجهها كامل بس
ما توقع يصير كذا مع ريم حمد الله بقلبه على سلامتها بعد ما طمنه الدكتور عن وضعها
وحمد الله انه صقر ما تأخر بعد ما فقدت وعيها والا كان صار عندها مضاعفات
واكمل طريقة بالممر وهو يحمد الله وتوجه خارج المستشفى
كان نايف وصقر وفيصل وابو سليمان ينتظرونه عند السياره بعد ما تطمنوا على ريم خرجوا واصر الجد يجلس عندها لوحده وينتظرونه بالخارج
وصل الجد عندهم بعد ما رد السلام
ناظرهم بهدوء وناظر نايف وهو يتأمله سبحان الله من كان يتوقع نايف العصبي المغرور يبكي وعلى مين على ريم
لمح الجد نايف وهو يبكي بغرفة ريم
بس مستحيل نايف المغرور يظهر ضعفه لازم يلبس قناع عدم المبالاه
استمر لعده ثواني الجد وهو يناظر نايف وكان يطقطق بالجوال ويظهر عدم المبالاه للي حوله
ابو سليمان بهدوء : توكلنا على الله يبه
هز الجد راسه بالموافقه وتوجهوا للسياره
كلهم بسياره فيصل والصمت سيد الموقف
الا صقر رجع بسيارته لوحده ……..
دخلوا المجلس وكان ما فيه غير الحريم والبنات وبعض البزران
جلس الجد بمكانه المعتاد وتنهد بتعب وبعد دقايق دخلوا الشباب
الجده بكره وهي تسأل الجد : عساها ماتت ان شاء الله ؟؟؟
ناظرها الجد نظره ناريه : اسم الله عليها ربي يحفظها من كل سوء واعطى الجده نظره وعيد
سليمان بهدوء يناظر جده واعمامه : ليه دخلوها المستشفى ؟؟
كانت سديم جالسه وحاسه بنار الغيره ليه يسال سليمان عن ريم
الجد بهدوء : البنت عندها ضيق بالنفس من زمان وخبرتنا بس ما اهتمينا للموضوع
ولما تغطت بالسوق لمده طويله اثر عليها وصابها اختناق
الجده وهي ترفع حاجبها بتشكيك : يمكن عملت هاذي التمثيليه عمدا علشان ما تتغطى
وقف الجد بعصبية وهو يناظر الجده : وبعدين معك لازم اخذتك يا دكتوره علشان تقيمين حالتها اذا صادقه او لا
بعدها زفر بقهر وهو يعد على اصابعه الدكتور محمد اخصائي وابنك نايف شافها وابنك صقر شافها والدكتوره نسرين شافتها وكلهم يقولون حالتها سيئه الا انتي مو مقتنعه
عمرك ما اقتنعتي ما علي منك
ويكون بعلم الجميع ريم ما رح تغطي وجهها لا هنا ولا بالسوق ولا بالمدرسه وخلي واحد منكم يعترض والا يسمعها كلمه ويضايقها وقسم بالله ليندم وطلع من المجلس بعصبية ……
الجده بقهر وهي تناظر اولادها : اعوذ بالله حريقه ابوكم تقول انها بنت ساره حاجبيته حسبي الله عليها
عمر يناظر اعمامه : كيف ترضون انها تطلع كاشفه وجهها
صقر بحزن وقف وناظر عمر : انا كنت مثلك ضد انها تطلع بدون ما تغطي وجهها وقبل ما نطلع السوق اجبرتها تغطي كامل بس انا مع ابوي البنت حالتها تعبانه لو شفتوها كان ما اعترضتم
وبعدها طلع وهو مخنوق …….
الجده بقهر ناظرت نايف : وانت ما لك كلمة هاذي بنتك كيف تقبل تصير تطلع بدون تغطايه والا بس تنفذ كلامك على سلمى ولينا والفرعون ريم ما تقدر عليها
اخذ نفس نايف وهو يحاول يضبط اعصابه وما يزعل امه : اتوقع اني تبريت منها فلا توجهي الكلام لي عندك اعتراض قدميه لابوي وبعدها وقف والتفت لساميا : يالله يا ام سيف
وبعدها طلع هو وبناته واولاده من المجلس ……..
