روايات

رواية القيصر الفصل الخامس 5 بقلم نهى عادل

رواية القيصر الفصل الخامس 5 بقلم نهى عادل

رواية القيصر البارت الخامس

رواية القيصر الجزء الخامس

رواية القيصر الحلقة الخامسة

هناك أرو اح عظيمة …
‏في ذا تها را قية .. وفي مبا دئها سامية
‏في بسـ متها جميلة .. وفي طلـ تها بهية
‏للخير معطـ ية … وللغير محبة
‏للأمل نبـ ض … وللحب أرض
‏تشـ تاقها في الحضور
‏و تفتـ قدها في الغياب
‏يكفي أنها تتمنى الخير لكل الناس ولا تؤذي أحدآ

❈-❈-❈

في منزل ممدوح الشيخ في غرفة أميرة
كادت ان تذهب الى الحمام سمعت رن هاتفها بوصول رسالة، اقتر بت واخذت الهاتف من الطاولة
اتسـ عت عينا ها بغضب وهى تري الصور مكتوب اسفلها
_حبت افكرك بميعادنا يا حلوة، لتكوني نسيتي.
زفرت أميرة بغضب و القت الهاتف على التخت واردفت بحده: ماشي يا نوح الكلـ ب، انت لعبت من الشخص الغلط، يبقى اتحمل بقا اللي هيجري لك .
دلفت الى الحمام أدت روتنها وخرجت ارتديت فستان من اللون الاسود الهادي يبرز جمال ملامحها وحجاب من اللون الفضي أدت صلاتها وخرجت من غرفتها متجه الى المطبخ، وجدت مارية تقف امام الموقد تقوم بعمل القهوة، ابتسمت و اقر بت منها قائله:
_ ممكن يا ماري تعملي حسابي في القهوة اللي رائحتها تتجن دي
_طبعا يا رو حي من عيوني.
استدارت مارية وتعجبت فاليوم اجازة أميرة، لماذا ارتديت ملابس الخروج أردفت قائله: ميرو انتى خارجة ولا ايه مش النهارده اجازتك.
تنحنت أميرة وسيطرت على نفـ سها وأردفت قائله: أصل جالي شغل مفاجئ في المستشفى.
_اه قولتلى، طيب يلا خدي الاطباق دي على السفرة وانا هجيب القهوة واجي على الطول
أومأت لها أميرة برأسها. وزفرت بغضب كلما تذكرت ما حدث معها واقسـ مت ل نوح سوف يدفع ثمن كل هذا غالى فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب
قال – تعالى-: «وَلا تَحسَبَنَّ اللَّـهَ غافِلًا عَمّا يَعمَلُ الظّالِمونَ إِنَّما يُؤَخِّرُهُم لِيَومٍ تَشخَصُ فيهِ الأَبصارُ* مُهطِعينَ مُقنِعي رُءوسِهِم لا يَرتَدُّ إِلَيهِم طَرفُهُم وَأَفئِدَتُهُم هَواءٌ
تنهدت وخرجت الى غرفة السفرة.

❈-❈-❈
بعد مرور ساعة

خرجت أميرة من السيارة تبسـ مت لذألك السائق الذى كان يفتح لها الباب أمام الفيلا ، ترجلت منها ثم توجهت مباشرة امام الفيلا تنظر لها بانبهار حتى وصلت لكن فجأة تعثرت إحدى قد ميها إلتوت ،بسبب عدم انتبا هها وكادت تسـ قط أرضا أمام باب الفيلا لولا أن وصول نوح بنفس اللحظة و جذ بها عليه قبل أن تسـ قط أصبح جـ سدها بالكامل ملتـ صق بجـ سده من يراهم يظن أنهم عا شـ قان ، ظل ينظر اليها والى جمال عينيها. شـ عر بد ف غريب وهى بين احـ ضانه، كذلك أميرة شعر ت بقشـ عر يرة تسر ي في جـ سدها
جاء اليها السائق الذى قطع هذه اللحظة عليهم قائلا:
_حضرتك كويسه فيكي حاجة يا دكتورة؟!

