Uncategorized

رواية ضي القمر الفصل السادس عشر 16 بقلم مني عبد العزيز

 رواية ضي القمر الفصل السادس عشر 16 بقلم مني عبد العزيز
رواية ضي القمر الفصل السادس عشر 16 بقلم مني عبد العزيز

رواية ضي القمر الفصل السادس عشر 16 بقلم مني عبد العزيز

الكراهيه والفراق.
اليوم الحنه والقران
عند ضي وليله ونور وغيداء.
نور : الله اكبر ماشاء الله جمر ياضي اسم علي مسمي .
غيداء: الله اكبر بسم الله ماشاء.
ليله : ما شاء الله . … والله ليل هيجنن لما ينضر ها الجمال .
هيبجي مجنون ضي القمر.
ضحكت  البنات .
ضي: تعبت وحاسه بدوخه جامده ما كلتش  من الفرحه أنها هتجوز من حببها نسيت الاكل وكل شي .
دخلت عليهم  صباح  زوجه عم ليل وهي حقود ما تحب الخير محراك شر.
 .
نور:ضي ردي علي  الموبايل  عورنا راسنا من الرن.
ضي اخذت الجوال وذهبت بعيد عن الاغاني والصوت 
الشخص: …  
ضي : هههههههههههه الله يبارك فيكي عقبالك أن شاء الله.
الشخص:…. 
ضي : هههههههههههه  ايوة في نونو صغير .
الشخص: ….
ضي:ايوة من أخر مرة كنا سوا يعني الحمل بقاله شهرين.
الشخص:…..
ضي :ايوة متاكده .
ضي تتكلم ولاتعلم من يسجل لها .
أنهت ضي الاتصال  .
وعادت تجلس عند البنات.
بعد قليل أحست بغمامه سوداء  نادت علي نور .
ضي نور بديكي.
نور :مالك ياضي حاسه بشو .
ضي : حاسه بغمامه وريقي ناشف  ناوليني مي وقطعه سكر.
نور جريت تحضر لها الماء والسكر.
جاءت نساء كثيرات  وبينهم ام  ليل .
قامت بضرب ضي علي وجهها باليد.
 وقفت ضي  تضع يدها علي وجهها وتصرخ فيها ياخاطيه انتي حبله وبدك تبلي ولدي زين الشباب بولد حرام .
ام ضي :جطع لسانك كيف تقولي هيك علي بنيتي اشرف بنا ت القبيله بنت الشيخ عبدالله إمام الجامع وحامل كتاب الله.
صباح   :اي خاطيه وحبلي من شهرين وأخرجت الهاتف وشغلت التسجيل الذي سجلته لضي وهي تتحدث قبل قليل .
صرخت ام ليل  وأخذت تضرب ضي وعلي صراخ السيدات  وصل الصوت الي مكان الرجال  .صرخت أحدي السيدات وما كانت ال صباح .
صباح :غتنا  يا ليل .
هب ليل وبعض الرجال وهرولوا  اتجاه المنزل .
صباح :وهي تصرخ الحق ياليل ضي واخواتها يضربوا امك.
ليل : وهو يجري غاضب .
ليل:ضي.
نظرت ضي الي ليل وجدته غاضب جدا .
ام ليل تعالي يوليدي شوف الخاطيه حبله وريده تبليك بولد حرام.
ليل اش ها الكلام منو جال هاك.
اتي الشيخ عبدالله وابن أخيه سالمان.
صباح هي بنفسيها ال جالت هاد الكلام وهاد التسجيل بصوتها وهي بتكلم عشجها.
الشيخ عبدالله جطع لسانك .
صباح هنشوف مين ال هيجطع رقابيهم مو لسانهم.
سالمان غاضبا اصمتي يا بذيئه جطع لسانك مين ال ينجطع رقابهن.
قامت صباح بتشغيل التسجيل  صدم ليل والرجال الواقفين.
ليل ضي  اش ها الكلام .
الشيخ عبدالله،مصدوم من الكلام ينظرالي عيون ضي  بشك.
ضي وهي تنظر لليل ليل انت مصدق هاد الكلام.
ليل وهو بعالم تاني أول مرة يسمع اسمه منها ومصدوم من الكلام ال سمعه.
ليل :مو مصدق بس .ضي من غير بس مصدق ولا مو مصدق.
صمت ليل ومقدرش يرد.