ناظرت الجده ابو سليمان بقهر : يالله قوم اطلع انت الثاني علشان ريموووووو حسبي الله عليها
وقف ابو سليمان وناظر امه بهدوء : الحين رح اطلع مو علشان ريم وبابتسامه علشان انام تأخر الوقت واشر لام سليمان ………
الساعة 7.00 صباحا تحسن وضع ريم ونقلوها للغرفه ثانيه
فتحت عيوني بتعب وحاسه جسمي مكسر غمضت عيوني اتذكر وش للي صار اخذت نفس وفتحت عيوني بعد ما تذكرت
مع اني توقعت انها النهايه قطع علي دخول جدي بعد ما طرق الباب
توجه لناحيتني وباسني على راسي وبابتسامه : الحمد لله على سلامتك
ناظرته دايما جدي متقلب احيانا يكون طيب معي واحيانا يكون معصب ابتسمت ابتسامه باهته كلها تعب
مسح على شعري وهو جالس على الكرسي بجانب السرير : كذا خوفتيني عليك يا لعابه
رديت بصوت متعب : من متى اهمك حتى تخاف علي غريبه تنكت على الصبح يالشايب
ضحك جدي بصوت عالي واستغربت الظاهر انه مروق عالاخير وبعدها ناظرني وما زالت البسمه في ثغره : رح اسامحك هاذي المره علشان انك تعبانه المره الجايه اذانك اقطعهم اذا قلتي عني شايب
ناظرته وانا اقرص عيوني : الظاهر انك مروق يالشايب
اقترب مني وشد اذني اليمين عالخفيف : لا تخليني اقطعها وبعدها ابتسم وناظر الكمدينه للي جنبي ومسك الهديه للي احضرها لي
تكلم بفرح : جبت لك هديه ان شاء الله تعجبك
رديت بهدوء : مشكور وسكتت لثواني وسألت متى رح اطلع من هنا
الجد باهتمام : ان شاء الله اليوم بس اي ساعة ما ادري بالضبط يمكن الظهر
سألت جدي بتردد : ءءءءء اممممم وبعدها ناظرته خبرت خطيبي ييجي يزورني وابتسمت باحراج بس
نقزت على صوت مستحيل انساه
انا اليوم رح ادفنك هنا واحطك بثلاجه الموتى يا قليله الحيا
التفت جدي وبابتسامه : هدي اعصابك يا فيصل هاذي البنت وجهها مغسول بمرقه ما تستحي وبعدها ناظرني بس
يالله نمشيها لك لانك مريضه وش رايك يا ابو خالد
فيصل وهو يقرص بعيونه ويناظرني بوعيد : بس لانك مريضه رح اطنش ولا كأني سمعت بس مره ثانية رح ادفنك بمكانك وباسلوب أمر اثقلي وخليك راكزه
هزيت راسي بهدوء وحاسه بالعبره خانقتني ما حد زارني الا جدي وعمي فيصل المفروض ابوي يكون فوق راسي وامي مرافقه عندي بس وش اقول
ناظر عمي فيصل الساعه وبعدها ناظر لجدي : يالله يبه تأخرنا على الشركه ولازم نوصل ابكر من كذا
رد جدي وهو يوقف : الله يسامحك سمعتني الاسطوانه هاذي قبل ما ندخل والله اعرف انك مستعجل
فيصل وهو عند الباب : قلت لك اجل الزيارة بعد الظهر بس ما سمعت كلامي
وقف جدي بابتسامة : يالله الظهر ان شاء الله امر عليك
وبعدها توجه لعند الباب وهو يكلم عمي فيصل : قلت لك لا ترتبط بي كان رحت والحقتك بعدين
وبعدها غابت اصواتهم عن اذني اخذت نفس وغمضت عيوني بقوه لعل وعسى ادخل عالم الاحلام
حتى اتوقف عن التفكير واهرب من واقعي ………
كان جالس بمكتبه دخل عليه صقر بعد ما رد السلام
وجلس على الكنب مقابل المكتب ومد يده على الكنبه وهو يناظر نايف وبعدها تكلم بهدوء : زرت ريم ؟؟
نايف يرفع حاجب وهو عافس ملامحه : اذا ودك تفتح محاضرات تراه الباب يوسع جمل واشر على الباب
وبعدها حط يده على راسه تراه راسي مصدع مو رايق لمحاضراتك
ومسك ورقه من على الطاوله وصار يقرأ فيها
تنهد صقر وهو يناظر الارض وبتساؤل : نفسي اعرف وش تفرق ريم عن اولادك ؟؟ ليه تعاملها كذا ؟؟ وبقهر رفع راسه وناظر نايف بالله عليك لو سلمى او لينا او سيف بالمستشفى ما بتزورهم ؟؟
ورفع يده لا تجاوب واشر على نفسه انا اجاوب عنك لو سلمى تدخل المستشفى رح تنام وتصبحى عندها وما تفارقها
رفع نايف نظره عن الورقه وببرود : جاوبت بنفسك