ابتعدت أميرة بعـ نف و إتكيت على باب الفيلا قائله:
_لاء أنا كويسة الحمدلله

نظر لها نوح واردف قائلًا ببرود:
أعتقد بعد ما أنقذت حضرتك من الوقوع اقل حاجه تشكرني

ردت أميرة بغضب :
_ شكرا

قالت أميرة هذا و استدارت تدلف الى الفيلا رغم شعورها بوجع بسيط فى سا قيها..

نظر لها نوح بنظره استحقار و تضايق ثم أردف قائلا
_أستني عندك، انتى ازاي تمشي وانا بكلمك

شـ عرت أميرة بالضيق من طريقة حديث نوح المتغطر سه،وتسألت بنبرة استهزاء:
_وحضرتك عاوز ايه منى، مش المفروض أدخل علشان ابدا شغلي.

نظر لها نوح باستهجان واردف قائلًا:
_المفروض من الذوق لما حد يكلمك تقفى تسمعي له ولما يخلص كلامه تبقى تمشي يا دكتورة

نظرت أميرة لـ نوح باندها ش قائله:
_ايوا يعنى انت عاوز ايه من الاخر، ادخل واشوف شغلي ولا ارجع مكان ما جيت

نظر لها نوح بغضب قائلًا:
_اتفضلى تعالي ورايا اوريكى مكان الجناح بتاع سميحه هانم

شـ عرت أميرة بالغيظ منه قائله:
_فعلًا انسان مغرور وبارد جدا، صبرك عليى. اما وراتك

اغتاظ نوح قائلا:
_قصدك أيه؟.

ردت أميرة بكل بروده: ولا حاجة يا مستر نوح و اتفضل وراني الجناح علشان ابدا الجلسة وامشي من هنا على الطول.

أما عن مارية..
صفت سيارتها أمامه الجريدة ترجلت منها ثم دلفت الى الداخل تتهادي في ثوب سماوي و حجاب من اللون الابيض الذي يبرز جمال ملا محها فاليوم جاءت مبكرا بسبب افتتاح مشغل الغار مات.. مازالت تتقدم بخطوات واصوات زملائها يتحدثون معها على عجالة وهى تجيب بسرعة انجازا الى الوقت
وجدت ماجد يقتر ب منها و عيناه تلمع بسعادة قائلا:
_صباح الخير يا مارية ثم نظر إليه بهيا م وأكمل ايه الحلاوة دي كلها
ابتسمت مارية بخجل:
_شكرا يا مستر ماجد على مساعدتك فى المشغل و النهارده الافتتاح
ابتسم لها ماجد قائلا: بجد الله ينور عليكى يا مارية كانت فأكرة رائعة لمساعدة الغار مات
تنهدت مارية قائله: لان هم فعلا محتاجين المساعدة
بعد اذنك رايحه اشوف منه لان مامتها هى اللي مسؤوله عن المشغل
_اتفضلى
ذهبت من أمامه ودلفت الى مكتبها وجدت منه تتحدث مع خطيبها في الهاتف نظرت اليه وجلست على مكتبها بهدوء
انهت منة المكالمة ثم اقتربت من مارية قائله:
_مالك يا مارية دخلتي من غير تقوليلى صباح الخير حتى
نظرت لها مارية واردفت قائله: اصلا شفتك مشغولة مع إسلام زي كل مرة
ابتسمت منة قائله: اه ده كان بقولي إنه جاي النهارده عندنا المهم رايحه المشغل أمتى
_بعد نصف ساعة بلغتي مامتك انها هتكون المسؤولة عن المشغل
_اه قولتها حتى قولت لـ إسلام قالي وهى تشتغل ليه ما كفاية عليكم فلوس القرض اصرفوا منها..
نظرت لها مارية قائله بغضب: وانت بتقولي له ليه هو ملهاش دعوة بحياة مامتك فاهمه
_فى ايه يا مارية إسلام خطيبي وينصحني
_ زفرت مارية بغضب:
_بقولك ايه انا قلبي وجعانى منك يلا بنا نروح المشغل احسن
لوت شفتـ يها قائله: يلا زمان ماما هناك