ضي بيي مصدق هاد الكلام.
الشيخ عبدالله لا بس .
ضي من غير بس .
غاليه اخت ليل .
فينا نثبت صدج الكلام .
ليل يدخل علي ضي أو القابله (الدايه) تفحصها .
صمت الجميع 
ضي وهي تنظر إلي عين ابيها تارة وعين ليل تارة أخري .
وجدت أنهم لديهم شك  .
ضي لا بدي خمس قابلات وطبيبه الوحده تجي 
إن كنت خاطيه بي وعمامي يزبحوني كيف البعير.
وكنت بريئه ها يكون فراق ببني وبينكم  لا ليا بي ولاهل ولاحبيب وهفرجكم ليوم الدين .
صدم ليل وعبدالله .
ليل لا انا مص. قاطعته ضي هاد اخر كلام عندي .
بعد قليل حضرت طبيبه الوحده والقابلات الخمس .
غاليه تخرج النساء .
ضي لا اتركيهم كل ال بالغرفه من حريمات يفضلن .
خرج ليل والشيخ عبدالله وسالمان.
كشفت القابله الاولي  وقالت بنيه بختم ربها.
القابله الثانيه : بريئه بنيه وبختم ربها .
الثالثه بنيه وبختم ربها.
الرابعه : بنيه وبختم ربها.
الخامسه : بريئه وبنيه وبختم ربها.
كشفت طبيه الوحده عليها وفحصتها .
الانسه عذراء ومافيش حمل ولا حاجه .
تعالت زغريت النساء وقامت ام ضي لتقبلها .
بعدت ضي عن الكل ، وقامت بخلع طرحه حنتها وفركت يدها من حنتها ومسحت نفس اسم ليل علي يدها وكشفت عن راسها وسحبت وشاح اسود كان بيد أحدي النساء  وضعته علي رأسها  وطلبت من نور اختها  تنادي ليل وأبيها .
عند ليل وقلبه يتمزق الما علي حبيبته وعلي فرحته التي تبدلت الي ألم ووجع. … جلس يسند رأسه علي الحائط وقلبه يبكي قبل عينه .
الشيخ عبدالله لا يفرج عن ليل في وجهه  الا انه ابيها من رباها يعرف اخلاقها كيف يشك بها يعلم ابنته جيدا لن تغفر له وسوف تنفذ كل كلمه قالتها.
سمعوا زغريد الحريم وقف ليل سريعا . فرحا نسي كلمات ضي . 
 الشيخ عبدالله بالرغم من فرحه لبراءة ابنته إلا أنه تأكد أنه علي وشك فراق ابنته  كما قالت .
نور :ابي ضي تريدك انت وليل.
ذهب كل من الشيخ عبدالله وليل الي غرفه مجاورة لغرفه الحريم .
ليل والشيخ  : صدما مما رايا وجدوا ضي ابدلت  ملابس حنتها  الملونين الي ملابس سوداء .
ليل وهو يقترب من ضي  ليش هاد السواد اليوم فر صمت عندما قاطعته ضي .
ضي :شيخ عبدالله العقد  انعقد ولا لا .
الشيخ  لا لسه ما انعقد .
ضي الحمد لله .
خرجت ضي وقبل أن تصل ضي الي باب الغرفه .
ليل وين رايحه ياضي ليل .
ضي :اسمي ضي الجمر لاضي ليل ولاضي شيخ .
ضي :أنا راحله من القابيله كلها.
الشيخ عبدالله . لا ياضي لا يمكن اسيبك ترحلي .
ضي :انتم قبلتوا بالحكم  وجه وقت التنفيذ . 
ليل :لا ياضي بالله لا ترحلي انتي عشقي و.
ضي:أصمت العاشق ما يصدق علي عشيقه حتي لو راءه بعينيه بكذب عنيه ولا يصدق .
الاب :,ما يصدج علي بنته وهو مرببها وعارفها  اخلاجه زين.
نظرت إليهم نظرة أخيرة  وخرجت عند الحريم وجدت صباح واقفه خائفه مما سيحدث لها .
قالت لها جيبي الجوال  .
أعطاتها صباح الهاتف بعد ما وجدت الشر يتطاير من عيون ضي.
فتحت ضي التسجيل وشغلته للنهايه .
نص المكالمه :
الشخص اهلا بعرستنا  كده ما تعزمنيش علي الفرح  .