صقر بعصبية : طيب ليه وش تفرق عنهم ؟؟
رفع نايف حاجبه وببرود يقهر صقر وببطئ تكلم : الفرق انه سلمى ولينا وسيف ومحمد اولادي اما ريم بنت ساره
هذا الفرق بس وشد على حرف السين
وقف صقر بعصبية : انت حرام تكون اب
نايف ببرود :،لا تفتي على كيفك واعطاه نظره حاده
وبعدين لا تنسى انك كنت سبب رئيسي بمرض ريم رب العالمين لطف والا كانت بعداد الموتى وبحده ناظر صقر والسبب انت
صقر وهو يناظره ويحط يده على صدره : انت قد الكلام هذا للي تتهمني فيه ؟؟
نايف يمسك ورقه ثانيه : لو ما كنت قده كان ما قلته
طلع صقر من المكتب وهو عازم ينفذ للي بباله
طنش نايف صقر ورجع للاوراق للي قدامه
بعد الظهر على الساعة 2.00
لبست الشيله وكنت على وشك احط الشيله على وجهي
بس مسك يدي جدي وبهدوء : خلص ما له داعي
صحتك اهم بس اهم شي عباتك هاذي ما تلبسينها
ناظرته بغباء : يعني بس هنا وبالبيت وبالمدرسه اتغطى ؟؟؟
تنهد جدي وبعدها ناظرني : يا بنت الحلال خلص غطاء ما في الا لما يتحسن وضعك والدكتور يسمح لك فهمتي الحين
هزيت راسي بالموافقة وابتسمت ومسك جدي يدي
وتوجهنا خارج الغرفه نزلنا بالمصعد وبعدها وقفنا عند الريسبشن ما ادري ليه
بعدها بدقايق شفت صقر ومعه نايف ابوي وصلوا عندنا تكلموا مع جدي بس بصراحه جرحوني ولا واحد منهم قال لي الحمد لله على السلامة
طنشت تجاهلهم لي وبعد دقيقة تقدم منهم سليمان
سلم على الموجودين وبعدها ناظرني بدهشه نغزه صقر بكتفه بعدها نزل نظره وسال جدي وهو يحك ذقنه : ما اذكر يا جدي عندك بزران ؟؟ وغمز لجدي
ابتسم جدي : اخر هالعمر ربي رزقني بأحلى بزر تملي علي حياتي ولف لجهتي وابتسم صح يا ريم
سليمان رفع حاجب بتشكيك : قول انك متزوج يا جدي ودك تقنعني انها هاذي ريم هاذي بزر صغيره
رد جدي وهو يحط يده على كتفي ويقربني منه استحيت واحس خدودي حمروا : واحلى بزر
فكيت يده عن كتفي بقهر : ماني بزر انا مخطوبه يعني كبيره
ناظرني سليمان بتهديد : باحلامك تتم الخطوبه انا اقول يا جدي بكره تطلب الطلاق من زياد هذا الناقص نزوج بزران والناس تتكلم علينا وبعدين ليه تزوجها غريبه واولاد عمها وش كثرهم
جدي بحزم وهو يمسك يدي وهو يناظر سليمان : هذا الموضوع منتهي البنت عقدت ما حد له دخل بالموضوع لو كلامك صحيح ما تركتوها تروح للغريب وانت فاهم قصدي
وبعدها استأذن جدي وهو ماسك يدي بقوه
وتوجهنا خارج المستشفى وانا احس بالقهر وش دخلهم حتى يلغون الخطبه هاذي حياتي وانا راضيه وعضيت على شفايفي بقهر من ابوي لانه وجوده وعدمه واحد
بالكفتيريا وهو يعض على اصابعه بقهر : كيف جدي يزوجها بعدها هاذي صغيرة
صقر وهو يقرص عيونه : صغيره
سليمان بلعثمه : هاه لا وحك راسه بتوتر وبعدها استدرك الوضع وكمل اقول لك صغيره بزر الله يصلحك انت وتفكيرك وبعدين اولاد عمي اولى بها من الغريب
صقر بجديه : وش للي مضايقك البنت راحت بنصيبها لا تتدخل بامور ما تعنيك
سليمان بعصبية : كيف ما تعنيني هاذي بنت عمي
صقر وهو يشرب العصير ببرود : الحين اكتشفت انها بنت عمك وينك عنها صار لها اسبوع مخطوبه الحين بس تذكرتها والا علشانها
وسكت صقر
سليمان يرفع حاجب : وش تقصد كمل كلامك
صقر بلامبالاه : خلص انسى واتمنى انك ما تتدخل بموضوع ريم اختصار للمشاكل
ناظره سليمان وهو يتوعد بداخله اذا ما خرب الموضوع ما يكون سليمان ………
اول ما دخلنا البيت كان هادي توجهت لغرفتي بسرعه
ما لي خلق لمشاكل مع جدتي دخلت الغرفه وقفلت الباب بالمفتاح وبدلت العبايه ورميتها على الارض ورميت بنفسي على السرير حاسه جسمي مكسر
ودخلت بعالم الاحلام حتى اهرب من الواقع …….