❈-❈-❈

في فيلا علام الحسيني
في غرفة ضحي
كانت جالسة على الأريكة والابتسامة تشق وجهها الطفولي الرقيق وهي تشـ عر بأن العالم لا يسـ عها من كثره سعادتها التي تشـ عر بها وهي تستمع الى تامر الذى لا بيخل عليها ان يمطرها بكلماته المعـ سولة ومد ح جمالها
اردفت قائله له: صدقني يا تامر مش هينفع نروح الشقة عندك حتى لو مامتك موجودة…
أردف تامر بمكر: ليه كده يا بيبي ده عيد ميلادي علشان خاطري حولي يا حبيتى
ابتسـ مت ضحي برقه قائله: ربنا يسهل يا تامر
أكمل تامر بمكر: طيب هشوفك النهارده فى النادي
اردفت قائله بفرح: طبعا يا تامر هيجي على الساعة ٧مامى عندها حفلة مع اصحابها وبابي مسافر النهارده
طرق نادر الباب ثم دلف الى الغرفة قائلا بحب: صباح الخير يا روحي..
ارتبكت ضحى وقامت بقفل الهاتف واردفت بتوتر: صباح الخير يا أبيه
نظر اليها نادر بشك قائلا: مالك يا ضحي كنتي بتكلمي حد في الفون
_اردفت بتوتر: هااا اه اه دي هدي صحبتي كانت بتقولي مواعيد الكورس النهارده
اقتر ب منها نادر ووضع قـ بله حنونه على جبهتها قائلا:
_ماشي يا حبيتى خلى باك من نفسك يا ضحي ولو محتاجة اى حاجة قولي لي على طول احنا اصحاب صح يا حبيتى
ابتسمت ضحي واردفت قائله: صح يا أبيه ربنا يخليك ليا..
_طيب يلا يا حبيتى علشان ننزل نفطر مع بابا وماما..

❈-❈-❈
في فيلا القيصر..
دلفت أميرة داخل الفيلا انبهر ت بجمالها الكلاسيكي
اردف نوح بحده: اتفضلى يا دكتورة من هنا
صعد نوح الى الدرج وخلفه أميرة دلف الى جناح سميحة
ومعه أميرة اقتر ب من سميحة التي كانت تجلس على التخت ابتسم لها قائله:
_صباح الخير يا ماما، أحب أعرفك على دكتورة أميرة الشيخ المسؤولة عن علاجك يا ماما
زينت ملامح “سميحة” الطيبة ابتسامه بشوشه ومع لمعت عيناها بسعادة وهى تنظر الى “أميرة”
تعجب نوح وهو لأول مرة يرى وجه سمحيه يشع سعادة ونور
ابتسـ مت أميرة قائله: انا اتشرفت بحضرتك يا سميحة هانم
ثم نظرت الى نوح و اردفت قائله: ممكن يا مستر نوح تساعدني نقعد سميحة هانم على الكرسي بتاعها
أومأ لها برأسه..
بعد قليل دلف فؤاد الى الجناح بدون ان يطرق على الباب… قائلا: برده عملت اللي في دماغك يا نوح وجبت دكتورة من غير اذني..
استدارت له أميرة انصدم فؤاد من جمالها ظل ينظر إليها بخبث ومكر اقترب منها وهو يمد يـ ده قائلا: يا اهلا وسهلا بكي يا دكتورة… ايه
ابتسمت أميرة برقه قائله: أميرة واسفه مش بسلم على رجال..
حك بذ قنه قائلا: امممم وماله وظل ينظر اليها بر غبة
اما نوح غضب من نظرات والده الى أميرة ولكنه شعر بسعادة عندما لم تسلم عليه..
أما سمحيه عندما سمعت صوت فؤاد تغيرت ملامح وجهها الجميلة الى اخرى غاضة تنظر له بكره شديد ثم نظرت الى أميرة بحب حقيقي…
تنهدت أميرة قائله: ممكن لو سمحت ابدا شغلي
ابتسم فؤاد بخبث قائلا: طبعا يا دكتورة اتفضلى براحتك انا اتشرفت بكى جدا و خرج

