Uncategorized

رواية طفولتى المشتتة الفصل الخامس والأربعون 45 كامل

 رواية طفولتى المشتتة الفصل الخامس والأربعون 45 كامل  
رواية طفولتى المشتتة الفصل الخامس والأربعون 45 كامل  

رواية طفولتى المشتتة الفصل الخامس والأربعون 45 كامل  

قاطعني رنين جوالي كان جدي ما في غيره يعرف
رقمي
فتحت الخط وقبل ما اقول الو
واجهتني عاصفه من الصراخ : انت وينك ؟؟؟
رديت بغباء : انا
جدي بصراخ : لا خيالك وينك ؟؟؟
بلعت ريقي : انا عند عمي سلطان
قاطعني بعصبية : ما تعرفين شي اسمه استئذان ؟؟
ما رديت
سحب عمي سلطان مني الجوال
وتكلم بهدوء : يبه يعني اذا جاءت تزورني لازم تستأذن
يعني الحين انا غريب ؟؟؟
كان صوت جدي عالي من السماعه : مو كذا يا سلطان
المفروض اعطتني خبر قلبت البيت عليها لما رجعت
من الدوام قبل شوي وما لقيتها والله حتى الغداء
بعدني ما اكلت
يالله بسرعة خلها ترجع
عمي سلطان باعتراض : لا يبه خليها عازمها على طلعه
جدي باعتراض : لا لا انا قلت ترجع الحين عقاب لها
معها جوال ليه ما اتصلت بي وخبرتني ؟؟
يالله بدون اعتراض خمس دقايق تكون عندي
عمي سلطان بزعل : ان شاء الله
قفل جدي الخط
ناظرته ومديت يدي واخذت الجوال بهدوء وانا احسها
غاصه بحلقي وبهدوء : انا راجع وابتسمت بألم
ام بدر بمواساه: لا تزعلين اكيد من خوفه عليك
تضايق
ناظرتها : انا للي يقهرني ليه بنات عمي كل ساعه في
بيت واحد من اعمامي بدون اذن ليه انا لو مجرد
اروح عالحمام لازم استأذن
سلطان وهو يقرص بعيونه : كأنك بتبالغين يا ريم
ضحكت على شكله ووقفت عند الباب : اروح قبل
ما يسكر السجن ابوابه
ابتسم عمي : الله معاك
توجهت للصاله ومسكت العبايه بس اخذتها ام بدر
مني ولبستني إياها بشويس
وبعدها لبستني الشيله : لا تنسينا بعد الزواج
هزيت راسي وابتسمت فتحت لي باب الجناح المقفل وطلعت معي
وورانا جنى تصرخ علشان ابعد عن امها
وصلت لعند الباب الرئيسي وسلمت على ام بدر
وطلعت وهي توصيني على نفسي
واوسع صدري وما اتحسس من كل كلمه
هزيت راسي وطلعت ابعدت كم خطوه عن باب
البيت
تذكرت اني نسيت اسألهم عن اسم البيبي كنت رح
ارجع بس غيرت رأي لما شفت عبود راجع على بيتهم الحين وش يفكني من لقافته
تابعت المشي باتجاه بيت جدي وطنشته مع انه
كان وده يتكلم معي
دخلت البيت وانا ماده الكشره مترين
دخلت الصالة الخارجيه كان جدي جالس لوحده
لما شافني
وقف وكأنه مو مصدق اني قدامه : ريم انت هنا ؟؟
رديت بدون نفس : لا بعدني هناك
ضحك وضربني على راسي بشويش : سخيفه
لا تبدلين ملابسك خليك جاهزه بعد المغرب
الحين رايح اصلي وارجع لك وبحزم يا ويلك اذا ما لقيتك هنا فاهمه
لويت بوزي وهزيت راسي
وطلع جدي وجلست على الكنبه والمكان يعمه الهدوء
سندت راسي على الكنبه وغمضت عيوني
وانا اتخيل نفسي عايشه عند عمي سلطان
رح اكون اسعد وحده بالعالم
اهتمامهم بي ولهفتهم علي تسعدني
يا رب اسعدهم مثل ما اسعدوني تذكرت جدي
الله يستر من عقابه اكيد رح يفتح لي محاضرات
