Uncategorized

رواية طفولتى المشتتة الفصل المائة وعشرة 110 كامل

 رواية طفولتى المشتتة الفصل المائة وعشرة 110 كامل  
رواية طفولتى المشتتة الفصل المائة وعشرة 110 كامل  

رواية طفولتى المشتتة الفصل المائة وعشرة 110 كامل  

جالسه تمشط شعر روعه وتتأمله قصير
لحد اذنها لونه اسود حالك
تحب هذا اللون تنرفزت من حركه روعه الكثيره
وكل ما تربط لها قرن صغير تتحرك
وما يضبط معها : وبعدين معك ؟!!
روعه وهي تحط يدها على شعرها بضجر : لاص ماما «خلاص ماما»
ريم بإصرار : لا ما خلصنا
اقعدي بدون حركه
وبطلوع الروح حتى رتبت شعرها
بعد ما كملت وقفتها وناظرتها ومشطت غرتها
وعدلت ملابسها
وباستها على خدها بقوه : عسل يا ناس
منيره من خلفها : عسل طبيعي والا مغشوش ؟؟؟
ريم بدون ما تناظر لمنيره : اكيد طبيعي 100%
تأملت منيره روعه بإعجاب دائما مرتبه ونظيفه
بالرغم انه ملابسها عاديه
بس تحس بأناقتها وترتيبها
وتلفت الانتباه مع ملامحه العاديه بس فيها جاذبيه
اقتربت منها وقرصتها بخدها : ربي يحفظك
روعه بدلع وهي تمثل البكاء بحضن ريم : ماما
ابتني «ضربتني»
ابتسمت ريم على كلام منيره : يمه منها شكايه
روعه وهي ماده بوزها وتضرب بالهواء وكأنها تضرب منيره : آمه «خامه»
اقتربت منها منيره وقرصتها بخدها : اراويك مين الخامه
فرخت صوت روعه وهي تبكي وحضنت امها
ريم ابعدت منيره وابتسمت : بعدين معك
ما تجوزين عن حركاتك ؟؟
منيره بابتسامة : تجنن يا ناس ما اقدر لازم اقرصها بخدودها
وقفت ريم وهي تحمل روعه وتهز فيها : خلاص يا حبيبتي
منيره ضربتك
رح اضربها هالدبه
ابعدت وجهها عن حضن ريم وناظرت منيره ودموعها
على خدودها : دبه
حاولت تمسكها منيره وتقرصها ابعدتها
ريم وصارت تركض وهي تحمل روعه
وصوت ضحكهم طالع
قاطعتهم ام منيره وهي داخله : الحمد لله على نعمه العقل
ريم من بين ضحكاتها : شوفيها يا خالتي اكلت ابنتي مثل الغول
منيره بتوعد : رح تشوفين مين الغول انت والدب القطبي للي بحضنك
ريم مسحت دموع بنتها وابتسمت : بسم الله عليها
كل هالحلاوه وتقولين دب
كملوا مناقرتهم بالضحك وكملواوالاستهبال**
حياتها كانت بذي القريه جميله بالرغم من بساطتها
تحس بالسعاده وهي مع منيره وامها
لكن لما تتذكر اهلها وعناد تتبخر السعاده
ويخيم عليها الحزن والألم
نفسها تشوف عناد وتسأله ليه عمل فيها كذا ؟؟؟
نفسها تشوف ابوها وتسأله مبسوط وهي بعيده عنه ؟؟
نفسها تشوف امها للي انقطعت اخبارها
وتقول لها شوفي يمه صرت جده وعندك حفيده
تنهدت
و توجهت للمزرعه الصغيره تشتغل فيها هي ومنيره وروعه تركض خلفهم وتضحك
والبراءة تشع من عيونها
**
**
__
**
**
**
علاقته مع ابوه متوتره بسبب ريم
صار هذي الايام يتجنب يجلس معه
حتى ما يفتح نفس الاسطوانه
ما حد حاس فيه
نار تغلى بداخله لما يسمع نغزات ياسر
واسئله امه المشككه
هو على يقين وثقه بريم
بس احيانا الشيطان يدخل ويوسوس
له
بس بداخله رفض نهائي للفكره
لانه ثقته بريم تعدت الحدود ولو يشوف بعيونه
ما يصدق
وبدت له الشكوك بكلام الجاره ومصداقيتها
هو كيف صدقها لما قالت انها راحت مع عمها
لازم سأل كل الجيران وتأكد منهم
او على الاقل المفروض سأل ام منيره
كانت علاقتها بريم قويه
ضرب على جبهته يشتم غباءه لانه لما راح مع نايف
سأل عن ام منيره وقالوا له ما احد يعرفها
كل الجيران للي كانوا بالمنطقه رحلوا
بس لو سأل ام منيره قبل سنتين كان لقى الاجابه
بس قهره لما خبرته الجاره انه ريم راحت مع عمها
جن جنونه وتضايق كيف تتركه وتروح بدون ما تخبره
وتوقع انها تركته مو عاجبيتها الحياه معاه
مع انها ولا مره شكت له
من لما طلع من السجن وهو يعصر مخه ويفكر
بمكان تروح له ريم
مو خاطر في باله شيء
مسح على وجهه وطلع من غرفته متوجه للجامعه
**
**
**
**
**
**
في المجلس
الجد مو قادر ينام لا ليل ولا نهار
وهو يفكر بريم مو عارف وين يلاقيها
المشكله انها مو مختفيه يوم او يومين
سنتين !!