بعد مرور وقت من النوم فتحت عيوني وسمعت اذان العصر
جلست على السرير بتعب وتذكرت البارحه الاختناق لو ما كنت اصلي كيف الاقي ربنا نويت اقوم اصلي بس
عفست ملامحي ما اذكر كيف الصلاه
وحكيت راسي بندم لو اروح اسأل حد بالبيت اكيد رح يتمسخرون علي
خلص من الاسبوع الجاي رح اصير اصلي واسال معلمه التربيه الاسلاميه عن الصلاه واقنعت نفسي
بهذا العذر ….
وقفه
قال الغزالي : إن التسويف يسبب أربعة أشياء :
1- ترك الطاعة والكسل فيها .
2- وترك التوبة وتأخيرها .
3- والحرص على الدنيا والاشتغال بها .
4- وقسوة القلب ونسيان الآخرة .
وقال الحسن :إياك والتسويف ، فإنك بيومك ولست بغدك،
فإن يكن غداً لك فكن في غد كما كنت في اليوم ،
وإن لم يكن لك غد لم تندم على ما فرطت في اليوم .
فكم اضعنا صلاتنا وصيامنا وارتكبنا المحارم ونحن نقول غدا سوف اتوب
غدا سوف اصلي
غدا سوف ابر بوالدي
غدا سوف اترك الاغاني والافلام وكل المحرمات
غدا سوف اصوم
غدا سأرتدي الحجاب
غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا غدا هل يا ترى هل تضمن ان تعيش ليوم الغد ………….
نرجع للاحداث
في اليوم الثاني ما داومت بالمدرسة وتحسنت صحتي كثير ومع الادويه ناظرت وجهي كانت خدودي لونها زهر وناظرت عيوني سبحان الله كل البنات بالمدرسة يقولون لي عيونك ملونه مع انه عيوني لونهم عسلي مثل جدتي ام محمد عيونها مثلي لوزيات
كان الوقت العصر فقررت اطلع من غرفتي اغير جو
وقبل ما اطلع
غيرت ملابسي ولبست شورت كابوي لنصف الساق لونه اسود ولبست بلوزه بيضاء حفر عليها بعض الرسومات الكرتونيه وتركت شعري سايح على طوله وحطيت طوق لونه ابيض وعليه ورده لونها اسود
وطلعت من غرفتي وتوجهت للبلايستيشن بعد ما اخذت الوصله وبيدي اليمنى عصير سن توب وتربعت على السراميك كان لونه اسود حطيت علبه العصير على الارض
وبلشت العب حتى انسى تعبي
سمعت صوت من خلفي : قال مريضه يالكذوب ضحكتي على جدك وعملتي هالتمثيليه والمسكين
صدق كذبك
وقفت اللعبه والتفتت عليها وغمزت لها بابتسامة : كيف براعتي بالتمثيل وسبلت عيوني بدلع
اقتربت جدتي مني ومسكت شعري وشدته : ليه لابسه هاذي البروكه ؟؟
حاولت ابعدها عن شعري بس كانت تشد بقوه وبعدها تركت شعري وعلامات القهر بوجهها
وبعدها نزلت بقهر …..
رتبت شعري حسبي الله وجعتني كله غيره من شعري قال ليه حاطه باروكه
وبعدها رجعت اكمل اللعب وبعد نص ساعة حسيت بحركه بالصاله
التفتت شفت زول صغير دخل غرفتي وبسرعة وقفت وتوجهت لغرفتي ولما دخلت
شفت طيف كانت لابسه فستان زهر خيط ساده ورابطه شعرها ذيل حصان
ناظرتها وهي مو منتبه لي : وش عندك هنا يا طيف ؟؟
لما سمعت صوتي نقزت وبسرعة تناولت علبه العصير للي على الطاوله وهربت
انا جن جنوني عند عصيري المفضل ما اسمح لحد يشربه او يلمسه
واركض خلفها مثل المجنونه وانزل الدرج درجتين درجتين بس الدبه لفت من خلف الدرج ولحقتها بس طلعت لبرا وانا نسيت نفسي ولحقتها بدون وعي دخلت المجلس
وما انتبهت للموجودين وبصراخ وانا اركض وراها : يا حيوانه هاتي العصير
ركضت طيف عند عمي فيصل وتخبت بحضنه
انقهرت منها مسكت شعرها وشديته وا انتبهت لنظرات عمي كان كل همي اخذ العصير
لما شديت شعرها ارخت يدها وبسرعة سحبت العصير وابتعدت عنها وبابتسامه نصر : علشان ثاني مره تسرقين مني العصير
سكتت لثواني وانا اشوف نظرات عمي النارية استغربت وناظرت جهة اليمين شفت زوجات اعمامي وجدتي للي تناظرني بقوه وفاتحه فمها