ضي:, قولي السلام عليكم الاول يا دكتورة اروي .
اروي : السلام عليكم يا ستي . .. الف مبروك مع اني زعلانه  انك ما عزمتنيش مع اني كنت مكلماكي وانتي عند الدكتور البيطري بتكشفي علي ريحانه
ضي : هههههههههههه فعلا كل حصل بعد  ما خرجت من عند الطبيب وكشفت علي ريحانه وبشرني الطبيب بعشرها
الدكتورة اروي : يعني في نونو صغير 
ضي  هههههههههههه ايوة في نونو صغير
اروي يعني هتكونوا بابا  وماما كمان كام شهر أفريل صغنون 
ضي  هههههههههههه ايوة هتكون ام واب لمهر  والد عاصف وريحان
اروي : قلتيله ولا لسه علي الخبر السعيد  ده . 
ضي: لا لسه بس استحي أخبره خجله ايش  كام شهر وهيكون عندك مهر صغير 
اروي : هههههههههههه تستحي اومال هتعرفيه امته مش  لازم تجاوزوا عاصف وريحانه وتصلحوا غلطتهم عشان الولد يبق ابن حلال 
ضي : حرام عليكي يا اروي وجفتي جلبي من الضحك .
اروي :يلا ياعروسه مش هأخرك اكتر من كده كنت عاوزة أفرحك بدل الفرح اتنين بس انتي ال فرحتيني  فرحتين .
ضي  ربنا يجعل كل ايامك فرح يا دكتوره اروي انتي تستهلي كل خير.
سلام .
بعد ما كل الحريم سمعوا نص الحوار الصحيح توجهت ام ضي الي صباح وضربتها علي وجهها وقامت اخوات ضي بضربها .استغلت ضي ما حدث وخرجت عائده الي بيت أبيها وقامت بجمع اغراضها وكتبها ورحلت قبل قدوم أهلها من بيت ليل .
بعد وقت استطاع الرجال انقاذ صباح من يد النساء اآلتي قمنا بضربها مع ام ضي واخواتها .
نور :فين ضي .
ام ضي واخواتها ذهبوا جميعا الي الغرفه المجاورة  لم يجدوا ها سألت غيداء ابيها وليل قالوا ما راؤها . من وقت 
ليل مصدوم  وين راحت .
اغمض الشيخ عبدالله عينيه ونزلت دموعها  وتأكد أنه فقد ابنته الي الأبد.
عاد الشيخ عبدالله وأسرته الي البيت بعد اخبار أحد الأطفال بأنه رأسها وهي تمشي ناحيه البيت .
دخل الجميع الي المنزل ينادون علي ضي  .
جريت نور وغيداء الي غرفت ضي لم يجدواها هي واغراضها.
غيداء ببكاء ضي راحت وأخذت اغراضها وما تركت لها شي يذكرنا بيها .
نور وهي تصرخ  بعد ما قراءت الخطاب التي كتبته ضي .
جري جميع من في البيت الي نور وجدوها تمسك ورقه بيدها  
وسلسال ضي تركته مع خطابها.
 نور أنا تركت معكي هاد العجد لترجعيه لصاحبه ومعه خطاب سلميه له باليد.
نور خبري اباكي  وامكن أن ينسوني وكاني لم اكن يوما  بينكم .
لن انسي ما حيت نظرة الشك بعيونهم هن واخواتي كنت انتظر من أبي أن يقف ويجهر اني لا اصدق بنت كلمه علي بنيتي لكن ابي خذلني وامي جرحتني واخواتي بعوني .
اليوم أنا أبقيت وحيد ه ولا لي احد . … قولوا ضي رحلت وخذوا عزاي .
بكين الاخوات الخمس وفجاءة سقطت الاب أرضا لا ينطق  ولا يتحرك .
صرخت الفتيات  وجرت غيداء الي ابن عمها سالمان .
غيداء :غتنا يا سالمان ابي لاينطق .
جري سالمان وحمل عمه علي كتفه وذهب به الي اقرب مستشفي .
ضي خرجت من البيت أجرت اتصال هاتفي بشخص وطلبه منه مساعدتها بأمر وطلبة منه ما بعرفش أحد بالمملكه دي وأنه يساعدها في نقل أوراقها من جامعه الوادي الجديد لاي جامعه بعيده  عن الوادي الجديد..تحدثت معه قليلا ووصلت  ضي عند موقف الحافلات لتصل بعد قليل لمدينه وصلت عند منزل الدكتورة حنان  ..طلبت منها المبيت عندها للصباح لان  اخوها سالمان  في قريتهم وأنها مالهاش اقارب بالمدينه  غيرة .