طويله عريضه الله يعيني
فتحت عيوني وناظرت لما سمعت صوت قريب
مني كانت ام خالد متخصره وطيف واقفه معها
ام خالد بقهر : مين سمح لك تمدين يدك على طيف؟؟
ناظرتها وابتسمت ابتسامه تنرفز : اممممم انا سمحت لنفسي
وسبلت عيوني وانا اجاكر عند مانع ؟؟
ام خالد تنرفزت من اسلوبي : تكلمي عدل احسن ما اكسر راسك
ويا ويلك اذا سمعت انه طيف شكت منك مره ثانيه
رديت بمسخره : يمه خوفتيني
عصبت وبصوت عالي صرخت : ريم
دخل عمي فيصل : وش هذا الصوت ناظر زوجته
ادخلي بسرعة الحين يدخلوا الشباب
غطت وجهها وبقهر اشرت علي : شوف بنت اخوك
ضاربه طيف اليوم
عصب عمي فيصل وناظرني بتهديد : تراك زودتيها
لا تخليني احطك براسي
ابتسمت بحسره كذا وبعده مو حاطني براسه
كمل بتهديد انا اليوم رح اشوف نايف يحط لك حد او اتصرف انا
دخل جدي وخلفه الشباب : علام صوتك طالع ؟؟؟
فيصل من بين اسنانه : حضرتها ضاربه طيف
ناظرني جدي باستفسار :صحيح هذا الكلام ؟؟؟
وقفت وابتسمت ابتسامه اغاضت عمي وزوجته: لا
كذب ما ضربتها
جدي ناظر فيصل : انت شفتها لما ضربتها او ام خالد ؟؟
فيصل بغيض : انا ما شفتها
ام خالد : طيف هي للي خبرتني انها ريم ضربتها
وبعدين طيف ما تكذب
قاطعها جدي بحزم : وريم ما تكذب قالت انها ما ضربتها ما في داعي تكذبوها وطيف بزر
بصراحه احرجني بكلامه : انا والله ما ضربتها بس كنت ماشيه وابعدتها عن طريقي بس
الجد بدون اهتمام : ما علينا يالله جاهزه الحين ؟؟؟
فيصل رفع حاجب : وين ؟؟
ابتسم جدي وهو يناظرني : عازم ريم على العشاء
قاطعه عمي فيصل بقهر : انا نفسي اعرف ليه تفضل ريم على بناتنا ولا عمرك طلعت واخذت وحده من بناتنا الا ريم ليه ؟؟
ناظرته بقهر : لمتى رح تبقى تعاملني كذا ؟؟
ناظرني عمي فيصل بجديه : اذا طلبتي الطلاق من زياد
وتزوجتي واحد من اولادي سامر او نواف وقتها افك
شري عنك
ام خالد بسرعه : نسيت انه نواف خاطب
قاطعها عمي فيصل : مجرد خطبه ما ملك عليها
عادي نكنسل الخطبه بنت عمه اولى بها
قاطعه جدي بعصبيه : فيصل وش هذا الكلام ؟؟
واعطاه نظره ناريه ومسك يدي وسحبني
خارج البيت
بدر بلقافه : عمي انت من جدك تتكلم ؟؟
رد فيصل بتريقه : لا من خال
وسحب نفسه ودخل للداخل
لحقته ام خالد وهي تتحلطم على زوجها ومن كلامه
للي مو عاجبها
دخلوا الصاله الداخليه ام خالد بقهر : انت من جدك
ودك تزوج واحد من اولادك لهاذي ليه انقطعوا البنات !!!
الجده مو فاهمه شي : وش فيه ؟؟
ام خالد بقهر : ابنك وده يزوج هالريم لسامر او نواف
فيصل جلس وناظرها ببرود : وش ناقصها ريم مو عاجبتك
الجده : وسميه ناسي انك خطبتها لابنك وبعدين
ريم بكره زواجها وش هذا الكلام يا فيصل
فيصل ببرود : انا قلت لو تطلب ريم الطلاق الا اخطبها
لسامر او نواف مجرد فراضيات
ام خالد بقهر : لا تجلطني بكلامك
فيصل : والله ما تدرين عن نفسك والله انها مثل القمر
الجده لوت بوزها : وش الفايده جمالها وهي قزم
ابتسم فيصل على تفكيرهم : والله انكم تضحكوني
بالله قزم !!