❈-❈-❈
فى جناح القيصر..
استيقظ أرسلان مبكرا بنشاط وحيوية، عدل من جلسته وجذ ب سا قه الصناعيه وقام بارتدائها ثم انتصب واقفا دلف الى الحمام اخذ حماما دافئا ليجدد نشاطه وينعش رو حه فقد قرر اخذ أجازه اليوم لقضائها مع وهج خارج الفيلا
ارتد ملابس رياضيه ووضع عطره المفضل لديه وارتدي نظارته الشمسية مما زاد وسا مته وخرج متجه الى غرفة صغيرته..
دلف داخل غرفتها وجدها غافية اقترب منها ووضع قـ بله على جبهتها قائلا بحب: يلا وهجي اصحي يا حبيتى علشان نخرج نفطر وناكل أيس كريم سوا
قفزت الصغيرة مع على التخت قائله: بجد يا بابي طيب يلا بسرعه انا هجيب لك الفستان اهو..
اتسعت عيناه بذهول و وظل يضحك عليها أردف قائلا:
_طيب فين حـ ضن بابي حبيبك
اقتربت وهج وقامت بضـ مه قائله: صباح الخير يا قيصري
ابتسم لها قائلا: لسة فأكرة، على العموم صباح العسل ويلا تعالى اساعدك تغيري هدوامك علشان نخرج .
قامت الصغيرة بوضع قـ بله على وجنـ تيه قائله: أنا بحبك أوي يا بابي
تنهد أرسلان ورتب على ضهرها بحنان: وانا بعشـ قك يا قلب بابي..
و بالفعل بعد لحظات خرج أرسلان من الغرفة وهو ممـ سك يـ د وهج بحنان و نزل الى الاسفل دلفا الى غرفة المائدة وجد والده جالس فى المقدمة وبجانبه عمه و فى الجهة الأخرى يجلس نوح ثم دلف نادر جرت اليه الصغيرة قائله: أنكل نادر وحثتني
قام نادر بحمـ لها يضـ مها اليه: وانتى كمان وحشـ تني يا وهج
ثم ذهبت الى جدها ووضعت قـ بله على جنينه قائله: ثباح الخير يا جدو
ابتسم لها هاشم قائلا: صباح الخير يا حبيتى ايه الفستان الحلو دي
ابتسمت الصغيرة قائله: بجد يا جدو فستاني حلو
_طبعا يا روح جدو شبه فستان الأميرات يا احلي أميرة..
سمعوا صوت ينزل من على الدرج رفع نادر وجهه وقام بتصـ فير قائلا: يا صباح الحلويات..
غضب نوح ووقف امام نادر قائلا: لم نفسك يا نادر
رفع نادر حاجبه وهو ينظر بمكر الى نوح: هى ايه العبارة يا مان..
اقتربت أميرة من نوح قائله: مستر نوح لو سمحت عاوزة انزل سميحة هانم الجنينة و لو ينفع ننقل غر فتها لتحت.
تنهد نوح قائلا: حاضر يا دكتورة
ابتسم نادر قائلا: مش تعرفني يا نوح
زفر نوح قائلا: دكتورة أميرة المسؤولة عن علاج ماما سمحيه
_ابتسم نوح قائلا: اه اهلا وسهلا
_ابتسمت أميرة قائله: اهلا بحضرتك بعد اذنكم

و اثناء ذهابها نظرت الى وهج التي قامت باختباء خلف أرسلان فهي تخاف من الغرباء..
ابتسمت لها ثم صعت الى جناح سميحة مره اخرى.
اردف ارسلان قائلا: هى دي الدكتورة اللي قولت عليها يا نوح
أومأ له نوح برأسه وتنهد قائلا: هى يا أرسلان يارب يبقى شفاء ماما سميحة على ايـ ديها…
_إن شاء الله عن اذنكم انا خارج يلا يا وهج
اردف نادر: هو أنت رايح المكتب كده يا أرسلان
قبل ان يرد أرسلان ردت وهج قائله: لا بابي مث رايح الثغل، صح يا بابى
حمـ لها وقـ بل وجنتيها قائلا: صح يا رو ح بابى
اردف نوح: انتم رايحين فين يا وهجى
أردفت وهج قائله بفرحة: رايحين ناكل أيس كريم يلا يا بابى
اردف أرسلان: يلا يا عيون بابى..