عض على شفته بقهر وعقله مشوش
خالد طالع جده : يا جدي ريح نفسك شوي
الجد بملامح مهمومه : كيف ارتاح
وهي مختفية
هذي من عرضنا ولحمنا ودمنا
سلطان بقهر من ابوه واخوانه عند العرض والسمعه تصير ابنتهم ولما طردوها ما كانت ابنتهم: دامها من لحمنا ودمنا ليه طردوتها
دامها تهمكم هالكثر ؟؟
فيصل وحس انه المقصود من الكلام : سلطان
ترى مو ناقصين محاضراتك
سلطان سكت ما يبغى يعمل مشاكل وفيصل اخوه الكبير لازم يحترمه
ابو سليمان بهدوء : لا تخاف يبه ما حد يدري عن اختفاء
ريم
قاطعه الجد بقهر : كيف ما حد يدري
واهل عناد ؟؟؟
وش يناظرون لنا الحين ؟؟؟
وحده طالعه بدون اذن زوجها مع رجال يقال انه عمها
اكيد رح يطعنون بعرضنا
سلطان بعصبية : يخسون يمسون ريم بكلمه وحده
شيخه البنات كلهن
وخليني اسمع حد جايب سيرتها بالعاطله وقسم بالله لأشرب من دمه
خالد يهدي الوضع : يا عمي هدي ما صار شيء
ولا حد يتكلم عليها
انا متأكده انه في سوء فهم بالموضوع
وان شاء الله قريب ينحل الموضوع
الجد بنبره ضعيفه : والله مو مرتاح
صقر زفر بضيق وشد على اسنانه من هالعناد لو يطلع بيدي كان
دفنته بمكانه
يا كرهي له
ابو سليمان بنهر : فكنا من مشاكلك يا صقر
وخلينا بالمشكله هذي
**
**
**
**
**
**
**
واقفه كالعاده تناظر وقت الغروب
وتحس بالبرد يسري بعظامها
شدت على الوشاح من البرد
وهي تتأمل المنظر
قاطع تأملها صوت منيره من خلفها بهمس : تفكرين فيه؟؟
ريم بدون ما تلتف ردت وعيونها تلمع بالدموع : اكذب عليك ان قلت لك ما افكر فيه
وقفت منيره على مستوى قريب منها وناظرت
غروب الشمس : انسي ولا تفكرين
دامه تركك وراح ليه تتحسفي عليه ؟؟؟
ريم بهمس رقيق وخصلات من شعرها تتحرك بعشوائيه : لاني احس بأعماقي انه عناد ما تركني
منيره ما تبغاها تتأمل وبعدها تنكسر فوق انكسارها وبهمس : لا تتأملين
سمعت سميره وش قالت بإذنك؟؟
ريم طالعتها بألم : وش يضمن لي صدقها
؟؟؟
ومين قال لها انه راح وتركني كيف عرفت ؟؟؟
منيره : ترى سميره هذي عباره عن محطة اخبار
تلاقي عندها كل الاخبار
فلا تستغربي
ولا تنسي اعطيناها العنوان في حال رجع عناد
شوفي صار لك سنتين
لو رجع كان شفتيه هنا وجاء اخذك
انا متاكده ما رجع
ولا تنسي ترى اكدت على سميره اذا لمحت خياله
تروح له وتعطيه العنوان
رجعت ريم تناظر الشفق والامل بداخلها انطفى
بعد كلام منيره
انتظرته اسبوع بالبيت وما كان له اثر
وظلت لاخر لحظه بالبيت تنتظر لعله يكون كلام سميره كذب
حتى جاء صاحب البيت وطلعهم تحت التهديد بالشرطه