البنت بعدها بسن نمو رح تطول وتذكري كلامي
وبعدين القصر مو عيب
ام خالد زفرت بضيق : بالله تسكر هالموضوع لانه ضيق خلقي
فيصل ما رد وهو يفكر <الله يستر ????
دخلنا المطعم وجلسنا على الطاوله
ابتسم جدي : بعدك زعلانه ؟؟؟
هزيت راسي بالنفي
ناظرني جدي : وهذا اجمل شي فيك ترضين بسرعة
ابتسمت وما رديت
سألني : حد طلع لك غداء اليوم ؟؟؟
هزيت راسي بالنفي : ما حد طلع لي وسألته عقاب
صح ؟؟
ضربني على راسي بشويش : لا مو عقاب انا طلبت
منهم ما يطلعون لك شي لاني من البارحه مقرر اعزمك على العشاء واعرف اكلك مثل الصوص
علشان كذا قلت لهم ما يطلعون لك اكل علشان
تجوعين ووقت العشاء تاكلين
حسيت بالخجل لاني ظلمته : وطيب والفطور ما حد
ارسل لي ؟؟
رفع حاجب باستغراب : كيف ما حد ارسل لك ؟؟ انا قلت لهم بس غدا ما يرسلون
حسابهم لما نرجع
هزيت راسي وما تكلمت
ناظرني بجديه : ريم ليه ما اتصلتي بي اليوم وخبرتيني
انك عند سلطان ؟؟
رديت بهدوء : نسيت
هز راسه وتنهد : جن جنوني لما رجعت من الشركه وطلعت على غرفتك وما لقيتك وسألت
الخدم وقالوا لي انهم شافوك بالمطبخ وكنت معصبه
رفعت حاجب باستفسار : طيب بنات عمي يروحون على بعض بدون اذن ليه ؟؟
رد : صحيح كلامك عادي لاني متعود على هذا الشي
يروحون على بعض
اما انتي مو متعود تطلعين بدون اذن وما في مكان
تروحين له بالعاده
ناظرته وعيونه يشع منها الخوف والاهتمام بدون وعي : اسفه ما كان قصدي
تكلم جدي بدون ما يناظرني : يمكن تفكرين اني ادخل
فيك واتحكم فيك من باب التحكم
غلطانه اذا بتفكرين كذا صدقيني ما حد ينصحك
ويبعدك عن الغلط الا وده مصلحتك
انا لما ازعل عليك واصرخ اكون ودي مصلحتك
يمكن لانك ما عشتي بجو اسري بين الام والاب
تتخيلين انه الطفل امه وابوه ما يصرخون عليه
او يعاقبونه وكثير اباء تصل فيهم ويضربون اولادهم
هذا شي طبيعي
انا لما اصرخ عليك او اعاقبك او امد يدي لاني اعتبرك بنتي وودي مصلحتك
الشباب إسألي كم مره عاقبتهم وحرمتهم من اشياء
يحبونها
يعني مو بس انتي
حتى فيصل يمكن قدامك ما تكلم بشي بس اسألي وش
عمل بروان وسديم
سحب اللاب وفصل النت وحرمان من المصروف لمده
اسبوع لانهم تشاجروا معك
يعني لو تشاجروا معك او مع غيرك رح يعاقبهم
وما يسكت لهم
هزيت راسي بهدوء
ناظرني : خلينا نغير السيره وابتسم اليوم زياد اتصل
وسألني اذا ناقصك شي
سألته : وش رديت عليه ؟؟؟
ابتسم : قلت له كثر الله خيرك مو ناقصها شي
هزيت راسي بابتسامة وبعدها تعشينا والصمت
مخيم على المكان
لفيت السوق مع جدي واشترى لي بعض الهدايا
بصراحه انبسطت معه كثير
وحسيت انه كثير مهتم بي ويخاف علي ويبغى مصلحتي
رجعت على البيت واول ما دخلنا كانت جدتي واقفه
ومسنتره والظاهر انها تنتظرنا
اول ما دخلنا : بكير اشوف سلكت رجلك كل يوم ماخذها عالمطعم
قاطعتها : مرتين بس
جدتي بقهر : وانا ليه ما اخذتوني معكم متى اخر مره
عزمتني على مطعم
جدي ابتسم بهدوء : ريم اطلعي على غرفتك
هزيت راسي وطلعت على الغرفه بهدوء
وانا نفسيتي مرتاحه عالاخير
يوم الخميس