استغربت ليه يناظروني كذا ناظرت جهة اليسار وكانت الصدمه
كل الشباب موجودين
بصراحه صدمه وكرده فعل حطيت يدي على فمي وشهقت وخلال ثواني نطيت خارج المجلس وبسرعه
ركضت على غرفتي وقفلتها بالمفتاح
يا ويلي من عمي فيصل لا بالله اليوم رح يصلون علي الجنازه
وبعد دقيقتين طق الباب بقوه وبسرعة بعدت عن الباب ونقزت وانا قلبي طبول
وللي زاده صراخ عمي فيصل : افتحي يا قليله الحيا
وبصراخ وهو يضرب على الباب بقوه افتحي
اذا ما دفنتك اليوم ما اكون فيصل
تركته يصرخ ويضرب على الباب وما حبيت اتكلم لانه اذا قلت كلمه زياده اتوقع رح يكسر الباب ويدفني
بعد عشر دقايق الظاهر انه مل وراح وهو يتوعد بي
اخذت نفس براحه بعد ما راح
وحمدت ربي انه جدي وعمي صقر مو موجودين ولا ابوي اففففف الحمد لله
بعد ما ركضت ريم برا المجلس وقف فيصل والتفت للشباب بنظرات ناريه
وطلع من المجلس وعيونه حمراء من العصبيه
الجده بحقد : حسبي الله عليها داخله لا حيا ولا خجل
سامي : جده مين هاذي البنت
الجده بكره : مين غيرها بنت ساره حسبي الله عليها
ام خالد تكلم الشباب : الله يرضى عليكم اطلعوا قبل ما يرجع فيصل ويقلبها نكد
وقف عمر ولوى بوزه : واحنا وش دخلنا يعني حنا قلنا لها اطلعي كذا
ضربه نواف على كتفه: اقول امشي قدامي
وطلعوا الشباب من المجلس بهدوء
ساميا وهي رافعه حاجبها وملامح الاستغراب على وجهها : هاذي ريم ؟؟
الجده بدون نفس : ايه ريم
ساميا : ما شاء الله عليها ربي يحفظها من العين
خزتها ام سليمان بقوه : تلاقينها حاطه 10كيلو مكياج ومركبه باروكه
الجده بكره تتكلم عن ريم وهي تناظر ام سليمان : ما هي باروكه انا شديت شعرها بيدي اليوم شعرها طبيعي حتى شفتها من قريب ما هي حاطه مكياج
ام خالد بكره : طيب كيف اول يوم جت فيه كان وجهها اسود
الجده : خبرني ابو سلمان انه ريم كانت حاطه على وجهها كريم ما ادري وش هو مسمره نفسها حتى اخذ منها العلبه ومنعها تحط منه
ساميا باستغراب : طيب ليه عملت كذا ؟؟
الجده بضيق : وجعتوا لي راسي بكثره اسئلتكم روح عليها هالمقروده واسألوها
وبعدها دخل فيصل ومولع على الاخير توجه للكنبه وجلس عليها وهو يهدد ويتوعد بريم
كان الشباب متوجهين لمقرهم بالحديقه بدر وهو يصفق يده : مو مصدق انها ريم هاذي صغيرة
نواف بدون نفس : بلاه تصدق
جلسوا على الارض وتكلم سليمان بقهر : عاجبكم بنت عمكم تطلع للغريب وانتم ولا على بالكم
عمر : وش ودك ايانا نعمل البنت ملكت وانتهى الموضوع
سليمان بقهر وهو يناظر للبعيد : مين قالك انه الموضوع انتهى وبعدها التفت للشباب لازم ريم تتطلق منه وواحد منكم يخطبها
عبود بحماس : انا اخطبها
طقه سليمان على راسه بالخفيف :،انت بعدك صغير ابغى واحد من الاربعه
نواف او بدر او عمر او سامر واحد منكم لازم يخطبها
رد بدر وعمر بنفس الوقت : انا اخطبها
ناظرهم سليمان : واحد منكم تنازلوا
بدر بحده : انا قبلك تكلمت
عمر بجديه : لا انا قبلك تكلمت
وناظروا بعض بقوه
سليمان يهدي الوضع : حنا جينا ننتفاهم مو نتشاجر
وبعدها ناظر نواف وسامر : وش رايكم ؟؟
سامر بابتسامة : فكره مو شينه البنت بحياتي ما شفت بجمالها ونعومتها بس المشكله مع امي ما رح توافق
سليمان : ما عليك من امك وبعدها التفت على
نواف : وش رايك ؟؟
نواف بهدوء : البنت صغيره واحسها ما تناسبني ابد وبعدين قريب افكر اتزوج وريم بعدها صغيرة ما تناسبني لو كانت كبيره والله ما احد يحلم فيها منكم
بس حظكم البنت صغيره…..