رحبت  بها حنان  ولم تسال ضي عن سبب وجدها بالمدينه  لوحدها  حتي لا تحرج ضي .. وقررت تسألها في الصباح 
لم تنم ضي طوال الليل فضلت تبكي وقلبها وجعها من ظلم ليل وأبوها
صباحا  قامت ضي  وجدت الدكتورة حنان نائمه قامت واتوضات  وأخرجت ورقه من حقيبه يدها وكتبت رساله شكرت بها الدكتورة حنان  وخرجت متوجه الي الجامعه لأخذ أوراقها.
وصلت ضي صباحا أمام مقر شؤون  الطلبه وقامت بسحب أوراقها من كليه الطب البيطري وركبت أحدي المواصلات العامه وذهبت الي مكان غير معلوم.
????____________????_________????________????عوده لليل.
عند ليل  فاق من صدمته برحيل ضي من دارة وتبدل فرحته الذي حلم بها  من وقت روئيتها عند العين.
ام ليل جوم يا ولدي غير ملابسك وارجد في مجعدك.
ليل وهو ينظر إليها معاتبا .
ليش يا مايا تسوي بي هيك ليش تبدلي فرحت قلبي بضي بعد طول انتظار وسنين شوق  ليش تعملي هيك وانتي تعرفي صباح والعبها ….ليش تحرميني من البنيه ال اختارها قلبي …. تقولي جوم غير ملابسك وارجد وارتاح منوين تجي الراحه ولا هيغمضلي جفن ووليفي راح من بين ضلوعي .
من اليوم رجلي ما هتعتب صوب هاد البيت أنا عند العين حرام عليا ادخل هاد البيت وضي ليل بعيده عنه.
خرج ليل متوجها إلي بيت ضي …..وصل ليل للمنزل خبط علي الباب خرج له زوج اخت ضي  شمس .. 
ليل … السلام عليكم .
حمد : عليكم السلام ورحمه الله اش بدك ياليل .
ليل :بدي  إجابل الشيخ عبدالله وضي .
حمد: عمي الشيخ عبدالله تعب وذهبوا بيه المستشفي .
ليل : وش صار  كان زين قبل قليل .
حمد: ما اعرف لساتني واصل وزوجتي تحكي ال صار .
*****************في المستشفي عند الشيخ عبدالله
وصل سالمان الي المستشفي ومعه زوجته عمه ونور وغيداء .
سالمان :طبيب بدي طبيب .
حضر طبيب  وادخلوا الشيخ غرفه الكشف 
وبعد قليل خرج الطبيب ونظر الي غيداء نظرة اعجاب 
تبسم الطبيب :مين أهل المريض ال جوه .
سالمان أنا :وش بيه عمي.
الطبيب متقلقوش  الضغط علا فجاءه سبب له الاغماء .
نور متحدثه وهي تبكي   ابي فاج ولا لسه .
الطبيب وعينه من غيداء لا لسه متقلقوش أن شاء الله علي بكرة الصبح هيفوق ويكون بخير .
شكر سالمان الطبيب وذهب الي غرفت عمه للاطمئنان عليه .
بعد وقت حضر الطبيب ودخل الغرفه وقال الشيخ بخير متقلقوش بس مش هينفع  الكل يقعد في المستشفي  هو فرد واحد ال مسموح له بمرافقة الطبيب.
سالمان : أنا ال همكث بعمي .
زوجه الشيخ: لا انا ال هرافج الشيخ خذ البنات وباكر تعال يكون عمك فتح ونعود للبيت.
سالمان: حاضر يا خاله يلا يابنات  نروح .
خرج البنات وعين الطبيب لم تفارق غيداء  حتي اختفت من أمامه.
الطبيب :محدثا بدر البدور زوجه الشيخ عبدالله.
السلام عليكم ياامي.
بدر وعليكم السلام ورحمه الله .
الطبيب : حضرتك باين عليكي تعبانه تقدري ترتاحي الحج نائم دلوقتي ومش هيفوق ال الصبح …فانارأياي ترتحيلك شويه عشان متتعبيش.
بدر البدور ومنين تجي الراحه يا طبيب ورجلي راقد هاي الرقده.