كانت ريم بالصالون وما بقى غير اللمسات الاخيره
كانت قمر كلها براءه
والجده تناظرها وتصلي على النبي خايفه حد
يصيبها بالعين : ريم حصني نفسك لحد
يصيبك بالعين
هزت راسها بابتسامه
بعد ما كملت وقفت ريم
ام بدر باعجاب : ما شاء الله قمر
ريم بابتسامة تناظر جدتها : من الحين اقول لك رح انزل ارقص
ما لي دخل
ام خالد : ارقصي وشوي وبترجعين مكانك
ريم باعتراض : لا لا ما لي دخل البنات يرقصون وانا لا
الجده : ريم لا تفضحينا خليك راكزه وثقيله احسن لك
طنشتها ريم وهي تناظر بنفسها بالمرايه وفرحانه
بالفستان زي الاطفال
بالصاله تشرف على كل الامور
دخلت اختها الاكبر منها وسلمت عليها بحراره
لانها كانت مسافره قبل سنه ورجعت تحضر عرس
زياد
جلسوا على الطاوله ام زياد،: اخبارك يا ام محمد زمان عنك
ام محمد : والله اني مشتاق لك اكثر والله اني فرحت لما خبرتيني بزواج زياد
الحمد لله فكت عقدته
ام زياد بفرح : الحمد لله ربك كريم
ام محمد : ما خبرتيني من وين العروس ؟؟
ام زياد : هاذي بتكون حفيده ابو سلمان صديق ابو زياد
ام محمد : اها اي واحد فيهم ؟؟
اام زياد: اسمه نايف ؟؟
ام محمد ما عرفته: مين زوجته ؟؟
ام زياد : هذا متزوج ثنتين الاولى طلقها والثانيه ساميا تكون من قرباته بنت لطفيه تعرفيها
ام محمد : ايه ايه لطفيه اعرفها وطيب العروس بنت ساميا ؟؟
ام زياد : لا من الاولى
ام محمد : زوجته الاولى بنت مين ؟؟؟
ام زياد : اسمها ساره حفيده ابو سعد اتوقع تعرفينه
معروف بالبلد
ام محمد بدهشه : ساره ما لقيتي غير بنت ساره
ام زياد رفعت حاجبها : وش فيها امها ؟؟
ام محمد : هاذي امها ……..
بدأ المعازيم بالحضور والشباب بناء على طلب جدهم
حضروا غصب عنهم كانوا يناظرون زياد بحقد وكراهيه
زياد معطيهم طاف ومبسوط عالاخير يسلم على الناس
والابتسامه مرسومه على محياه
فجأة اخذ ابو زياد الجد ابو سلمان بمكان بعيد
وكلمه بموضوع
وبعدها ظهرت على ملامحه الدهشه
نادوا على اعمام ريم وبدو يتكلمون والانفعال على ملامحهم
كانوا الشباب يناظرون من بعيد واللقافه ذبحتهم حتى يعرفون وش فيه
بعدها نادوا زياد وبعد دقايق انفعل زياد
وكان معصب ومتضايق
كانوا يناظرون المعازيم والحيره على وجوههم
وبعد تشاور
وقف ابو سلمان وابو زياد قدام المعازيم
وصوت جهوري تكلم ابو زياد : حيا الله كل الموجودين
بصراحه ما ادري من وين ابدأ بالكلام
قبل شهرين ونص ابني زياد ملك على حفيده ابو سلمان
وانا اشهد انهم من خير الناس ونسبهم يشرف
واليوم حددنا الزواج
لكن قبل شوي حضرت خالة العريس وبعد ما سألت
عن العروس وامها
قالت انها بالماضي رضعت ام العروس وبعدها بسنوات رضعت ابني زياد
وعلى كلامها كذا زياد يكون خال العروس بالرضاعه
وحنا للتأكيد رح نلغي الزواج لانه هاذي الامور لا بد
من التثبت منها
والله يجيب الخير
زياد
وجه اسود من القهر والوسواس بقلبه يمكن
خطه من اهلها علشان يجبروني اتركها او اطلقها
لكن وقسم بالله لو طلع الامر مدبر اني ما رح اسكت
واعلمهم كيف يلعبون معي
ناظرت الشباب كانوا يناظروني بشماته شديت على قبضه يدي وانا اسلم على المعازيم وهم طالعين