سليمان وهو يكش عليه : يا رجال البنت اخرها تكبر
نواف باعتراض : وافرض انها ما كبرت وظلت قصيره
لا لا ما ابغى
سليمان : بكيفك يعني الحين صرتم ثلاثة واحد منكم
يتنازل لثاني علشان لما نخبر جدي نحدد واحد مو الثلاثه
طبعا الشباب كل واحد راكب راسه ومو راضي يتنازل
عمر بقهر لبدر : مو كنت ودك تخطب سلمى ليه هونت الحين
بدر يحط اصبعه على راسه : بكيفي ما ابغى سلمى ودي اخطب ريم
احتدت ملامح عمر ونزلوا الاثنين ببعض شتم
سكتهم سليمان ونواف : الحين من وانتم صغار صحبه والحين تتشاجرون على بنت
بدر بقهر وقف : ما اتشرف بصحبته
وقف عمر وبعصبيه : انا للي ودي اموت علشان اصاحبك يا فاشل يا اناني كل شي تاخذه مني واسكت لك بس هاذي المره حامض على بوزك تفهم
عصب بدر وضرب عمر بوكس على بطنه ويرجع عمر ويضربه بكس على وجهه ويهجمون على بعض
وبعد تدخل ابو سليمان للي كان مار يالصدفه وشافهم
فرق بينهم وبقهر : انتم الاثنين تتشاجرون انتم اولاد عم وطول عمركم صحبه ومثل الاخوان
علموني وش المشكله ؟؟
نواف يستدرك الموضوع ويغطي عليه : موضوع تافه كل واحد يقول انه الصادق والثاني كذاب وكذا من هاذي السوالف حتى تشابكون مع بعضهم
ناظر بدر الموجودين وبعدها ترك المكان بزعل
ناظرهم ابو سليمان بهدوء : الله يصلحكم ثاني مره يا ويلكم اذا تكررت هذي الحركه
وبعدها ترك المكان
وبعد دقايق ناظر سليمان عمر : عجبك كذا ؟؟
عمر بقهر : بدر اناني مستحيل احط عيني على شي الا ياخذه مني ودايما اطنش واسكت بس هاذي المره يحلم انه اسكت له
نواف : على كل حال الموضوع رح ناجله حتى نلاقي حل وبعدها يصير خير ……..
بعد الموقف جلست بغرفتي يومين مقفله الباب
حتى المدرسه معطيتها طاف واليوم الخميس عطله قررت اطلع من الغرفه
لبست عبايه من للي اشتراها صقر وكانت كبيره خلعتها ورمتها على الارض بتأفف
بحثت بالعبايات للي اشتراها صقر وجدت عبايه مفتوحه من الامام و لها كباسات وحجمها مناسب
لبستها بسرعة ولفيت الطرحه على راسي وطلعت
خارج الغرفه
وتوجهت للدرابزين ونزلت اتزحلق عليه
وبعدها توجهت للصاله الداخليه دخلت ما كان في الا جدتي
دخلت وبابتسامه : حيالله عجوز النار
ناظرتني جدتي بحده : عجوز بعينك يا قليله الحيا
تقدمت وجلست جنبها وبستها على خدها : امواح
ابعدتني وصارت تمسح وجهها وهي منقرفه
ابتسمت : لا لا تمسحي الوان الطيف الحين تروح وضحكت ههههههه الله يسامحك عجوز وبعدك
تلونين وجهك
وبعدها وقفت وخلعت العباية والشيله وحطيتهم على الكنبه
كنت مسرح شعري جدوله ولابسه بنطال برمودا لونه
نهدي غامق وبلوزه اكمامها قصيره كثير وشحاطه اصبع لونها نهدي
وبعدها جلست بابتسامه : اقول انت وش اسم ابنك الكبير
ناظرتني وهي تقرص عيونها : سلمان
.ابتسمت : حلو خلص رح اناديك بدل عجوز النار ام سلوم كيف حلو صح
ناظرتني جدتي ولوت بوزها وما ردت
كلمتها : ما علينا يا ام سلوم المهم تدرين انك حلوه بس تخربين نفسك بالالوان للي حاطيتها على وجهك
عصبت جدتي : يالي ما تستحين
قاطعتها : ليه عصبتي وانا صادقه بكره هالشايب يروح يتزوج عليك لما يشوف هاذي الالوان مو كذا ينحط المكياج
جدتي بسخريه : للي يسمعك يقول فاتحه صالون تجميل وباسلوب نهر فارقي عن وجهي فارقي
دخلت ام خالد : سمعتي وش قالت لك فارقي قبل ما انادي عمك فيصل تراه متحلف فيك