تركت البيت وبعدها دخلت المستشفى
وولدت بعد ما تخرجت من المستشفى
طلبت من ام منيره يمرون على البيت
ويسألون اذا رجع عناد
تحطمت آمالها لما قالت لهم سميره
انه ما رجع
مسحت دمعه نزلت من عيونها تشكي
ضعفها
مسحتها قبل ما تلاحظها منيره
حست منيره فيها وشعرت بالحزن على حالها
للحين ما فقدت الامل
**
**
**
**
عيون الشوق تذرف دمعها من فرقة الاحباب
وانا مالي سوى ربي يصبرنالفرقى
قضيت العمر في وصل مع الخلان والاصحاب
ومن بعد الوصل غاب و عيني بدمعها غرقى
الا يا أحبابنا تقسون ترى دمعي غدى سكان
كفايه الهجر تكفون خلو هالوصل يبقى
هجرتوني وانا ماادري وش العله وش الاسباب
واخاف البعد يقتلني من اللي انا له ألقى
انا حبي لكم قصة وفاء في شوقها غلاب
انا حبي لكم أعذب من مزون السماء وانقى
تخليتوا عن وصالي وعذب خاطري الغياب
و كله بسبة الطيبه وصرت بدنيتي اشقى
عفى الله عنكم ابرحل وانسى من نسى الاحباب
كذا هي سنة الدنيا وصال وبعدها فرقى
بفارقكم وانا راضي ولا بقول اي عتاب
ولا بندم على ناس تناسى الوصل والرفقه
**
**
**
جالسين على طاوله الاكل وينتظرون الجميع
يتواجد حولها
بعد ما جلسوا
ناظرت ام بندر كرسي عناد وباستفسار : وين عناد ؟؟
ياسر مو عاجبه حركات عناد : كالعاده بنهايه الاسبوع
يروح يدور على زوجته
اسيل : ما فقد الامل ؟؟؟
وين رح يلاقيها ؟؟؟؟؟
ابو بندر بهدوء : رح يلاقيها بإذن الله
ام بندر وهي متضايقه على شتات ولدها : دامها تركته وراحت خلاص ينساها
واهلها يدورونها
ابو بندر بحده : تراها زوجته
ومسك الملعقه وحرك الصحن بهدوء
وهو بداخله يحط اللوم على عناد ما كان
قد المسؤوليه
المفروض خبرهم بالبدايه
ولما دخل السجن أعطاهم كان تفادوا
كل هذي المشاكل
بس راسه اليابس وغروره هو للي دمره
ما ينكر انه ندم زوجه لانه بعده صغير
وعقله مو ناضج لو زوجه بعد ما تخرج
رح يكون تفكيره افضل
ويقدر يفتح بيت
اما هو صغير وهي صغيره خرب بيتهم بسرعه
وقف عن الاكل ويحس نفسه مسدوده
واستأذن وطلع من صاله الاكل
**
**
**
**
**
**
رجع مهموم بزياده ما لقى لها اثر وين يلاقيها
بهذا العالم
نفسه يشوف هالجاره ويحقق معها من جديد
مع الايام يحس انها مو صادقه وفي شيء
تخفيه
بس لو نفرض انها تكذب وش الدافع للي يخليها
تكذب عليه
مسح على وجهه بندم على حياته من بعد ما تزوج
وحس انه كل تصرفاته كانت تصرفات مراهق
وما عنده مسؤوليه
حاسب على الاغراض من البقاله
ورن جواله
طلعه من جيبه ورد بهدوء وطلع من البقاله : هلا …….