بدون ما ادري وش يقولون
خالتي مسافره من سنه كيف تواصلت معهم
صحيح انه دايما امي تقول اني رضعت من خالتي لما دخلت امي المستشفى
انا لازم اتحقق من الموضوع وحسابهم عندي عسير
دخل اعمام ريم وابوها والجد وابو زياد وزياد احد
الغرف بالصاله
وكانت ام محمد من ورى الباب بعد ما طلبوا منها
توضح الامر
ام محمد : قبل ما اتكلم ويشهد ربي اني
للي اقوله صدق وهاذي شهاده مهمه ما اقدر اكتمها
زمان كنت ساكن بحي …….. وكانوا قوم ابو سعد جيران
لنا وبيوم من الايام تشاجر سالم مع زوجته وزعلت منه تركت البيت وحتى بنتها الرضيعه تركتها
كان اسمها ساره
بالليل جات عندي زوجة ابو سعد وطلبت مني ارضع لها البنت لانها من الصبح الرضيعه ما ذاقت شي ورافضه ترضع من الرضاعه وخايفه على البنت
استأذنت زوجي وبعد ما ساف حال الرضيعه وافق
وصارت البنت ارضعها لمده شهر حتى رجعت امها وبعدها رحل قوم ابو سعد كلهم من المنطقه
ومرت السنوات وبيوم مرضت اختي ام زياد ودخلت المستشفى
وقتها اخذت زياد ورضعته لمده اسبوع حتى طلعت اختي من المستشفى
زياد اعترض بقهر : بس يبه
ابو زياد بحزم : بكره او اليوم نروح عند قوم ابو سعد
ونتأكد منهم
ابو سلمان بحزم : بالنسبة لنا الموضوع صار فيه
اشتباه علشان كذا يوم السبت نلتقي بالمحكمه وناخذ الشهود ونفسخ العقد
واذا ما كان فيه شهود وقوم سالم رفضوا يشهدون
تطلقها
زياد باعتراض : يمكن خالتي مضيعه
فيصل : ويمكن كلامها صحيح خلاص كل شي انتهى الله يرزقك ببنت الحلال
ابو زياد : كلامكم مضبوط فيه اشتباه بالموضوع خلاص نلتقي بالمحكمه يوم الاحد اما نفسخ العقد
او زياد يطلقها
دخلنا بالمعروف نطلع بالمعروف
طلعت من الصالون بعد ما اتصل صقر عليها
علشان تطلع
ركبت بالسياره بمساعده ام بدر وبعدها حرك
صقر وهو ساكت
كانت ريم تحس بتوتر بس تحاول تخفيه
كانت تناظر بالطريق وتفكر بحياتها الجديده
بس لفت انتباها الطريق نفس طريق البيت
بس ما علقت اقنعت نفسها يمكن تكون طريقه مختصرة
بس تفاجئت لما وقف صقر باب البيت
ناظرته باستغراب
لف علي وبهدوء : انزلي يا ريم ابوي وده يكلمك
بموضوع بعدين يصير خير
اعترضت : بس كذا رح اتأخر على الزفه ما في وقت
بهدوء : لا تخافين ما رح تتأخرين انتي انزلي وما يصير الا خير
ناظرت ام بدر هزت راسها انها ما تعرف شي
نزلت من السياره بمساعده ام بدر
بعدها مسك يدي صقر ودخلني داخل
كنت مغطيه كامل الرؤيه مو واضحه شفت بالصاله
الخارجيه اولاد عمي
استغربت المفروض الحين يكونون بالعرس
صار قلبي يدق مو مرتاحه
مو قادره اركز واتوقع واعرف وش للي صار
بلعت ريقي لما شفت اعمامي واقفين باب الغرفه
حسيت انه في شي كايد
زفرت بضيق
لما وصلت عندهم كان جدي واقف عند الباب
ناظرني بملامح جامده : ادخلي يا ريم
دخلت الغرفه وجلست على السرير
جلس جدي على الكرسي مقابل لي
بعد ما ساعدني بخلع الغطاء
ناظرني وهو يصلي على النبي :،ربي يحفظك من العين
ابتسمت باحراج
جدي بجديه : شوفي يا ريم قبل ما اقول لك امر ودي اسألك سؤال وجاوبيني عليه