رديت ببرود : عادي ناديه شفته لما طلع قبل شوي وحركت حواجبي
وبعدها التفتت على جدتي : هاه وش قلتي يا ام سلوم وش رايك احط لك مكياج وخالتي ام خالد الحكم
الجده بعصبية : قلت لك فارقي تراك رفعتي لي ضغطي افففففف
ام خالد بسخريه : هذا للي ناقص بزران يحطون لك مكياج
وقفت بتحدي : لا تستهينوا بقدراتي واتحداكم
وناظرتهن بحماس الحين احط لجدتي مكياج اذا عجبكم والكل مدح المكياج اصير صديقتكن وما تطردني
واذا الكل ما عجبه لكم شرطين وانا انفذهن
كانت جدتي ودها ترفض بس قاطعتها ام خالد : خالتي اكيد ريم خسرانه ليه ما نكسب من وراها شروط ونطلعهم من عيونها
جدتي بتفكير : اممم خلص موافقه
نطيت بحماس يالله يا ام سلوم على غرفتي
توجهنا لفرفتي وفتحت الباب ودخلت جدتي وام خالد شهقت : ليه غرفتك كذا ؟؟
ناظرت الغرفه كانت معفوسه حكيت راسي باحراج : بعدين ارتبها
قفلت الباب وطلبت من جدتي تغسل وجهها وتحط مزيل المكياج
وطلبت من خالتي ام خالد تجلس على السرير وما تناظرنا
وطبعا اول شي بديت بشعر جدتي سحبته وبعدين سرحته بطريقه تناسب عمرها
وبلشت اطرش وجهها وانا ابتسم وجدتي تتوعد في اذا عجبت عليها
وبعد مرور من الوقت كملت وعملت اللمسات الاخيره على شعرها
وابتسمت: كملت يا ام سلوم
كانت جدتي ودها تناظر نفسها بالمرايه بس ما خليتها ولبست عبايتي والشيله
وطلبت من ام خالد تشوف جدتي فتحت فمها وههي مندهشه
جدتي تسأل ام خالد : قولي لي كيف وجهي اخاف عجبت علي قليله الحيا
ام خالد باندهاش : يا مقروده وين تعلمتي كل هذا
ابتسمت وغمزت لها : سر المهنه
ام خالد : تدرين خالتي خلص ما رح اقول لك تعالي ننزل تحت ونشوف ردت فعل الجميع الحين تلاقينهم بالمجلس
كانت جدتي ودها تعترض بس مسكتها ام خالد من يدها وسحبتها خارج الغرفه
طبعا وبسرعة لحقتهم
دخلنا المجلس واول ما دخلنا كانت النظرات على جدتي والكل مستغرب شكلها
دخلت بابتسامة وناظرت جدي : كيف العروس واشرت على جدتي
ناظر جدي جدتي بمرح : والله بالبدايه ما عرفتها ما كنت ادري انه المكياج يصغر
بدت كلمات المدح تنهل على جدتي والكل يمدحها
وبعدها اقتربت منها وهمست بإذنها : خليك قد كلمتك انتي وخالتي ومن يوم ورايح انا صديقتكم وما تطردوني اوكي
لوت بوزها جدتي : ان شاء الله
وبعدها توجهت عند جدي وبوسته على راسه وبابتسامه : اخبارك يالشايب
جلسني جنبه وبابتسامه مد يده وقرصني بخدي : كم مره قلت لك لا تقولينها
ضحكت : خلص خلص اتركني يالشايب صدقني ما اعيدها
ترك خدي : ملسونه
وبعدها همس بإذني : زياد اليوم اتصل فيني
ناظرته بدهشه وبصوت عالي : احلف
ضربني على راسي : يعني اكذب عليك
وبلهفه سالت : ما قال متى ييجي يزورني
الجد بهدوء : طلب زيارة بس انا رفضت
بصراحه عصبت وبصوت عالي : ليه رفضت ؟؟؟
دخل عمي فيصل : وصمخ ان شاء الله ورفع يده بتهديد هذا صوتك امحيه عن الوجود اذا ظل يبربر
طنشته وسالت جدي بزعل : ليه رفضت ؟؟
جدي بهدوء قربني له : خلص اسكتي بعدين نتناقش في هذا الموضوع
هزيت راسي باستسلام
عمي فيصل يناظرني وهو رافع حاجب ومتكي على يد الكنبه : علامك مبوزه وزعلانه ؟؟؟؟
رديت بدون نفس : ابد يالغالي ماني زعلانه بس بتعرف اذا ما شفت بعض ناس وجلست معهم اتنكد
عصب عمي فيصل واعتدل بجلسته : حامض على بوزك ظلك احلمي يا بابا وبعد سنتين راجعينا
رديت ببرود : عادي الله يعيني على هالسنتين استحملهم