بعد قليل توقفت السيارة امام احدى المتاجر الشهيرة لبيع الايس كريم ترجل أرسلان وهو يحـ مل وهج متجه الى الداخل اردف لها قائلا: عاوزة ايس كريم بطعم ايه يا حبيتى
ابتسمت الصغيرة قائله: فراولة يا بابي
_حاضر يا عيون بابي طيب ايه رايك لو تقعد، ي هنا على الكرسي وانا ارو ح اجيب لك الايس كريم
_ماثي يا بابي…
اما على الجهة الاخرى فى نفس المتجر كانت تقف مارية وبجا نبها منة التي زفرت بغضب قائله: يعنى كان لازم نجي هنا
ابتسمت مارية وهى تأخذ من الشخص الايس كريم بطعم الفراولة قائله بتلذ ذ: طبعا يا بنتى انت عارفة يومي لا يكمل بدون الايس كريم بطعم الفراولة..
ضحكت منه قائله: طيب يلا يا اخره صبري
اما ارسلان ذهب لطلب ايس كريم بطعم الفراولة علم بانه تم نفاذة اقترب من وهج: معلش يا حبيتى الايس كريم بطعم الفراولة خلص فى مانجو وشكولاتة
غضبت الصغيرة قائله: خلاص مش عاوزة
اردف ارسلان قائلا: طيب ايه رايك لو اجيب لك مانجو علشان خاطر بابي
_ماثى وذهب مره اخرى ولكنه زفر بغضب من شده الزحام.
واثناء خروج مارية ومنه من المتجر رفعت عينا ها وجدت وهج تجلس بوجه عا بس اقتربت منها قائله: الجميل زعلان ليه
نظرت اليه وهج ولاء اول مرة تتحدث الى احد قائله: اصلا بابي مث لاقي ايس كريم بفراولة… وانا بحبه
ابتسمت لها مارية قائله: بس كده اتفضلى يا قمر ايس كريم بفراولة اهو
نظرت وهج الى مارية ثم الى الايس كريم قائله: بس بابى قالي مث اخد حاجة من حد غريب..
ابتسمت مارية: امممم طيب ايه رايك لو نتعرف
ابتسمت وهج قائله: ماثى
رفعت مارية يدها قائلة: انا مارية
مدت الصغيرة يديها واردفت: أنا وهج
قلبته ماريه قائلا: الله اسمك حلو اوى
ردت الصغيرة: وأنتِ كمان
لكزته منه يلا يا مارية أ تأخير نا
نظرت الى مارية الى وهج قائله: يلا ما دام بقينا اصحاب خدى الايس كريم اهو
ابتسمت الصغيرة واخذت منها الايس كريم
خرجت ماريه ومنة من المتجر وبعد لحظات جاء ارسلان الى وهج نظر بتعجب قائلا: وهج جبتي منين الايس كريم ده يا حبيتى
اجابت الصغيرة بفرحة: من ثاحبتى
_صحبتك!!
تعجب أرسلان ف وهج لم تتحدث مع الغرباء ومن هذه الفتاه التي قالت عنها بانها صا حبتها.
تنهد وجلس بجا نبها قائلا: مش انا قولتك يا حبيتى مينفعش ناخد من حد غريب حاجه
_صح يا بابي انا اثفة مش هعمل كده تانى…
ضـ مها اليه قائلا: طيب يلا يا روحي كملي اكلك علشان نكمل بقيت الفسحة.
_حاضر يا بابي…