لو وحده تزوجت واحد وبعد فتره من الزواج طلع زوجها اخوها
بالرضاعه تتوقعين وش كانت تتمنى هاذي البنت
رديت بدون تفكير : اكبيد تتمنى انها لو عرفت قبل الزواج
وبعدها استوعبت الكلام وبتردد قصدك انه
هز جدي راسه : زياد طلع خالك بالرضاعه
سكتت لدقائق استوعب الامر وبعدها سألت : متأكدين ؟؟
رد جدي بضيق : خالة زياد مرضعه امك بصغرها وبعدها بسنين ارضعت زياد
واتصل ابو زياد بجدك سالم يتأكد واكد له جدك سالم الكلام وحتى عمات امك يشهدون على هذا
الامر
تنفست براحه وابتسمت لجدي : الحمد لله اكتشفنا الموضوع قبل الزواج صح ؟؟
ابتسم جدي براحه : الله يكملك بعقلك
وقفت وانا ابتسم وفرحانه بالفستان : اهم شي اني لبست
الفستان كان نفسي البسه واخيرا لبسته
ناظرني جدي بصدمه من تفكيري
دخل عمي صقر وضربني على راسي بشويش : الحين كل همك تلبسين الفستان فعلا انك بزر
لويت بوزي : بزر بعينك
عمي فيصل اول مره اشوفه مبسوط : يالله بدلي الفستان
قاطعته باعتراض وانا اتخصر : لا والله ما رح ابدله الحين
انا ما صدقت والبسه ما رح ابدله
ناظرني عمي سلطان بفرح : روحي بدليه قبل ما تشوفك جنى
غير تعمل مناحه علشان تاخذه
وقف جدي بابتسامة : خليها على راحتها يا سلطان
طلع جدي وبعده فيصل وقف نايف وناظرني نص ابتسامه ما فهمت معناها وبعدها طلع
اقترب مني عمي سلطان وباسني على راسي : خيرها بغيرها
ما ندري وين الخير وبعدين بعدك صغيره صح
هزيت راسي بابتسامة
ناظرني صقر وهو يقرص عيونه : وانا خايف عليك
وعلى مشاعرك وبالاخير طلع اهم شي عندك تلبسين فستان
رديت عليه : ما لك دخل
يمكن تستغربون اني عادي ما تضايقت بس عقليا
الحمد لله اني عرفت قبل الزواج
لعله خير يا رب تختار لي الافضل وبعدين ليه اتضايق
وانا زياد ما اعرفه حتى اتضايق بس بنفس الوقت
كانت لي صدمه ما توقعت
يمكن لو خبروني قبل ما اتجهز والبس الفستان اتضايق
لكن بما اني لبست الفستان عادي تقبلت الامر ????
طقني على راسي : وين سرحانه ؟؟
ابتسمت : بالله صورني بجوالي وناظرته بفيس يترجى ناظرني بغرور : طيري هذا للي ناقص اشتغل مصور
كشيت عليه ولويت بوزي بعدها طلع هو وعمي سلطان وهم يضحكون من الغرفه
لفيت حول نفسي وانا مبسوطة على الفستان وصرت
اروح واجي واتمختر بغرور واطالع نفسي بالمرايه
بسعاده لا توصف <تفكيرها طفولي
بمجلس الرجال مجتمع الجد والاعمام فقط
سلطان : يعني يوم السبت تراجعون المحكمه ؟؟؟
الجد بهدوء : ان شاء الله
صقر : كأنك يبه متضايق ؟؟
الجد زفر بضيق : شوف زياد شاب ما يتعوض وبنفس الوقت كلام ناس اكيد ما رح يصدقون
رح يقولون ما اكتشفوا الا يوم العرس
صقر بعصبية : للي وده يتكلم اقص لسانه
ابو سليمان بحكمه : اسكت يا صقر مو كذا تنحل الامور وبعدين يبه الناس تتكلم الحين بكره تنسى
هز الجد راسه بهدوء وبعدها ابتسم : هاذي البنت نهفه انا خايف على مشاعرها وهي ما اهتمت
اهم شي لبست الفستان ولا عند بالها
صقر بابتسامة : ما شفتها وهي تتمختر بالغرفه
مو مصدقه انها لابسه فستان فرحانه فيه
سلطان : البنت بعده عقلها طفولي يعني الحين