ايه
وبدون ما ينتهبه صدم بشخص وقعت الاغراض على الارض
تضايق وتكلم على الجوال « لحظه »
نزل الرجال وساعده بجمع الاغراض
وقف عناد وهو يرتب الاغراض
تكلم الرجال : اسف يا اخوي
طالعه عناد وحس انه شافه من قبل بس ما يدري
وين
تفاجئ من الرجال لما قال : عناد
عناد استغرب ورد بهدوء : ايه عناد
من وين تعرفني ؟؟
الرجال ابتسم : مو كنت ساكن بمنطقه ….حي …..
عناد باستغراب : ايه
الرجال : علامك نسيتني ؟؟
انا كنت ساكن بنفس الحاره وكنت اشوفك بالمسجد
دقق عناد بالرجال وتذكره : ايه ايه تذكرتك
وسلم عليه : وش اخبارك ؟؟؟ استقريت هنا ؟؟
الرجال : والله بخير
ايه جيت اسكن هنا من بعد ما طلعنا المستأجر من البيت
عناد عقد حواجبه : طلعكم من البيت وليه ؟؟
الرجال عقد حواجبه : علامك مستغرب
حسستني انه مطلعني من البيت لوحدي
ترى انت بعد طلعك من البيت والحجه ام منيره
والشايب ابو احمد للي جنبي
عناد بصدمه : متى هذا الكلام ؟؟؟
الرجال بتفكير : امممم اذكر وقتها ما كنت
موجود وسمعت من الجيران انك رجعت لاهلك
وقتها
جاء صاحب البيوت وطلب منا نطلع من البيت
وهدمها كلها واعاد عمارها من جديد
لو تشوف المنطقه الحين ما تعرفها
عناد بهتت ملامحه ما عنده خبر بذي السالفه : ومين قال اني رجعت لاهلي ؟؟؟؟،
الرجال ابتسم : وهو في غيرهم بيت ابو مصلح
اذا تذكرهم
كانوا عباره عن اذاعه ما ادري من وين يجيبون الاخبار
عناد عقد حواجبه مو متذكرهم : ابو مصلح ؟؟/
وين بيتهم ؟؟؟
الرجال وهو يوصف له : شفت البيت للي كنت ساكن فيه
بيتهم مقابل لبيتكم بالضبط
انصدم عناد لهذا الخبر
بيت الجاره للي خبرته بطلوع ريم مع عمها
وما جابت له سيره صاحب البيوت للي طلب منهم
يتركون البيت !!
عناد يسأل لعله يستدل على مكان ريم : طيب والجيران للي رحلوا
وين راحوا ؟/؟
الرجال : والله ما ادري انا طلعت من ثاني يوم
وما ادري وين راحوا
سكت عناد وبتردد واحراج : زوجتي
فهم الرجال مقصد سؤاله وقاطعه حتى ما يحرجه : انا للي سمعته بعد ما تركتها
خبرتني زوجتي انها تبغى طول المده للي حددها صاحب البيت رح تبقى
لوقت رجوعك
وحتى ام منيره قررت تنتظر معها
بس وش صار معهم ما ادري !!