❈-❈-❈
فى إحدى الشقق الفاخرة..
كانت تجلس تلك الفتاة داخل أحـ ضانه يضـ مها اليه بشده يـ ديها تلمـ س صـ دره العا ري.. ابتلـ ع لعابه ينظر اليها كمسحور أردفت قائله: وحشتني يا جسورة..
مال على شفـ تيها وألتهـ مهما و بات يتذو ق من شهد حلا وتها اند مجت معه وأغمـ ضت عينا ها بإ ستمتاع
لف يـ ده حول خـ صرها وج، ذبها اليه بشده حتى التصـ ق جـ سديهما ببعض، هما بطريقة مثـ يرة..
بعد مرور بعض الوقت تنهدت قائله: أنا بحبك أوي يا جاسر و نفسي أعيش معاك فى النور و نتجـ وز
عدل جاسر من وضع جلـ سته قائلا بمكر: طيب ما احنا متزو جين يا ندي
تنهدت ندي قائله: عرفي يا جاسر متزو جين عرفي
مال عليها ووضع قبـ له على شـ فتاها قائلا: حاضر يا حبيتى نتجـ وز رسمي بس الاول اكسب الصفقة من أرسلان ثم أكمل بمكر قائلا: صورتي الملف اللي قولتك عليه.
تنهدت قائله: اه صورته، أنا نفسي اعرف ايه سر العدواه اللي بنكم يا جاسر..
برزت عرو قه و أصبح وجه شديد الاحمرار وشرد
فلاش بالك فى كلية الهندسة..
كان يجلس أرسلان في كافيتريا الكلية و أمامه جيجى تبتسم له بحب
زفر بغضب وذهب الى نادر قائلا: هو في أية يا نادر هو الواحد مبقاش عارف يقعد مع ارسلان ليه من ساعه ما جيجى دخلت حياته
تنهد نادر ونظره له نظرة ذات مخزي قائلا: وانت زعلان علشان أرسلان ولاء علشان جيجى
تو تر جاسر قائلا: قصدك ايه يا نادر
رتب نادر على كتفه قائلا: مش قصدي حاجة يا جاسر
تعال نروح نقعد معاهم…
اما ارسلان كان ينظر بحب الى جيجى وهى تجلس أمامه تناول كوب من العصير..
ابتسم لها وحاو ط وجنتها بكف ي، ده وتحدث بحب:_جيجى أنا بحبك تتجوزني
خجلت جيجى وأومأت له براسها
غضب جاسر عندما سمع هذا وتركهم وذهب

آفاق على صوت ندى قائله:
_سرحت في ايه يا جاسر
ابتسم لها قائلا: ولا حاجة يا ندي المهم في ملف تانى عاوزك تصور يها
زفرت بغضب قائله: لحد امتى هفضل اصور لك يا جاسر أنا خايفه مره مستر أرسلان يعرف و يخرب بيتى.. ده مش بيرحم حد لو وقع تحت ايـ ده،
اقترب منها وضمـ ها ومال على شـ فتاها يق، بلها بنهم
ابتعد عنها قائلا: طول ما أنا جنبك أوعى تخافي يا حبيتى

مساء
فى فيلا الحسينى
نزلت ضحى من غرفتها وجدت والدتها تجلس مع اصدقائها يلعبون القما ر. باهتمام وتركيز بالغ
نظرت ضحى عليها و زفرت بضيق بعدما و جدتها تضع كل تركيزها فى الحديث واللعب مع اصدقائها حتى انها لم تشعر بوجودها من الاساس
زفرت ووقفت امامها قائله: انا خارجه يا مامي
بدون ان ترفع عيناها اردفت قائله: ماشي يا حبيتى محتاجة فلوس..
تنهدت ضحى قائله: لا معايا بعد اذنك
_ماشي خلى بالك من نفسك يا حبيتى
بعد خروج ضحى أكملت لعبها وشر بها حتى انها لم تسال ابنتها اين هى ذاهبه او نظرت الى ملا بسها..
بعد مرور حوالى نصف ساعة..
دلف ضحى الى النادي اقتر بت من تامر الذى انتصـ ب واقفا عندما وجدها تتـ قرب منه حاو ط خـ صرها قائلا:
_وحشـ تني يا بيبي
اخذت ضحى من يـ ده الكاس وقامت بشربه دفعه واحدة
_وانت كمان يا تامر و حشـ تنى و يلا علشان نرقص.

يتبع..

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة باقي حلقات الرواية اضغط على : (رواية القيصر)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *