Uncategorized

اسكريبت بنت فلسطين الجزء الأول 1 بقلم ياسمينا

 اسكريبت بنت فلسطين الجزء الأول 1 بقلم ياسمينا

اسكريبت بنت فلسطين الجزء الأول 1 بقلم ياسمينا

اسكريبت بنت فلسطين الجزء الأول 1 بقلم ياسمينا

مالك: ولغيت امتا هنفضل ساكتين علي الي بيحصل في فلسطين 
ماهر بضيق:  واحنا مالنا ماكل واحد يخليه في حالو وبعدين انت عايزنا نحارب اسرائيل 
مالك بصلو بضيق وقال: انا مش هرد عليك بس اظن انك ظابط ومفروض تدافع عنهم
ماهر بضحك:  لا ياحبيبي هما مش من بلدي اصلا علشان ادافع عنهم
مالك بستحقار:  تمام خلصنا مش عايز كلام معايا بقا 
مالك قعد علي مكتبو ومسك تلفونو وفتح الفيس بوك وشاف اخبار فلسطين وقال بصدمه:  ماهر مصر هتفتح المعبر وهيعالجو ناس من غزه
ماهر بلا مباله:  تمام وانا مالي 
مالك بصلو بضيق وبعدين  قال في سرو:  ودي فرصتي اني اسافر فلسطين…. 
_______________________________________
*في القدس عاصمه فلسطين ???????? وبحديد في منطقة الشيخ جراح
كان فيه تجمعات شباب واطفال وشيوخ ونساء وكان فيه بنت واقفه وماسكه علم فلسطين وبعدين بصت قدامها لقت بنت واقفه لوحدها وباين عليها القلق ف قربت منها بهدوء وقالت:شو اسمك 
قدس:  اسمي قدس
البنت بابتسامه:  اسمك حلو كثير 
قدس:  امي وأبوي الله يرحمهم كانو بحبو القدس كثير فسموني على اسمها
البنت بحزن:  معقول هنقدر نتخلص من كل هاد
قدس بحزن: ايوا رح نقدر متخفيش احنا قويات ابوي مات هون امبارح 
البنت بصدمه: الله يرحمو طب دفتنوه ولا لسا
قدس بدموع:  دفنوه الصبح وأنا اجيت على القدس مستحيل امشي من هون غير لما اجيب حق ابوي 
البنت بحزن:  اسمي فلسطين 
قدس بصدمه: عنجد 
فلسطين  : ابوي وامي بيحبو فلسطين كتير وسموني فلسطين
قدس: قدس وفلسطين هيهم اجتمعوا 
فلسطين  بضحك:  شايفة هيك القدس عاصمة فلسطين 
قدس:  مش خايفه تموتي 
فلسطين  بثقه:  لا مش خايف انا قلبي قوي
فجاه سمعو صوت ضرب نار وصواريخ 
فلسطين  مسكت ايد قدس وقالت:  اجري قدس هيقتلونا 
قدس مسكت ايد فلسطين جامد وجريو وصوت الرصاص كان بيزيد والاطفال كانو بيجرو وهما خايفين وفجاه فلسطين شافت ولد واقع في الارض وغرقان في دمو ف قربت منو برعب  
فلسطين برعب:  انت كويس يا حبيبي
الطفل بتعب: اخوي ساعدو اخوي رح يموت 
قدس: اهده هنشوفوه شو اسمو 
الطفل غمض عينو بتعب: اسمو عدي 
فلسطين حطت ايدها علي وش الولد وقالت:  طيب لازم ننقذك بالاول 
الولد بتعب: لا انا عارف اني رح اموت بس اخوي صغير محتاجكم لو بموت اخوي أمانة برقبكتو
الطفل غمض عينو بهدوء وفلسطين قالت: حبيبي قوم 
قدس بدموع: خلص مات 
فلسطين بدموع: مستحيل
قدس مسحت دموعها وقالت: قومي لازم ندور علي اخوه راح يموت 
قدس وفلسطين فضلو يجرو ويدورو علي الولد ووصل قدام بيت كبير
فلسطين: انا سامعه صوت ولد بصيح ورا الباب هاد
تعالي نشوفوا
فلسطين جريت علي الباب وفتحتو وبعدين شافت طفل حاطت ايدو علي ودانو وبيعيط فلسطين قربت منو وشالتو
فلسطين بحزن: حبيبي انت منيح
عدي بدموع: اي منيح بس وين اخوي 
قدس بحزن:  راح مشوار ورح يجي عطول 
فلسطين:  قديش عمرك 
عدي: عمري 10 سنين 
قدس بفضول: وين ابوك وامك 
عدي بحزن: ماتو من زمان ومفش عندي أهل غير اخوي 
قدس بغضب:  الله ينتقم منهم اليهود ويحرق قلبهم يااارب 
عدي بخوف: احنا هنضل هون؟!و همه ليش بدهم يوخذوا دارنا
فلسطين بغضب:  لانهم كلاب كل ما تحس انك خايف اطلع على السما وادعي لربنا 
عدي: حاضر 
فلسطين: ومتخافش شوي ورح يبطلو قصف
الطفل حط راسو علي كتف فلسطين وغمض عينو وفلسطين حضنتو بحنان وصوت الضرب هدي…واذان الفجر اذن 
قدس رفعت ايدها لفوق وبصت علي سما وقالت: يارب….
 ____________________________________
*قدام معبر رفح كان فيه مجموعه من الطاقم الطبي وكانو راكبين في عربيات اسعاف.. اما مالك كان راكب في واحده منهم 
مالك لبس النضاره بهدوء وبعدين قال:  شكلي حلو 
ادم بغضب:  اخرررس علشان متفضحناش 
مالك بضحك:  اهده كدا انا ظابط يعني هعرف امثل اني دكتور