الدكتور :حضرتك أنا نبطشي النهارده  كل فترة هاجي اتابع الشيخ  ومتقلقيش  نامي وارتاحي وهخلي ممرضه مرفقه معاكي في الاوضه تتابع ولوحاجه حصلت هتبلغني .
بدر البدور :تشكر ياطبيب ربنا يحفظك من كل سوء وشر ويبعد عنك كل عين حسود وضيم.
الطبيب امين يارب العالمين.
الطبيب  حضرتك أنا الدكتور زياد الغامدي  اي وقت  الشيخ يفوق ابعتلي مع الممرضه  وانا هجيلك علي طول.
زوجه الشيخ تسلم يا وليدي ربنا يبارك فيك.
خرج زياد من غرفه الشيخ وهو في عالم أخر شارد في جمال ورقه البنت ال كانت  مع الشيخ .
زياد محدثا نفسه سبحان الله جمال هادي وعيون رقيقه أول مرة  تشدني بنت بالشكل ده .
في نص الليل فائق الشيخ عبدالله وهو ينادي علي ضي .
سمعته زوجته نادت عليه شيخ عبدالله انت زين شي يعورك .
الشيخ: أشار إلى قلبه وجال هاد  يعورني … رحلت ضي قلبي 
 انا السبب بسؤ ظني  وانا  ال مربيها واعلم عزت نفسها واعتزازها بحالها .
زوجته:ابشر يا شيخ أن شالله ربك يردها سالمه غنمه
خرجت الممرضه تخبر الطبيب بأن الشيخ عبدالله فراج .
 بعد قليل خبط الباب ذهبت بدر البدور تفتح الباب وجدت الدكتور زياد واقف مبتسما  ..تبسمت له وادخلته.
الدكتور زياد : حمدالله على السلامه يا شيخ.
الشيخ : الله يسلمك يا  طبيب.
 زياد اسمي زياد يا شيخ  قال هذا وهو يمسك يده يقيس النبض  قاس الضغط وجد الضغط نزل قليلا بفضل الادويه  الذي وضعها له في المحلول.
زياد لا الحمد لله بقينا عال الصبح أن شاء الله مع انتهاء المحلول هيكون الضغط رجع طبيعي .
شكرته زوجه الشيخ والشيخ عبد الله .
خرج زياد من غرفته وهو يطمن سؤالهم عن البنت ال كانت معاهم.
عدت الليله علي الجميع حزانه معادا صباح بالرغم من أنها مضروبه علقه  موت وجسدها يؤلمها إلا أنها سعيده لخرابها زفاف ليل وضي.
????__________????__________????عوده لليل 
ليل رجع من عند  بيت ضي العين ممسك بالعجد العقيق الي أرسله لضي ومعه الخطاب الي تركته ضي أعطاهم ليه اختها شمس كما أخبرت ضي نور بالخطاب .
فتح الخطاب وقراء ما فيه .
اليوم كان اسعد ايام عمري  فرحت جلبي ما كان يساعها شي 
اليوم لو العالم كله وجف وجال خاطيه وانت وجفت  معي كنت تركت الدنيا وما فيها وسرت جاريه اخدمك ..بس انت خذلتني وهالة بديك تعرف أن ريحانه هي ال عشار  .
أنا اليوم هترك الدار والاحباب وجلبي وجعني بعد الفرح الاحزان بس اوعدك أن نسيت وجعي وال صار ضي لليل حتي لو بعد طول العمار .سلام حتي ألجأ وطيب الاجراح  
يا ليل ضي القمر .
ملحوظه :أنا هديت ريحانه لعاصفة هو لحج بيها وبولدها.
بكي ليل وصرخ بعلو صوته لا ياضي ليل لا تفرجين جلبي لا يحتمل بعد وهجر بعد جربك   ليش يا ضي تختاري البعد والهجر ..كان فيكي تختاري الخصام والحرب …اه ياضي ليل .
ياتري ايه ال حيحصل لضي 
ومين ال اتصلت عليه يساعدها .
وليل هينسي ضي ولا هيظل علي العهد.
وصباح وبنتها ومرزوق ايه ال هيحصل ليهم .
وخالد وليله وسالمان.
يتبع ……
لقراءة الفصل السابع عشر : اضغط هنا
لقراءة باقى فصول الرواية : اضغط هنا

اترك رد