بيزنس

دراسة جدوى مشروع تربية الدجاج البلدي 2022

يعد مشروع تربية الدجاج البلدي واحد من المشاريع المميزة والناجحة والتي تشاهد إقبالًا شديدًا من قبل الشباب في هذه الأوقات، والهدف من المشروع هو الحصول على الكثير من الأموال، لذا سوف نتعرف على مجموعة من الأمور المهمة التي تدور حول دراسة جدوى مشروع تربية الفراخ البلدي.

دراسة جدوى مشروع تربية الدجاج البلدي 2022
دراسة جدوى مشروع تربية الدجاج البلدي 2022

 

معلومات مشروع تربية الفراخ البلدي

عليك أن تتعرف على كافة الجوانب التي تخص المشروع، وهذا لأن كل مشروع يختلف عن الأخر ولكن مشروع تربية الدواجن من أفضل وأشهر المشاريع البسيطة التي تحقق الكثير من الأرباح وتساعد على تحقيق نجاحًا كبيرًا في مدة زمنية بسيطة.

كذلك تختلف تربية الفراخ البلدي من بلد إلى أخرى ومن قرية إلى أخرى، وعليك أن تكون ملم بالموضوع كاملًا لأجل نجاح المشروع، ولهذا عليك أن تتعرف على دراسة جدو مشروع تربية الفراخ البلدي بطريقة صحيحة وسليمة لأجل تحقيق الكثير من الأرباح.

اقرأ ايضًا: 

 

دراسة جدوى مشروع تربية الفراخ البلدي

عن طريق المقال سوف نتعرف على الطريقة السليمة التي يتم عن طريقها التعرف على التربية الصحيحة للفراخ البلدي بالإضافة إلى طريقة إدارة المشروع بالكامل:

اختيار المكان

بدية يتم تحديد عدد الكتاكيت الذي يتم تربيتها، وبعدها يتم اختيار المكان ويراعى الالتزام بمجموعة من القواعد عندما يتم اختيار المكان، وهو أن يحتوي على شبابيك وفتحات للتهوية وإضاءة مناسبة، مع ضرورة وضع شبكات العناكب.

الأرض تكون نظيفة جدًا وبها فرشة مناسبة للكتاكيت في عمر، يراعى بين كل تربية وأخرى أن يتم تنظيف الأرضيات عن طريقة استخدام الفنيك أو استخدام المطهرات الأفضل في الأسواق، مع مراعاة دخول الشمس للمكان بطريقة مستمرة.

توفير تحصينات للفراخ وشراء الفراخ

قبل شراء الكتاكيت يتم شراء التحصينات وهذا لأجل تجهيزها بالطريقة الصحيحة التي تناسب عمرهم، يتم اختيار مكان مناسب عن طريقه لأجل أن يتم شراء الفراخ منهم وضرورة الوثوق من المكان، وهذا حتى لا يحدث الكثير من الخسائر.

فهناك أماكن تقوم ببيع الفراخ من الفرزة الثالثة والتي لا تصلح للتجارة أو التربية نهائيًا فقط تقوم باستهلاك المربي ماديًا من حيث التغذية والتحصينات والإضاءة والمجهود.

متطلبات المشروع

المشروع يحتاج إلى مجموعة من المتطلبات المهمة والتي لابد من توفيرها لأجل تكملة المشروع بالطريقة الصحيحة، يجب تجهيز مجموعة من أدوات وضع العلف والمياه، شراء المأكولات التي تخص الفراخ من عمر يوم، شراء أغراض التهوية على حسب درجة حرارة المكان.

 فإذا كان المكان شديد الحرارة ففي تلك الحالة يجب توفير تكيفات، وإذا كانت حرارة متوسطة يجب شراء مراوح للتهوية الجيدة، أما إذا كان الجو شديد البرودة سوف تحتاج إلى دفايات وإذا كانت برودة هادئة ستحتاج إلى لمبات تعمل على توزيع الحرارة على المكان.

تكلفة إنشاء مشروع تربية الفراخ البلدي

عند البدء في المشروع عليك أن تحدد التكلفة التي ستعمل بها في البداية وهذه التكلفة هي ما ستساعدك على إنجاز العمل بسرعة، لابد من توافر المال حتى تقوم بشراء ما تريد لهذا سوف نتعرف على متوسطة تكلفة المشروع:

 

  • بداية ستحتاج إلى تأجير غرفة أو شقة على حسب الكمية التي يتم تربيتها وهذا بداية من 200 إلى 1000 جنية.

  • ستحتاج مستلزمات خاصة بالفراخ من تحصينات وأكلات وسقايات تصل إلى 1000 جنية وفقًا للكمية التي يتم ترتيبها.

  • تحتاج إلى 1000 جنية من أجل شراء الفراخ البلدي، ويتم احتساب المبلغ تبعًا لأعمار الكتاكيت التي يتم شرائها.

  • شراء الأكل الخاص بالفراخ وفقًا لأعمارهم بداية من 500 إلى 1000 جنية كمبلغ بدائي.

  • شراء متطلبات لضبط درجة حرارة المكان بداية ومن 500 إلى 2000 جنية.

اترك رد

error: Content is protected !!