ادم بضيق:  انا مش عارف ايه الي خلني اسمع كلامك
مالك:  علشان انت بتحبني وانا صحبك 
ادم: بس بردو مش فاهم وجودك في فلسطين هيحل ايه 
مالك بهدوء: عايز اموت هناك عايز ابقا معا الشباب الي هناك وايدي في ايدهم زاي مانت كدا رايح علشان تنقذ الناس بطريقتك 
ادم بابتسامه: مش قادر اقولك انا قد ايه مبسوط وانا رايح اعمل الحاجه البسيطه دي ليهم 
مالك: المهم محدش يكشفني
ادم: لا ياحبيبي متخفش انا عارف انا بعمل ايه كويس هنعدي المعبر وعلي اساس ان اسمك دكتور عمار وبس كدا 
مالك: اشطا توكلنا علي لله…..
عربيات الاسعاف بدات تعدي المعبر ومالك اطمن شويه وكان مبسوط انو رايح فلسطين اما ادم مسك تلفونو وبعت رساله لي مراتو 
ادم كتب: حبييتي انتي كويسه 
مرام مرات ادم مردتش وادم قلق
ادم بقلق:  مالك مرام مبتردش 
مالك:  اهده بس هي ممكن تكون نايمه 
ادم:  مش عارف هي حامل وفي شهر التاسع وفي اخر ايام الحمل
مالك:  ممكن تهده مش انت قولت ان مامتك معاها 
ادم:  ايوا 
مالك:  طب رن علي مامتك 
ادم. بسرعه:  عندك حق 
ادم رن علي مامتو..  ومامتو ردت 
ادم:  ماما مرام فين
الام بابتسامه:  اهده كدا مرام كويسه بس هي في اوضه العمليات  دلوقتي علشان بتولد 
ادم. بصدمه:  بجد
الام:  متخافش واهده كدا شويه وهطلع 
ادم:  ونبي ياماما خليكي جمبها 
الام:  متخفش ياحبيبي انت بس خلي بالك من نفسك 
ادم:  حاضر اول ماتطلع من اوضه العمليات  قوليلي 
الام:  حاضر….. 
ادم قفل معا مامتو ومالك قالو:  اهده بقا كدا ان شاء الله تقوم بسلامه 
ادم:  ياااارب… 
 ادم. مسك تلفونو وفضل يبص علي صور مراتو. وعده السعات عليهم  اكنهم سنين مالك كان عايز يوصل فلسطين  بأي طريقه اما ادم كان مستني خبر ولادة مراتو 
ادم:  وصلنا 
مالك نزل من العربيه بسرعه وادم نزل وراه وقال:  استنا انت رايح فين 
مالك ابتسم وقال:  هروح لي خواتي 
ادم مسك ايدو بغضب وقال:  فين يعني
مالك:  الشيخ الجراح سبني بقا
مالك شال ايد ادم وادم بص حواليه كانو قدام مستشفى  في فلسطين..  ادم مسك تلفونو وبص علي صورة مراتو وقال:  هنا مش محتاجني اما في شيخ الجراح محتاجني اكتر اكيد فيه ناس هناك مصابه 
ادم جري وراه صحبو… 
_________________________________________
عند فلسطين ❤
بصت علي الولد الي نايم علي كتفها وقدس قالت: يلا نطلع من هون الشمس طلعت 
فلسطين:  الولد لساتو نايم 
قدس: عادي قيمي ويلا نطلع من هون لازم نروح نساعد باقي اخواتنا 
فلسطين بحزن:  اوكي يلا 
فلسطين قامت وشالت الطفل علي كتفها وطلعت هي وقدس من البيت…واول ما طلعو لقو عساكر اسرائلين واقفين وبيمشو الناس من بيوتهم وواحد من العساكر بصلهم وقرب منهم وقال بغضب: Go from here
(اذهبي من هنا)
فلسطين بغضب: لا 
العسكري مسك الطفل الي فلسطين شيله من ايدو وقال: Who is this boy (من هذا الفتي)
فلسطين بعدت عنو وقال:  ابعد عني انت شو بدك 
قدس بغضب: والله لو قربتو من الولد بكسر راسكو موتنا وبعدين خذ الولد 
فلسطين  :  طول ما هو معنا ما رح نتتركك توخذه العسكري مسك فلسطين مش شعرها وقدس صرخت وقالت:  الحقوني يا عالم بدو يوخذ ابني 
كل الشباب الفلسطنين الي كانو واقفين جريو علي قدس وفلسطين  ومسكو العسكري الاسرائيلي  وفضلو يضربوه اما باقي العساكر بداو يضربوهم برصاص وقدس مسكت واحد من العساكر وفضلت تضربو في وشو وتعلمها للمصارعه ساعدها قدس ضربت العسكري في وشو وقالت:والله مش راح نتركم يا  اما احنا يا اما انتو 
اما فلسطين العسكري كان مصر ياخد الطفل من فلسطين وفلسطين كانت ماسكه الولد جامد بس العسكري خد الطفل وزق فلسطين جامد وكانت هتقع في الارض بس لقت حد مسكها من ضهرها وسندها… فلسطين بصت علي شخص وقالت بدموع: الحق الولد بترجاك هيقتلو
مالك بصت علي العسكري بغضب وقال:  متخافيش…….وهنعرف بعدين 
يتبع….
لقراءة الجزء الثاني : اضغط هنا
لقراءة باقي أجزاء الاسكريبت : اضغط هنا
نرشح لك أيضاً رواية صغيرتي للكاتبة غادة صلاح

اترك رد