حس بالاختناق بعد ما سمع كلام الرجال
السالفه دخلت بمنحنى اخر ما لها دخل
بالافاده الاولى
يعني صاحب البيت طلعها منه
عض على شفته بقهر وين راحت الحين ؟؟؟
توجه للسياره وحط الاغراض والجوال ونسي انه نايف كان على الخط
وجلس
ومسح على وجهه بتعب
ونفسه يمسك جارتهم ويحط كل حرته
فيها
نفسه يفهم وش الدافع وراء حركتها هذي ؟؟؟؟؟
***
***
**
***
**
**
** قفل الخط بعصبية لما سمع الحوار للي دار بين عناد والرجال
ويحس نار بداخله يعني صاحب البيت
طردها
ضرب على المكتب بقوه
ورجع يتصل بعناد مره ثانيه بس ما رد عليه
اتصل بأبو بندر وخبره بالسالفه للي سمعها
ابو بندر انحرج ما يدري وش يقول
وطلب منه نايف اول ما يرجع عناد على البيت يتصل فيه
قفل الخط وتكلم
نايف بقهر : ضيع البنت وشردها
دامه مو قد المسؤوليه ليه يتزوج ؟؟؟؟
كان سلطان جالس على الكنبه قدام مكتب نايف
وابتسم باستهزاء : دامك مو قد مسؤوليه تكون اب ليه تتزوج ؟؟؟
نايف فتح عيونه وما قدر يرد بكلمه
تابع سلطان كلامه بقهر : تقول عن عناد انه شردها
وانت اول واحد شردها
رميتها هنا وهنا
وعمرك ما حسستها انك ابوها
وبنبره حزن
بالله عليك عمرك سمعت ريم قالت لك يبه ؟؟؟
ناظره نايف وحياة ريم تعرض قدامه
ولا مره يتذكر انه سمعها منها
سلطان يكمل
شفت كلمه صغيره حرمتها تنطقها وانت عايش
والله ما ادري وش سبب انحراق اعصابك الحين عليها
عشت طول حياتك بدون ما تشوفها او تسأل عنها
وش فرق الحين ؟؟؟؟
تدري ليه عناد ما اهتم فيها وما قدرها وحافظ
عليها ؟؟
لانه عارف ما في لها سند واهل وعزوه
وأكبر دليل
سنتين اختفت ما حد عرف عنها او فقدها
لو عناد بالسجن للحين
كان بعدنا ما معنا خبر عنها
ليه تحط اللوم على عناد بضياعها
وحنا للي ضيعناها
كمل سلطان وهو يطالعه وكأنه متهم ويلوم فيه : انت ظالم يا نايف
ظلمت البنت كثير
عاشت عندي فتره بصغرها
كنت اشوف لمعه الدموع بعيونها لما عيالي
ينادوني بابا
كنت اشوف بعيونها الحرمان والتشتت
وهي بعدها طفله
تعرف ليه كنت مصر تبقى عندي
كنت ابغى اعوضها عن الحنان للي فقدته
طفله امها وابوها عايشين
بس تعيش مثل اليتامى
ما شافت حنان الام والاب بطفولتها
وشعرت باهتمام احد فيها
عايشه على الهامش
وكأنها طفله بدون مشاعر واحاسيس
اذا تظن انه الاطفال ما يحسون ويشعرون بالنقص
فأنت غلطان
الاطفال كلهم احاسيس
اي كلمه تجرحهم واي كلمه تبكيهم واي كلمه
تضحكهم
عمرك ضحكت ريم ؟؟
عمرك لعبتها لو مره وحده ؟؟
عمرك سألت عن اخبارها او حسستها بأهميتها
عندك
مثل باقي عيالك ؟؟؟؟
عمرك سألتها وش ناقصها ؟؟؟
انا مليت من السكوت يا نايف
وكل ما اتدخل تقولون ما لك دخل ابوها
حر فيها
بس انت مو اب ابدا
ليه كل الحقد على البنت من لما طلعت لذي الدنيا
اعطيني ذنب واحد بس اقترفته تسوغ قسوتك عليها ؟؟
لو عماد عايش صدقني ما رح يرضى بحقدك
وكرهك لريم
ورح ينزعها منك ويربيها بنفسه ويعوضها
عن كل الحرمان للي شافته منك
تذكر يا نايف ترى عماد كان حنون وقلبه طيب
وما يقبل بالظلم
كان يجور على نفسه حتى ما يظلم احد
تيجي انت وتظلم ريم علشان عماد ؟؟!!
وبعدين وش دخل ريم وساره
بعماد وغاده
وش دخلهم ؟؟؟
حتى ساره تزوجتها وظلمتها وش دخلها ؟؟
لا تكون حقود هالكثر
كرهك وحقدك لعائله سالم
لا تخليه يدفعك تظلم بنتك للي من لحمك
ودمك
طالع سلطان نايف للي يناظر ورقه بيضاء
قدامه
تركه وطلع وهو يحس دموعه تبغى تنزل
مقهور من اهله ومن نايف كيف
حطموا حياه ريم
الطفله البريئه
عض على شفته بندم لازم ما سكت
واخذها عنده ورباها من هي صغيره
بس للي سكته عياله
كيف يربي بنت بينهم ؟؟؟؟؟
يتبع ……
لقراءة الفصل المائة والحادى عشر: اضغط هنا
لقراءة باقى فصول الرواية : اضغط هنا 

اترك رد

error: Content is protected !!