تعال على طيف او نوف او جنى كيف فرحتهم لما يلبسون الفستان بالمناسبات وهي مثلهم ما زال
تفكيرها طفولي
فيصل بهدوء مريب : بكره بتكبر وبتعقل
دخلت ام بدر الصاله الداخليه وجلست جنب ام سليمان
الجده بترقب : وينها ريم ؟؟
ام بدر هزت براسها بقلة حيله وناظرت الجده : عجزت
معها بعدها لابسه الفستان ومو راضيه تبدله
مبسوطة فيه
ام خالد بغل : صدقيني يا خالتي انه عقلها ناقص
ام بدر تضايقت من كلامها : مو كذا اي بنت تفرح بفستان الزواج
الجده : قهرتني تكلمني من رؤوس خشومها
ومع ام بدر الضحكه شاقه حلقها
ام خالد : حتى انا تكلمني وبوزها شبرين
سكتت ام بدر ما قدرت تبرر لانه فعلا ريم كانت
تكلم جدتها وحريم اعمامها من رؤوس خشومها
لما صعدوا لغرفتها
ولما عاتبتها على هذا الفعل ردت ريم انهم حريم اعمامها
جايين يتشمتون فيها والدليل قبل العرس
ولا وحده صعدت لعندها وسألتها اذا ناقصها شي او تبغى
مساعده ويوم انلغى العرس صاروا يعرفونها
حاولت ام بدر تغير نظريتها بس عناد ريم كان اكبر
وعناد فيهم رفضت تبدل الفستان
بالاخير اقنعتها انها ما تقدر تفك التسريحه لوحدها
والفستان
وانها بأي وقت ترجع للبيت وافقت بعد نص ساعة
ترجع تساعدها
دخلت جنى تبكي ام بدر : ليه تبكين ؟؟؟
جنى وهي تبكي : ابا بستوت
زفرت ام بدر بضيق : روحي على عبود او سامي يشتري لك
طلعت جنى
وناظرت ساعتها ام بدر وقررت تطلع تساعد ريم وترجع
على البيت ترتاح لانه حاسه راسها مصدع وجنى زادت
وجعه بدلعها
صعدت الغرفه ودخلت على ريم لقتها جالسه على السرير وجالسه على اللاب
قفلت الباب بالمفتاح وما اعطيتها فرصة تعترض : يالله
يا ريم تأخرت على البيت تعالي اساعدك قبل ما اروح
هزت راسها ووقفت بهدوء
طلبت منها ام بدر تجلس على كرسي التسريحه
جلست ريم بهدوء وبدت ام بدر تفك التسريحه
بعد وقت كملت ام بدر
وكملت مساعدتها وطلعت بهدوء
رمت ريم نفسها على السرير برفق
وغمضت عيونها وهي تستذكر احداث اليوم
مو مصدقه الاحداث وكأنه حلم تنتظر تصحى منه
هذا اليوم للي كانت تنتظره بفارغ الصبر حتى تترك بيت
جدها
والحين رح تجلس فيه مده طويله
من وين طلعت خالته هاذي
معقول ارسلتها غاده تخرب عرسي ؟؟؟!!
ليه لا ما استبعد عنها
انا مو زعلانه ابد ولا متضايقة اذا فعلا كان خالي برضاعه
اما اذا كان مو صحيح عنجد شي يقهر بس مو
مشكله اهم شي لبست فستان الزفاف
وكنت مثل العرايس
ابتسمت وانا مغمضه عيوني واشعر بالراحه
بالرغم من للي صار نفسيتي مرتاحه ولله الحمد
الشباب جالسين بالحديقه
سليمان بفرح : تمنيت نواف معي وينبسط
على شكل زياد
قلنا له من البدايه طلق ما رد يستاهل بيوم العرس يكتشف
انه خالها
عمر بضحكه : لو شفتم شكله كيف متضايق
ووقف بدر قباله يحرك حواجبه
ولو شفتم كيف كان شكله الظاهر انه كان يثبت نفسه ما يهجم على بدر
بدر بلامبالاه : بقلعته ارتحنا منه
عبود : طيب ريم وش رد فعلها ؟؟؟
سليمان بهدوء : للحين ما اعرف ما حد خبرنا بس
لا تخاف انا اجيب لكم الاخبار بكره
يتبع ……
لقراءة الفصل السادس والأربعون : اضغط هنا
لقراءة باقى فصول الرواية : اضغط هنا 

اترك رد