نواف يهمس للشباب : ما ظنيت تقبل ريم بالطلاق
سليمان بحده وصوت هامس : غصب عنها مو بكيفها
دخل مصعب وهو يركض ومسك يدي وكان خلفه احمد
دفش مصعب احمد للخلف وبصراخ : والله ما توخدها اندلع
مسكه احمد من بلوزته وشده : انت اندلع
وقف عمي فيصل وبعدهم عن بعض وناظر احمد ومصعب : وش فيكم يا بابا تتشاجرون ؟؟
مسك مصعب يدي ويشدها واحمد يحاول يسحب يد مصعب من يدي
مصعب وهو وده يبكي : انا دلت ازوز ليم بث هدا يدول هو يزوزها
ضرب احمد مصعب على راسه : اخلس ليم علوستي اندلع من هنا
كل بالمجلس يضحكون انا بصراحه وجهي صار احمر من الفشيله
فلتت يدي منهم وبعصبيه : لا انت ولا هو وبدلع انا مخطوبه لزيادو
مصعب بعصبيه : والله لاضلبه زيادو
فيصل بعصبية : احمد مصعب وش ذا الكلام البايخ عيب وبحزم يالله انقلعوا برا اشوف واذا سمعت هذا الكلام مره ثانية ما يحصلكم طيب
وبعدها التفت علي وهو يشد على اسنانه : الكل يدري انك مخطوبه ما له داعي تفلسفين
لويت بوزي وسكتت يالله هالعم طالع لي نشبه مثل الشوك بالبلعوم
نغز سليمان بدر وعمر وبابتسامه : لكم منافسين هههههههه
ناظر بدر عمر بتكبر ولف وجهه
عصب عمر وبصراخ : قسم بالله اتوطى ببطنك الحين واعرفك مين عمر للي تتكبر عليه
وقف بدر بعصبية : لا يمامي خوفتني اقول روح تلايط
صرخ الجد بعصبية : وكمان قدامي ما في احترام تتشاجرون بالمجلس ما احترمتم حريم اعمامكم ولا بنات اععمامكم
ونزل جدي بهدله فيهم وحاول يعرف سبب المشكلة
بس ما حد خبره وقالوا مشكله بالجامعه
وبعدها صعدت لغرفتي ارتاح شوي ….
توجهوا الحريم للصاله الداخليه ومعهم البنات
رغد باستغراب : والله مو مصدقه بدر وعمر يتشاجرون وش للي غيرهم
مي : صحيح 24 ساعة مع بعض وضحك وش للي غيرهم
روان بقهر : الاهم شفتوا الكلبه ريم اخخخ احس بالقهر جالسه مع جدي وتضحك معه وتقول له الشايب يا حسره علينا لو حنا للي قلنا له شايب زمان دفنا
سديم بكره : يا ثقل دمها تتدلع وحالتها حاله مالت عليها
سلمى ببراءه : يمكن يدللها جدي لانها حلوه كثير
روان بقهر : يقطع حلاتها وين جمالها ما ادري وبغيره عاديه واقل من عادي انا احلى منها
سديم بغيره : احنا احلى منها يكفي انها قزم
مي : اتركونا منها لا تنسون بكره الحفله
سديم وهي تخبط على راسه بالخفيف : تدرين اني ناسيه
وجلسوا البنات يخططون للحفله …….
ام سليمان بانبهار وهي تناظر الجده: والله ما توقعتها هالملسونه تعرف للمكياج طالعه قمر يا خالتي
انبسطت الجده على المديح وخاصة بعد ما شافت نفسها بالمرايه : انا اقول وش رايك تخلين ريم تجهز سديم للحفله
ام سليمان باعتراض : لا لا يا خالتي اخاف تعجب عليها من الغيره هاذي بنت ساره لا لا انسي
ام خالد : انا بكره مكياجي على ريم غصب عنها تزبطني
الجده ناظرت ام خالد : انا قبلك تجهزني
ام خالد باعتراض : يا خالتي انا ام العروس ولازم اتجهز بالاول علشان المعازيم
الجده عفست ملامحها : انا الجده ولازم اكون جاهزه علشان المعازيم واعطتها نظره
ام خالد بدون نفس : ان شاء الله
ام سليمان بتفكير : وانا كمان افكر انها تجهزني
ام خالد تناظر ام سليمان : انا قبلك حجزت
ام سليمان : طيب طيب انتي قبلي
يتبع ……
لقراءة الفصل الثالث والثلاثون : اضغط هنا
لقراءة باقى فصول الرواية : اضغط هنا 

اترك رد

error: Content is protected !!